المدرب ماهر أبو هنطش قاد تدريبات المنتخب الصباحية على ملعب جاوا، بحضور 23 لاعبة من القائمة الأولية

صعّد المنتخب الوطني للسيدات تحضيراته الفنية والبدنية، استعداداً للمشاركة في منافسات بطولة غرب آسيا الثامنة، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 18 حتى 29 شباط الحالي في السعودية.

اقرأ أيضاً : المنتخب الوطني النسوي تحت 17 عامًا يبدأ تدريباته استعدادًا للاستحقاقات القادمة

وقاد المدرب ماهر أبو هنطش تدريبات المنتخب الصباحية على ملعب جاوا، بحضور 23 لاعبة من القائمة الأولية التي أعلن عنها الجهاز الفني سابقاً، إلى جانب بانة البيطار التي التحقت بالتمارين.

وتضم قائمة النشميات الأولية 32 لاعبة هنّ: شرين الشلبي، ملك شنك، روند كساب، سرين احريبي، آية المجالي، رند أبو حسين، هيا خليل، علياء حسن، العنود إيهاب، ليان العجارمة، لانا فراس، نور زوقش، سلوى خليل، ريتال الشوبكي، نور المشايخ، ياسمين الأجرب، إيناس الجماعين، رزان الزاغة، زينة حازم، صوفيا حداد، مي سويلم، لين البطوش، لينا الصاحب، روزبهان فريج، تقى ايهاب، أنفال الصوفي، تالا البرغوثي، جنى العيساوي، مايا العويسات، بانة البيطار، سارة أبو صباح، وميساء جبارة.

الجدير بالذكر أن قرعة البطولة تُسحب عند الواحدة ظهر الإثنين 5 شباط الحالي، في مقر اتحاد غرب آسيا في عمان، حيث يشارك المنتخب الوطني بالمنافسات إلى جانب السعودية، سوريا، العراق، فلسطين، غوام، لبنان، ونيبال.

ويأتي تجمع النشميات الحالي، في إطار حرص الاتحاد الأردني لكرة القدم، على توفير أعلى مستويات التحضير للمنتخب، للوصول إلى الجاهزية الفنية والبدنية المطلوبة قبيل بطولة غرب آسيا، حيث تتضمن خطة الإعداد سلسلة من المواجهات والتجمعات المحلية والخارجية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: منتخب السيدات لكرة القدم معسكر تدريبي غرب اسيا بطولات المنتخب الوطنی غرب آسیا

إقرأ أيضاً:

صراع «الجنوب» و«الغرب» يُشعل «يورو 2024»!

عمرو عبيد (القاهرة)
تحددت أسماء «الثمانية الكبار» في بطولة «يورو 2024»، لترسم ملامح المنافسة الحقيقية على اللقب، وعادت النُسخة الحالية لتمنح ممثلي غرب القارة الأوروبية «بصيص الأمل» لاستعادة الأمجاد الغائبة منذ ما يقارب «رُبع القرن»، بتواجد 4 منتخبات «غربية» تُمثّل نصف العدد المتأهل إلى رُبع النهائي الحالي، وكان المنتخب الفرنسي هو آخر أبطال «أوروبا الغربية» عندما رفع الكأس عام 2000، قبل «السيطرة التامة» لدول جنوب «القارة العجوز» على اللقب في النُسخ الأخيرة.
ويملك «الغرب الأوروبي» فرصة سانحة لتأمين اللقب، إذا تمكن ممثلوه من تجاوز منافسيهم الحاليين، ووقتها سيكون «المربع الذهبي» غربياً خالصاً، حال نجاح ألمانيا وفرنسا وهولندا وإنجلترا في التغلب على إسبانيا والبرتغال وتركيا «الجنوب» وسويسرا «الوسط»، على الترتيب، لكن الأمر لن يكون سهلاً بكل تأكيد، على غرار ما حدث في «يورو 2016»، عندما تواجدت 4 منتخبات ممثلة لغرب أوروبا في رُبع النهائي أيضاً، في مواجهة فريقين من الجنوب وطرفاً من الشمال وآخر من الشرق، بل إن البرتغال كانت تحمل وحدها «لواء الجنوب» وسط ثلاثة منتخبات غربية في نصف النهائي، وهي فرنسا وألمانيا وويلز، ونجح «البحارة» في الإبقاء على الكأس داخل حدود جنوب أوروبا وقتها.
ويختلف الوضع الحالي عما كان عليه الأمر في النُسخة السابقة، «يورو 2020»، حيث خفتت الأضواء الغربية في رُبع النهائي بصورة «لافتة»، واكتفت الدول «الصناعية» بحجز مقعدين لمنتخبي إنجلترا وبلجيكا، بالتساوي مع ممثلي الجنوب، إسبانيا وإيطاليا، ومثلهما للوسط الأوروبي بتواجد سويسرا والتشيك، مقابل مقعد شرقي لأوكرانيا وآخر شمالي للدنمارك، وكانت الغلبة في النهاية لأبطال الجنوب «الطليان» على حساب الغرب «الإنجليزي».
«أوروبا الشرقية» واصلت الابتعاد أكثر عن الصورة هذه المرة، وهي التي غابت عن منصات التتويج منذ تراجع الاتحاد السوفييتي وتفككه، إذ لم يتمكن أي منتخب من ممثلي تلك البقعة الجغرافية في «القارة العجوز» من بلوغ رُبع النهائي الحالي، حيث غادر كلاً من جورجيا ورومانيا البطولة في دور الـ16، بأثقل نتيجتين أيضاً، بعدما خسر المنتخب الجورجي برباعية على يد «الإسبان» وتلقى الروماني ثلاثية بأقدام «الهولنديين»، وقبلهما خرج من الدور الأول المنتخب البولندي ونظيره الأوكراني، علماً بأن «الثنائي» كان آخر من مثّل «الكرة الشرقية» في رُبع نهائي نسختي 2016 و2020 على الترتيب.

أخبار ذات صلة مونتيلا يرى «قلب تركيا»! «يورو 2024» برعاية «أهداف السرعة»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • الأحمر يباشر تحضيراته لتصفيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • الأحمر يباشر تحضيراته لنهائيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • «أخضر 19» يواجه سوريا في نصف نهائي بطولة الديار العربية
  • صراع «الجنوب» و«الغرب» يُشعل «يورو 2024»!
  • 21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا
  • التحالف الوطني بالإسكندرية.. دعم للبسطاء و«فتح باب رزق للسيدات» (صور)
  • غائب وحيد عن مران ألمانيا استعدادا لموقعة إسبانيا
  • أحمر الناشئين يستأنف تحضيراته استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات