وأوضح اللواء الوهبي، أن وزير دفاع أمريكا مصاب بمرض خطير وحالته الصحية حرجة جدا وفقا لما صرحت به تقارير طبية أمريكية رسمية، ولا يستبعد أنه يهرف بما لا يعرف وينفذ ما يملى عليه من الصهيونية العالمية.

وأشار اللواء الوهبي إلى أن حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر وخليج عدن والبحر العربي تسير بشكلها الطبيعي وأغلب السفن تعلق على حائطها أن لا علاقة لها بإسرائيل أو أمريكا، وهو ما يؤكد أن القوات اليمنية لا تستهدف سوى السفن الإسرائيلية أو الأمريكية أو البريطانية أو السفن التي لها علاقة بإسرائيل.

وأكد الوهبي أن العدو الأمريكي والبريطاني يحاول جلب العالم لعسكرة البحر الأحمر، ويسعى للتضليل على فشله في حماية السفن الإسرائيلية، والعدو اليوم يبحث عمن يحميه من هجمات القوات المسلحة اليمنية، إذ وضع نفسه في موضع سخرية العالم أجمع.

وحذر الوهبي من مغبة المساع الأمريكية لجلب الدول الأوروبية إلى البحر الأحمر، لأن مصيرها سيكون كمصير المدمرات والسفن الأمريكية والبريطانية، وليس هناك حل أمامهم سوى وقف العدوان على الأشقاء في غزة ورفع الحصار ومغادرة المياه اليمنية الإقليمية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

البحرية البريطانية: تعرض سفينتين لهجومين في البحر الأحمر قبالة سواحل الحديدة

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO)، اليوم الثلاثاء عن تعرض سفينتين لهجومين منفصلين، شمال غرب الحديدة، بالبحر الأحمر (غربي اليمن).

 

وقالت الهيئة في بيان لها إنها تلقت بلاغا عن واقعة على بعد 97 ميلا بحريا إلى الشمال الغربي من الحديدة باليمن حيث تعرضت سفينة لهجوم بصاروخ ولحقت بها أضرار. مشيرة إلى أن جميع أفراد الطاقم بخير.

 

وذكرت أن السفينة اصطدمت بقارب مفخخ مُسيّر ما أدى إلى ثقب في خزان الصابورة.

 

 

وفي وقت سابق قالت الهيئة البحرية البريطانية إن ربان سفينة أبلغ عن وقوع حادث على بعد 64 ميلًا بحريًا شمال غرب الحديدة، وأبلغت عن رصد أربع وقائع بالقرب منها وأن جميع أفراد الطاقم آمنون وأنها تتجه إلى ميناء الاتصال التالي.

 

وتشن جماعة الحوثي، منذ نوفمبر الماضي، هجمات بمسيرات وصواريخ على سفن شحن أثناء إبحارها في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن قبالة سواحل اليمن، وتقول إنها نصرة لغزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأثرت تلك الهجمات سلبا على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.

 

 


مقالات مشابهة

  • صحيفة هندية: قوات صنعاء أنشأت مسار مرعب على البحر الأحمر
  • شاهد// لحظة تفجير الناقلة النفطية البريطانية بزورق يمني مفخخ في البحر الأحمر
  • البحرية البريطانية تعرض سفينتين لهجوم في البحر الأحمر 
  • البحرية البريطانية: تعرض سفينتين لهجومين في البحر الأحمر قبالة سواحل الحديدة
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • عمليات التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغ بحادث شمال غرب الحديدة
  • هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية
  • جيبوتي تدين الاستهداف الإسرائيلي لميناء الحديدة وتطالب بوقف العدوان على غزة
  • إعلام لبناني: فشل محاولة اغتيال قائد كتائب شهداء الأقصى منير المقدح في لبنان
  • صواريخ اليمن تُغيّر معادلة البحر الأحمر وتفرض حصارًا على إسرائيل