السومرية نيوز – سياسة

اعتبر رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، اليوم الأحد، ان استهداف الحشد "لعب بالنار"، مطالبا بمغادرة القوات الأجنبية أرض العراق.
وقال الفياض خلال كلمة له بمناسبة تشييع شهداء القصف الأمريكي على قواطع الحشد الشعبي، وحضرتها السومرية، "نطالب كل الفعاليات الشعبية والبرلمانية والقوى السياسية ان يكون لها موقف واضح في استهداف الحشد الشعبي فخر العراقيين"، مبينا ان "استهداف الحشد الشعبي لعب بالنار واذا تكررت ستكون عملية خطرةً، ولن يمر مرور الكرام".



وأضاف الفياض، أن "اصحاب الأجندات الذين يستغلون دماء أبنائنا لا ان نقبل بهم، ونعاهد المرجعية ان نبقى جنودا أوفياء للدفاع عن الدين والوطن".

وتابع الفياض، "لن نقبل إلا بمغادرة القوات الأجنبية من العراق، ولن نقبل ان يقتل أبنائنا ونقف نشيع فقط".

وأعلنت هيئة الحشد الشعبي، امس السبت 3 شباط/ فبراير 2024، حصيلة جديدة للقصف الأمريكي على المقار الأمنية في قضاء القائم تمثلت باستشهاد 16 وإصابة 36 منتسبا، فيما بينت انه لا يزال البحث جاريا عن جثامين عدد من المفقودين.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: استهداف الحشد الحشد الشعبی

إقرأ أيضاً:

العراق يعتقل 5 متورطين في قصف قاعدة تضم قوات أميركية

أعلنت السلطات العراقية، اليوم الخميس، اعتقال خمسة أشخاص يشتبه بتورطهم في استهداف قاعدة عسكرية تضم قوات أميركية، ما أسفر عن إصابة سبعة أميركيين.
وأفادت خلية الإعلام الأمني ضمن قيادة العمليات المشتركة بأنه "من خلال التحقيقات القانونية المعمّقة والاستماع إلى أقوال الشهود وتقاطع المعلومات واستحصال الموافقات القضائية، تمّ إلقاء القبض على خمسة من المتورطين المشاركين بهذا الفعل غير القانوني".
ولم يذكر البيان معلومات عن الموقوفين.
واستهدف صاروخان، الاثنين، قاعدة "عين الأسد" في محافظة الأنبار بغرب العراق، ما أسفر عن إصابة "خمسة عناصر أميركيين ومتعاقدان أميركيان"، وفق ما أفاد مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون).
وشددت الحكومة العراقية في بغداد على رفضها "رفضاً قاطعاً أي اعتداء من داخل العراق أو خارجه، على الأراضي والمصالح والأهداف العراقية".
وشددت على "رفض الأعمال والممارسات المتهوّرة التي تستهدف القواعد العراقية، والبعثات الدبلوماسية، وأماكن وجود مستشاري التحالف الدولي، وكل ما من شأنه رفع التوتر في المنطقة، أو جرّ العراق إلى أوضاع وتداعيات خطيرة".

أخبار ذات صلة أوستن يتعهد بعدم التسامح مع استهداف القوات الأميركية بغداد: رصدنا مرتكبي قصف «عين الأسد» ونلاحقهم المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. الطيران المسيّر يدخل خطة تأمين طريق الزائرين شرق العراق
  • لأول مرة.. الطيران المسيّر يدخل خطة تأمين طريق الزائرين شرق العراق - عاجل
  • نائب:الحشد الشعبي وضباط وأفراد في المؤسسات الأمنية وراء إدخال المخدرات الإيرانية للعراق
  • الفصائل العراقية تحقق بـالبيانات المجهولة: الرد قادم لا محالة
  • الفصائل العراقية تحقق بـالبيانات المجهولة: الرد قادم لا محالة- عاجل
  • مصادر أمنية:اعتقال (5) عناصر من الحشد الشعبي لتورطهم في استهداف قاعدة عين الأسد
  • الحشد يدمر مضافات لـداعش في الأنبار
  • العراق يرحب بالبيان القطري الأمريكي المصري الداعي لوقف النار في غزة
  • بعد مرور 50 عاما على «فضيحة ووترجيت».. كواليس استقالة الرئيس الأمريكي ريتشارد نيسكون
  • العراق يعتقل 5 متورطين في قصف قاعدة تضم قوات أميركية