RT Arabic:
2024-10-05@17:14:48 GMT

غوغل تعزز قدرات خرائطها بالذكاء الاصطناعي

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

غوغل تعزز قدرات خرائطها بالذكاء الاصطناعي

أعلنت غوغل أنها تعمل على دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في خدمات Google Maps.

وأشارت غوغل على مواقعها الرسمية إلى أن تقنيات الذكاء الاصطناعي التي ستدمجها في خرائطها ستسهل على المستخدمين العثور على الأماكن أو الأشياء التي تهمهم بسهولة، فبعض الأشخاص مثلا يهتمون بالسفر والبعض لديه حيوان أليف ويبحث عن مكان مناسب للتنزه معه، ومع إدخال كلمات دليلية بسيطة في قوائم البحث سيقوم الذكاء الاصطناعي بالبحث عن تلك الكلمات والأشياء المرتبطة بها، وستعرض خدمة Google Maps العديد من الخيارات المرتبطة بهذه الكلمات المفتاحية أو الأماكن التي يبحث عنها المستخدم.

وعلى سبيل المثال، إذا أراد شخص زيارة مدينة معينة، فما عليه إلا أن يدخل اسم المدينة في قائمة البحث في الخرائط، وسيقوم الذكاء الاصطناعي بعملية بحث شاملة، وستعرض للمستخدم معلومات متنوعة حول أهم المعالم السياحية في المدينة، ومعلومات عن أماكن التسوق وأماكن النشاطات التجارية، كما ستظهر له صور لتلك الأماكن وتقييمات لها، واقتراحات للأماكن التي يمكن زيارتها.

إقرأ المزيد غوغل تدخل ميزة البحث بالذكاء الاصطناعي إلى هواتفها

 وتبعا لغوغل فإن لغات البرمجة (LLMs) ستقوم بتحليل المعلومات التفصيلية للخرائط حول أكثر من 250 موقعا حول العالم، وستساعد المستخدمين على العثور على الأماكن الذين يرغبون بزيارتها، وستعرض عليهم أفضل الخيارات.

المصدر: ferra.ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الإنترنت البرمجة السياحة في العالم تطبيقات جديد التقنية ذكاء اصطناعي غوغل Google معلومات عامة الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

«ميتا» تطرح نموذجها الجديد «موفي جن» لتوليد الفيديو بالذكاء الاصطناعي

قدمت مجموعة «ميتا» الجمعة واجهة الذكاء الاصطناعي التوليدي الجديدة «موفي جن» Movie Gen التي تتيح إنشاء مقاطع فيديو بالصوت بالاستناد إلى نصوص أو صور، وهو ما تسمح به خدمات رائدة أخرى في الذكاء الاصطناعي.
وباتت Movie Gen نموذج توليد الصور الثالث لمجموعة «ميتا» بعد نموذج أول في يوليو 2022، وثانٍ في نوفمبر 2023.
لم تتم إتاحة أي من الواجهات الثلاث للعامة، إذ تخضع للاختبار في هذه المرحلة من صانعي محتوى ومخرجين يقوّمون Movie Gen ويساعدون في تحسين البرنامج.
ولم ترد «ميتا» على الفور على سؤال لوكالة فرانس برس بشأن موعد طرح Movie Gen. وبالإضافة إلى مقاطع الفيديو التوضيحية، نشرت المجموعة الجمعة وثيقة بحثية تتضمن توصيفا للنموذج الجديد.
نماذج اللغة هي برامج تعتمد على قواعد بيانات ضخمة، ما يسمح لها بإنشاء محتوى، من نص أو صورة أو فيديو أو صوت أو رمز معلوماتية، استجابة لطلب تمت صياغته باللغة اليومية.
بإمكان Movie Gen إنتاج مقطع فيديو بناءً على طلب مكتوب، وأيضا من صورة. كما يوفر وظائف تحرير لمقاطع فيديو موجودة.
يتيح النموذج أيضاً إضافة مقطع صوتي إلى الفيديو، وفقاً للمبدأ نفسه القائم على الطلبات باللغة اليومية.
في مقطع قصير نُشر على موقع «ميتا»، يكفي التلفظ بجملة واحدة لتعديل فيديو عبر إضافة مشاهد لسيارة رباعية الدفع في الصحراء مع صوت محرك هادر ونغمة غيتار.
وألمحت «ميتا» إلى أن نسخة Movie Gen قد تصبح متاحة للاستخدام يوماً ما عبر شبكتي إنستغرام وفيسبوك، أو حتى من خلال رسائل واتساب.
وليست «ميتا» أول مشغل للذكاء الاصطناعي يطوّر نموذجاً لإنشاء الفيديو.

 

أخبار ذات صلة "ميتا" تكشف عن أداة ذكاء اصطناعي تنتج مقاطع صوت وصورة طحنون بن زايد يبحث مع مارك زوكربيرغ تشكيل مستقبل أفضل باستخدام التكنولوجيا المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • غوغل تطرح ميزة البحث عن طريق مقاطع الفيديو
  • «ميتا» تطرح نموذجها الجديد «موفي جن» لتوليد الفيديو بالذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي يخدم العملاء في اليابان
  • اكتشف الميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في واتساب لتحسين تجربتك
  • جوجل تضيف المزيد من الذكاء الاصطناعي في البحث
  • غادة عبد الرازق تظهر بإطلالة مختلفة بالذكاء الاصطناعي عبر “انستجرام” – صور
  • جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر!
  • Xiaomi تعلن عن سلسلة 14T المزودة بالذكاء الاصطناعي المتقدم
  • 3 دول تستهدف الانتخابات الأمريكية بالذكاء الاصطناعي
  • اليمن يغير قواعد اللعبة: صواريخ مجنحة تعزز قدرات القوات اليمنية ضد الاحتلال الصهيوني