صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@10:53:21 GMT

«الشارقة» بطل «كأس سفير اليابان» للجودو

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)
احتفظ فريق نادي الشارقة بلقب النسخة السابعة لكأس السفير الياباني للجودو، لفئة الناشئين والشباب، والتي أقيمت بصالة مدرسة فاطمة بنت مبارك الرياضية في أبوظبي، ونظمها اتحاد الجودو بالتعاون مع السفارة اليابانية وشركة تطوير النفط اليابانية «جودكوش، برعاية محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد.
شهدت البطولة، مشاركة 120 لاعباً من أندية النصر، الشارقة الرياضي، والشارقة للدفاع عن النفس، اتحاد كلباء، خورفكان، الفجيرة للفنون القتالية، مركز الظفرة، أولمبيكس دبي، أكاديمية نوجيرا، ومركز تندرا دبي، و21 لاعبة من فريقي الشارقة لرياضة المرأة والفجيرة للفنون القتالية.


وجاءت صدارة فريق نادي الشارقة وتتويجه بحصوله على 4 ميداليات ذهبية، وفي المركز الثاني، جاء فريق نادي الفجيرة للفنون القتالية برصيد ذهبيتين و4 فضيات، ثم اتحاد كلباء ثالثاً برصيد ذهبيتين.
وعلى مستوى البنات، حل فريق الفجيرة للفنون القتالية في المركز الأول برصيد 3 ذهبيات و4 فضيات، والشارقة لرياضة المرأة في المركز الثاني برصيد 3 ذهبيات وفضيتين، وشهدت مباريات الفتيات طفرة فنية هائلة.
وفي ختام منافسات البطولة نظم الاتحاد بالتعاون مع أصحاب الهمم «أبطال الأولمبياد الخاص» تدريبات استعراضية مشتركة رائعة بين مجموعة من منتخب شباب الإمارات لأصحاب الهمم للجودو ومنتخب شباب الإمارات للجودو، والتي لاقت تشجيعاً كبيراً من الحضور.
وفي ختام البطولة توج الفائزين، أكيو إيسومانا سفير اليابان لدى الدولة، بمشاركة محمد جاسم السجواني أمين السر المساعد للاتحاد، وبحضور عيسى موسي بن هويدن رئيس لجنة الأندية ومراكز الجودو بالمنطقتين الشرقية والشمالية، وعلي محمد اليماحي عضو المجلس ممثل فئة الشباب.
كما قام السفير بمنح مواطنه الياباني كوكي أشيدا، مدرب منتخب الإمارات الوطني للجودو للفئات العمرية، شهادة تقدير وعرفان والتي تُمنح عادة للأفراد والمجموعات الذين قدموا مساهمات كبيرة في تعزيز الصداقة بين اليابان والدول الأخرى.
ووجه محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد، الشكر إلى السفارة اليابانية لدى الدولة على تعاونها المستمر والمثمر مع الاتحاد، واهتمامها الكبير بتطوير الجودو الإماراتي، وبشكل خاص على مستوى المراحل العمرية، في ظل الاهتمام المتواصل المشترك من جامعة توكاي في اليابان، حيث تتواصل إقامة البطولة في إطار علاقات التعاون المتميزة للجامعة مع اتحاد الجودو، خاصة على مستوى المدارس والمراحل العمرية.

أخبار ذات صلة ندوة علمية حول تشخيص وعلاج أمراض الجهاز الهضمي والكبد مسؤولون حكوميون: رواد الأعمال يشكلون اقتصادات المنطقة والعالم

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الجودو اتحاد الجودو الشارقة للفنون القتالیة

إقرأ أيضاً:

انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الثالثة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو

وسط حضور جماهيري غفير، وأجواء استثنائية من الحماس والأداء القوي، أقيمت اليوم الجمعة منافسات الجولة الثالثة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو فئة "بدون البدلة"، في صالة "البيت متوحد" بإمارة الشارقة.

