لجريدة عمان:
2024-07-06@03:25:25 GMT

مشاركة واسعة في ركضة عرضة الخيل بالمضيبي

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

مشاركة واسعة في ركضة عرضة الخيل بالمضيبي

المضيبي - شهد مضمار الخيل بقرية الردة بولاية المضيبي أمس إقامة عرضة الخيل وذلك بمشاركة عدد من المهتمين بالخيل ورياضتها من عدد من ولايات وأندية الخيل بسلطنة عمان. وقال برغش بن سلطان الجابري، أن إحياء مثل هذه الرياضات يأتي تجسيدا للاهتمام بهذا الموروث التراثي الأصيل وتشجيع ملاك الخيل على الاستمرارية في هذه الرياضة، وشملت العرضة إقامة ركض العرضة وفن محورب الخيل بزينتها التقليدية والهمبل وتنويم الخيل، حيث تبارى الفرسان المشاركين بمهارات واستعراضات الخيل وسط حضور لافت من المتابعين والذين شاهدوا مجريات هذه الفعاليات.

وأضاف: يحرص الأهالي على إقامة هذه الرياضة سنويا في مثل هذه الفترة وتعمل اللجنة الأهلية جاهدة على إقامة وإحياء هذه الرياضة رياضة الآباء والأجداد، كما تعمل اللجنة على تحديث وتطوير هذه المسابقة والذي من شأنه العمل على تشجيع الفئة القائمة والمهتمة بهذه الرياضة سواء على مستوى ولاية المضيبي أو على مستوى سلطنة عمان بشكل عام.

من جانبه قال أحمد بن عامر الهاشمي: المشاركة الكبيرة التي حظيت بها ركض العرضة في مضمار الردة للخيل يدل على أن هناك اهتماما ملحوظا بهذا الموروث التراثي الأصيل وهذا ليس غريبا على ولاية المضيبي تنظيم مثل هذه الرياضات لوجود عدد كبير من المهتمين بهذه الرياضة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: هذه الریاضة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال ينفّذ عمليات هدم واسعة في أريحا

كثّفت قوات الاحتلال الإسرائيلي من عمليات هدم المنازل والمنشآت الفلسطينية في مدينة أريحا بالضفة الغربية.
وأفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أن الاحتلال هدم ستة منازل، و12 محلاً تجارياً خلال الأيام الثلاثة الماضية، في قرى العوجا وفصايل والجفتلك بأريحا.

حنان بلخي: قطاع الرعاية الصحية وحده في #غزة يحتاج إلى 80 ألف لتر من الوقود يومياً ليعمل، ولم يصل إلى القطاع ما بين 25 إلى 27 يونيو سوى حوالي 195 ألف لتر إلى 200 ألف لتر.#اليوم | @HananBalkhy
أخبار متعلقة ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزةجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي تُعلن أسماء الفائزين بنسختها الثالثةللمزيد: https://t.co/bA3YZ8IZVt pic.twitter.com/2aJm6rWlrE— صحيفة اليوم (@alyaum) July 2, 2024هدم المنازل الفلسطينيةكما نفّذت قوات الاحتلال عمليات هدم واسعة في منطقة الأغوار الشمالية، وسلّمت إخطارات جديدة بهدم منازل وتجمعات للفلسطينيين.
وترافق ذلك مع تصاعد اعتداءات المستوطنين على المزارعين وحقولهم في قرى الأغوار.

مقالات مشابهة

  • ضمن العرس الجماعي الرابع.. ميدان السبعين يشهد مشاركة واسعة لعرسان هيئة الزكاة في مسيرة “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • مشاركة واسعة لعرسان هيئة الزكاة بصنعاء في مسيرة “مع غزة..جبهات الإسناد ثبات وجهاد “
  • طبيبة: المتبرع بالدم أقل عرضة للإصابة بالسرطان 
  • “هيئة الرياضة” و”اللجنة الأولمبية” تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس 2024
  • متابعة نشرات الطقس .. اليونيسيف تقدم نصائح للتعامل مع موجات الحر
  • رئيس وزراء باكستان يدعو لمساعدة الدول المعرضة للتغير المناخي
  • الأمير بندر بن خالد بن فيصل: هدفنا الارتقاء بمستوى الخيل المشاركة في السباقات عبر تطوير البرنامج السباقي ونوعية الأشواط
  • إسرائيل تبدأ سلسة واسعة من الهجمات في لبنان
  • «معلومات الوزراء»: 33% من الوظائف في الاقتصادات المتقدمة مُعرضة للخطر
  • الاحتلال ينفّذ عمليات هدم واسعة في أريحا