موقع النيلين:
2024-09-29@07:53:48 GMT

???? سوس آمال وشفافية جعفر ورشا !

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT


( اموال المجتمع الدولى سوَّست عود العمل السياسي فى #السودان وتتجه الان بكلياتها للجان المقاومة لقطع الطريق أمام التغيير فى السودان) – القيادية الشيوعية امال الزين ١٣/ يوليو/ ٢٠٢٢

( تاني قصة انتو خونة، الكلام القديم دا، ياخي الكلام دا بقى ما بجيب حقو تاني، والقصة بقت على المفتوح، والناس مشت خطوات كبيرة )- #جعفر_حسن .

( نحن لا نستحي من التمويل الأجنبي لأنشطتنا ونعلن عنه بكل شفافية، والمنظمات الغربية تمنحنا ولا تمنح غيرنا لعلمها بأننا دعاة ديمقراطية وسلام عكس الآخرين ) – الناطقة باسم تنسيقية قحت #رشا_عوض

▪️كما هو واضح في حديث الناطقة باسم التنسيقية، هم يفترضون أن كل الأحزاب تقبل، بل تسعى لتمويل الأجانب لأنشطتها، وأن الفرق فقط هو أن التنسيقية قد فازت في هذا السباق واستحقت التمويل !

▪️للناس أن يتخيلوا حجم “السوس” الذي سيضرب الساحة السياسية، إذا سارت كل الأحزاب على القاعدة التي وضعتها تنسيقية قحت، وإذا قامت كل الدول الراغبة في التدخل في السودان باصطفاء الأحزاب التي تناسبها، ومولتها مباشرةً أو عبر واجهاتها من المنظمات تحت عنوان دعم الديمقراطية . ولهم أن يتخيلوا نوع الجدل السياسي وقتها، وإمكانية أن يخرج من لغة ( ممولونا أكثر ديمقراطيةً من مموليكم ) !

▪️الشفافية – حتى بمعناها كامل التقحيط – كانت تقتضي من هذه الأحزاب أن تعلن عن مقدار هذه المبالغ وأوجه صرفها ليطمئن جمهورها، إن كان من بينهم من يهمهم أن يعرفوا التفاصيل حول “الخطوات الكبيرة” التي قطعتها هذه الأحزاب في التعامل مع الأجانب، وفي تجاوز الأحاديث “القديمة” عن الخيانة، وعدم الالتفات للكلام القديم عن أن “من يدفع للزمار يطلب اللحن الذي يريد” !

▪️الكل يعلمون أن الدعم السريع قد اعتاد في السنوات الأخيرة على المبادرة بعرض تمويل الأفراد والكيانات القريبة منه، والتي يرغب في استمالتها، والمؤكد أن تنسيقية #قحت لم تكن استنثناءً، وأنه قد عرض عليها التمويل، هذا إن لم تكن هي قد بادرت بطلبه . هذا اتهام جدي ويصدقه قطاع عريض من المواطنين .وكان يستحق الرد عليه، نفياً أو تأكيداً . أما الصمت، مقروءاً مع مبادئ قحت التي تقبل بالتمويل حتى من الخارج، فهو يرجِّح صحة الاتهام .
▪️ثم إن #الدعم_السريع قد نصَّب نفسه أيضاً حكماً بين #الأحزاب يحدد أيها الديمقراطي وأيها غير الديمقراطي، وقد حدد أحراب #قحت_المركزي كأحزاب ديمقراطية، وهي قد وافقت على هذا التحديد، وذات المنطق الذي منح #المنظمات الغربية وضع الحَكَم الذي يحق له أن يموِّل من يشاء يمنحه هذا الوضع وهذا الحق، بل إن التمويل من منظمات وطنية يُفترَض أنه أقل تلوثاً، وإن كانت تنسيقية قحت المركزي ترى غير هذا فلتعلن أسباب اعتراضها على الدعم السريع كَحَكَم ديمقراطي وعلى حقه في تمويل الأحزاب، وأسباب حكمها بأن تمويله ليس أقل تلوثاً !

▪️ أيضاً هناك جهات في الإقليم معروف عنها دعم الأفراد والكيانات في الدول الأخرى، ومعلوم عنها أنها تفعل هذا تحت عنوان دعم الديمقراطية، وأيضاً هناك اتهام جدي لتنسيقية قحت بتلقي التمويل منها . وإن كانت التنسيقية تعترض على حق هذه الجهات في رعاية #الديمقراطية، وإن كانت قد امتعت عن أخذ التمويل منها لهذا السبب، فلتعلن أسباب الاعتراض والامتناع، أو على الأقل أسباب الامتناع ليحكم الناس على صدقهما .

#ابراهيم_عثمان

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

"أنصار الله": ستخيب آمال الاحتلال باستهداف نصر الله كما خابت بعد اغتيال هنية

صنعاء - صفا

قال قائد حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي، مساء السبت، إن آمال الاحتلال الإسرائيلي ستخيب في استهداف الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله كما خابت بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وشدد الحوثي على أنه "مهما كان حجم التضحيات فذلك لا يعني الاستكانة، بل التوجه نحو التصعيد وتطوير الأداء".

وأكد أن جبهات الإسناد ومحور الجهاد وراية الإسلام ستبقى وتستمر وترتفع رغم أنف الاحتلال.

ودعا الحوثي الجميع للاضطلاع بدورهم، قائلا إن المعركة قائمة والعدو الإسرائيلي عدو للإسلام والمسلمين وخطر على البشرية.

وختم قائد حركة أنصار الله بأن الاحتلال يبوء بجرائمه ولكنه لن يحقق آماله، وزواله في نهاية المطاف حتمي وفق وعد الله.

وفي وقت سابق من يوم السبت، أعلن حزب الله اللبناني بشكل رسمي عن استشهاد الأمين العام حسن نصر الله في الغارة الإسرائيلية التي استهدفته أمس بالضاحية الجنوبية في العاصمة بيروت.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. "تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين" تنظم صالونا نقاشيا حول التحول إلى الدعم النقدي
  • آمال بفتح آفاق تعاون اقتصادي واستثماري بين سلطنة عُمان وأذربيجان
  • جعفر الميرغني: انتصارات قواتنا المسلحة تؤكد أن مؤسسات الدولة لم تمت
  • "أنصار الله": ستخيب آمال الاحتلال باستهداف نصر الله كما خابت بعد اغتيال هنية
  • تعرف على الأحزاب الجديدة التي ستشارك لأول مرة في انتخابات كوردستان
  • «أقلام بلا حبر».. الحرب الصهيونية على غزة تقتل آمال الأطفال في التعليم وتخلق جيلًا بلا مستقبل
  • الأحد.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم صالونًا نقاشيًا حول التحول إلى الدعم النقدي
  • تنسيقية شباب الأحزاب: الدعم النقدي يعزز منظومة العدالة الاجتماعية
  • لقجع يؤكد أمام المؤسسات المالية الدولية التزام المغرب بتحسين أداء وشفافية منظومة المالية العمومية
  • جعفر الصدر يعلن تضامنه مع حزب الله: معكم يا أشرف الناس