حضر منافسات اليوم الأول من البطولة، وشارك في تتويج الفائزين رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، والشيخ طارق بن فيصل القاسمي، ورئيس المجلس الاستشاري في إمارة الشارقة، الدكتور عبدالله بالحيف النعيمي، وعضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، يوسف عبدالله البطران، ورئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، أحمد عبدالرحمن العويس، ومدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في اتحاد الإمارات للجوجيتسو، محمد حسين المرزوقي.



استراتيجيات مختلفة وتقنيات رائعة يعتمدها الأبطال للفوز بنزالات بدون بدلة.

Unmatched skill and relentless passion drive the champions toward victory!#uaejjf #kbmzjjc24 pic.twitter.com/Tl275C1Byq

— UAEJJF (@uaejjf) September 27, 2024

وفي ختام منافسات اليوم الأول من الجولة الأولى، تصدرت أكاديمية M.O.D المنافسات، بينما جاء نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في مركز الوصيف، ونادي العين المركز الثالث.

وقال رئيس المجلس الاستشاري في إمارة الشارقة، الدكتور عبدالله بالحيف النعيمي: "نتوجه بجزيل الشكر إلى اتحاد الإمارات للجوجيتسو على تنظيم هذه البطولة، التي تحمل اسم غال على الجميع يدعم الرياضة بشكل عام ورياضة الجوجيتسو على وجه التحديد، وتحرص قيادتنا الرشيدة منذ تأسيس الدولة على الاستثمار في فئة الشباب التي تلعب دوراً مهماً في الحفاظ على مكتسبات الحاضر وصناعة المستقبل المشرق، لأن ما نزرعه اليوم نرى نتاجه غداً، وما زرع بالأمس نحصد ثماره اليوم، لذلك نحن نرى ما وصلت إليه دولة الإمارات اليوم، بفضل دعم الشباب والرياضة والمجتمع والعلم والمعرفة".

وأوضح عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، يوسف عبدالله البطران،: " بطولة خالد بن محمد بن زايد محطة مثالية لنشر رياضة الجوجيتسو، وتعزيز تطورها لدى مختلف فئات اللاعبين، وتؤكد سعينا الدائم نحو تحقيق التميز على مختلف الأصعدة، كما تعكس الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة لإحراز التقدم في مختلف الرياضات، وخاصة الجوجيتسو، لما لها من أهمية كبرى في تعزيز قيم العزيمة والإصرار والصبر".



الأبطال عازمون على حصد النقاط والاقتراب خطوة من اللقب.#uaejjf #kbmzjjc24 pic.twitter.com/PSfb6aA5fJ

— UAEJJF (@uaejjf) September 27, 2024

واختتم: "يسرنا أن نشهد هذا الحضور الجماهيري الغفير والتشجيع الكبير، مما أضفى مزيداً من الحماس إلى أجواء البطولة، وشكل حافزاً إضافياً يدفع اللاعبين لتقديم كل ما لديهم للفوز، كما يعكس المكانة الراسخة للجوجيتسو في قلوب الجميع".



مقالات مشابهة

  • الشارقة والوحدة والبطائح يمثلون الإمارات في البطولة العربية لكرة السلة
  • «الشارقة للدفاع عن النفس» يُتوج ببطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • منتخب الإمارات للجودو يخوض نزالات مشتركة مع نظيره الياباني
  • منتخب الجودو يخوض “نزالات مشتركة” مع نظيره الياباني في طوكيو
  • منتخب الجودو ينتظم في معسكر اليابان
  • السيسي يشهد عروضا للفنون القتالية والرياضية لطلبة أكاديمية الشرطة
  • خليفة بن طحنون بن محمد يشهد جانباً من منافسات بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • البطل البارالمبي محمد صبحي يشكر اتحاد الشركات على إقامة البطولة ببورسعيد
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تحلق في أجواء «البيت متوحد»
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الثالثة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو