الدول الغربية تحولت إلى "جماعة إجرامية" لا تعنيها الكوارث التي تسببها أسلحتها وسياساتها. حول ذلك، كتبت سفيتلانا ساموديلوفا، في "موسكوفسكي كومسوموليتس":

قال فلاديمير بوتين في اجتماع في مقر الانتخابات، إن طائرة النقل العسكرية Il-76 التي كانت تقل أسرى حرب أوكرانيين بالقرب من بيلغورود، أسقطها صاروخ دفاع جوي من طراز باتريوت، وقد تم التحقق من ذلك بدقة من خلال فحص الخبراء.

ووفقًا للواء سيرغي ليبوفوي، فإنهم في الغرب سوف يتجاهلون التقارير التي تفيد بأن طائرة النقل Il-76 التي كانت تقل 65 أسير حرب أوكرانيًا أسقطها صاروخ باتريوت.

وبما يؤكد ذلك، قال الخبير العسكري فلاديسلاف شوريغين: "لن يكون هناك تحقيق دولي، فهذا كله غير واقعي. لقد أوضح فلاديمير بوتين في الاجتماع أن روسيا طالبت رسميًا بإرسال خبراء دوليين لإجراء تحليل وتقويم الأدلة المادية المتوفرة على أن الطائرة Il-76 تم إسقاطها بواسطة نظام باتريوت، من مكان محدد وفي وقت محدد. ومع ذلك، لم تكن هناك محاولة واحدة من أي منظمة دولية للمشاركة في هذا التحقيق".

ووفقا لـ شوريغين، فإن هذا يشير إلى أنه لم يعد هناك وجود لمجتمع دولي، ببساطة، فقد تحلل إلى هلام. وختم بالقول: "هناك جماعة إجرامية دولية منظمة، ممثلة بالغرب الحديث. هناك، تكتل من حضارات مختلفة لا تزال تضع مصالحها الخاصة فوق مصالح الجميع؛ وهناك منظمة مثل الأمم المتحدة، مصممة للحفاظ على السلام والأمن الدوليين، ولكنها باتت شكلا للتواصل الدولي".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة حلف الناتو فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: تعديلات لائحة قانون البناء تختصر خطوات الحصول على التراخيص

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن الوزارة تتابع مع المحافظات تطبيق القرار الجديد الخاص بتبسيط إجراءات الحصول على رخصة البناء بداية من الأسبوع الجاري، وذلك بعد إلغاء اشتراطات البناء والعودة لتطبيق قانون البناء الموحد بهدف التيسير على المواطنين لاستخراج رخصة البناء في المدن والحد من أي عراقيل، وأيضًا اختصار خطوات الحصول على الرخصة في وقت محدد.

 دعم حركة البناء

وأضاف قاسم لـ«الوطن» أن الدولة تهدف إلى دعم حركة البناء وتوفير فرص العمل للعاملين في هذا القطاع، مؤكدًا أن وزارة التنمية المحلية تواصلت مع جميع المحافظات لسرعة اتخاذ الاستعدادات والإجراءات اللازمة وفق التوجيهات الرئاسية الخاصة بمنظومة البناء وإصدار التراخيص بعد وقف العمل باشتراطات البناء في المدن.

تلقي طلبات المواطنين

وأوضح أن فتح باب تراخيص البناء وفق التسهيلات الجديدة يعمل على تخفيف العبء عن المواطنين والاستجابة لمطالبهم، وهناك ارتياح كبير لدى المواطن بعد القرارات الأخيرة. ومن المقرر قيام المراكز التكنولوجية بالمحافظات بتلقي طلبات المواطنين للحصول على تراخيص البناء من الأسبوع الجاري، حيث صدرت قبل أيام تعديلات لائحة قانون البناء لاختصار خطوات الحصول على الترخيص في زمن محدد ليتم تطبيقها في مختلف الوحدات المحلية بالمحافظات.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تعلن إسقاط عشرات المسيرات الروسية
  • إسقاط صاروخ "أرض-أرض" فوق شمال إسرائيل
  • «التنمية المحلية»: تعديلات لائحة قانون البناء تختصر خطوات الحصول على التراخيص
  • 10 نقابات دولية تطالب إسرائيل بدفع رواتب 200 ألف فلسطيني
  • نقابات دولية تطالب إسرائيل بدفع رواتب 200 ألف فلسطيني
  • ماذا تعرف عن الصواريخ الباليستية التي استهدف أحدها مقر الموساد؟
  • ناشونال إنترست: لماذا تحرص واشنطن على إعادة تركيا إلى برنامج إف-35؟
  • لماذا تخشى (إسرائيل) اجتياح لبنان؟ وهل سيحسِم صاروخ (الماس1) المعركة ؟!
  • جيش الاحتلال يعترف: حركة حماس تعيد تعزيز سلطتها وسيطرتها على المناطق التي يغادرها بغزة
  • أردوغان: حماس ليست تنظيما إرهابيا