حقق الرئيس الأميركي جو بايدن فوزا متوقعا في الانتخابات التمهيديّة للحزب الديمقراطي في ولاية كارولينا الجنوبية أمس السبت، ليجتاز بسهولة أول اختبار انتخابي له في سعيه إلى الفوز بولاية رئاسية ثانية.

وهزم بايدن منافسيه الديمقراطيين الآخرين الذين حظوا بفرصة طويلة في الاقتراع في كارولينا الجنوبية، منهم النائب عن ولاية مينيسوتا دين فيليبس، والكاتبة ماريان ويليامسون.

واستثمرت حملة إعادة انتخاب بايدن بكثافة في زيادة نسبة الإقبال، فيما اعتبرته اختبارا لجهودها لحشد الناخبين السود، وهم كتلة ديمقراطية رئيسية محورية في فرص بايدن في مباراة العودة المحتملة في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل ضد سلفه الجمهوري دونالد ترامب.

كاميلا هاريس نائبة بايدن تتحدث في جامعة ولاية كارولينا الجنوبية خلال فعالية انتخابية  (الأناضول) طريق الفوز

وخاطب بايدن الناخبين في الولاية في بيان له قائلا "في عام 2020، كان الناخبون في كارولينا الجنوبية هم الذين أثبتوا خطأ النقاد، وبثوا حياة جديدة في حملتنا، ووضعونا على طريق الفوز بالرئاسة، والآن في عام 2024، تحدث شعب كارولينا الجنوبية مرة أخرى، وليس لدي أدنى شك من أنها وضعتنا على الطريق نحو الفوز بالرئاسة مرة أخرى، وجعل دونالد ترامب خاسرا مرة أخرى".

وفاز بايدن بأصوات جميع المندوبين الديمقراطيين في الولاية البالغ عددهم 55 مندوبا. ويعد ذلك ثمرة لجهود رئيس اللجنة الوطنية الديمقراطية خايمي هاريسون لجعل كارولينا الجنوبية تحتل المركز الأول في الانتخابات التمهيدية للحزب.

ونوه هاريسون إلى أن سكان الولاية أكثر تنوعا عرقيا مقارنة بالولايتين التقليديتين اللتين حصلتا على المركز الأول في البلاد، أيوا، ونيو هامبشاير، بأغلبية ساحقة بيضاء.

وينظر إلى ولاية كارولينا الجنوبية على أنها جمهورية بشكل موثوق، لكن 26% من سكانها هم من السود. وفي الانتخابات العامة لعام 2020، شكل الناخبون السود 11% من الناخبين، وأيد 9 من كل 10 منهم بايدن، حسب نتائج استطلاع موسع للناخبين في تلك الانتخابات.

ولعبت ولاية كارولينا الجنوبية، حيث يتمتع بايدن بعلاقات عميقة مع المؤيدين والمانحين منذ فترة طويلة، دورا محوريا أيضا في حملته لعام 2020، حيث أحيا فوز كبير الجهود المتعثرة في ولايات أخرى ذات تصويت مبكر، ودفعه إلى الترشيح.

وحصل بايدن على المساعدة من جيمس كلايبورن نائب ولاية كارولينا الجنوبية منذ فترة طويلة، الذي كان تأييده له 2020 بمثابة إشارة طال انتظارها للناخبين السود في الولاية بأن بايدن سيكون المرشح المناسب للدفاع عن مصالحهم.

ولا يزال كلايبورن حليفا وثيقا لبايدن، وقال ليلة أمس إنه يعتقد أن مندوبي نيو هامبشاير يجب أن يجلسوا في مؤتمر الحزب هذا الصيف، وأنه يجب على الديمقراطيين تجنب أي مزيد من الاقتتال الداخلي.

وقد دأب كل من بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس، وهي أول امرأة سوداء وأميركية آسيوية تتولى هذا المنصب، على شكر الديمقراطيين في كارولينا الجنوبية على دعمهم.

وكان بايدن قد اتصل بسلسلة من محطات الراديو السوداء في ولاية كارولينا الجنوبية، وقال لإحداها "السبب الوحيد الذي يجعلني أتحدث إليكم اليوم كرئيس للولايات المتحدة هو كارولينا الجنوبية. وهذه حقيقة وليست مبالغة"
وخلال حملته الانتخابية في الولاية الأسبوع الماضي، قال بايدن إن ولاية كارولينا الجنوبية هي "السبب في خسارة دونالد ترامب. وأنتم السبب في أننا سنفوز ونهزمه مرة أخرى".

وعدد الناخبون السود الذين تمت مقابلتهم خلال فترة التصويت المبكر الأخيرة مجموعة من الأسباب لدعم بايدن، بدءا من دفاع إدارته عن حقوق الإجهاض إلى تعيين حقوقيين سود وأقليات أخرى في الحكومة الفدرالية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ولایة کارولینا الجنوبیة فی الانتخابات فی الولایة مرة أخرى

إقرأ أيضاً:

انطلاق الدورة التمهيدية لتدريب المدربين TOT بجامعة الفيوم

نظم مركز الخدمة العامة لتنمية المجتمع المحلي بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بجامعة الفيوم  الدورة التمهيدية لتدريب المدربين ( TOT ) والتي تستمر خلال الفترة من ١ - ٣ من شهر أكتوبر الجاري ويحاضر فيها الأستاذ الدكتور كمال غلاب أستاذ الإحصاء والتربية وعميد معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل سابقًا، والأستاذ الدكتور وفاء يسري مدير مركز الخدمة العامة لتنمية المجتمع المحلي، والأستاذ الدكتور صلاح إمام مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات.

 

وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم فؤاد العيسوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب، والدكتور وفاء يسري مدير مركز الخدمة العامة لتنمية المجتمع المحلي 

 

استهلت الدورة التدريبية اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٤/١٠/١ بمحاضرة للأستاذ الدكتور صلاح إمام ناقش خلالها عددًا من الموضوعات منها الفرق بين التعليم والتعلم، والفرق بين الإبداع والابتكار، والجودة والتميز.

واستكمل المحاضرة بشرح أهداف التدريب التي تنقسم إلى ٣ مجموعات وهي أهداف تدريبية روتينية، أهداف تدريبية لحل المشكلات، أهداف تدريبية ابتكارية.

 

كما أكد أن التدريب يجب أن يتميز بعدد من الصفات أهمها أن يكون ذا هدف محدد وقابل للتطبيق ويعود بالفائدة على المتدربين، وأن يكون متدرج من السهل إلى الصعب، وأن يواكب التطورات التقنية الحديثة، وأن يكون مستمرًا وشاملًا لكل قطاعات العمل والوظائف.

 

وخلال المحاضرة أيضًا قام بشرح أركان التدريب الأساسية الخمس والتي تتمثل في ( المتدرب، المدرب، المادة العلمية، بيئة التدريب، أساليب التدريب ).

 

 

 

 

 

 

جامعة الفيوم: بدء العام الجامعي بتحية العلم 509daab0-27b6-4df9-a58c-a947186eab4b 61ad2d11-d0d1-4aa6-9f9c-05be9ee4c068 367c85ea-767b-49e2-940d-a7fb6a61ef9a

مقالات مشابهة

  • هل تخسر كاملا هاريس أصوات السود؟
  • أستون فيلا يحقق فوزاً تاريخياً على بايرن ميونخ في دوري ابطال أوروبا
  • أوهام الديمقراطية 2
  • انطلاق الدورة التمهيدية لتدريب المدربين TOT بجامعة الفيوم
  • الجيش السوداني يبدأ إجراءات نقل العاصمة المؤقتة من بورتسودان الى هذه الولاية
  • محرز يمنح الأهلي السعودي فوزا ثمينا على حساب الوصل الإماراتي
  • انطلاق الدورة التمهيدية للمدربين TOT بجامعة الفيوم
  • قتلى ودمار هائل خلفه إعصار هيلين في كارولينا الشمالية
  • ضرائب الشمالية: زيادة موارد الولاية و المساهمة في دعم المجهود الحربي
  • مباراتان في ختام «التصفيات التمهيدية» للكأس اليوم