أفادت مصادر محلية في العاصمة اليمنية صنعاء بأن القوات الجوية الأمريكية والبريطانية نفذت هجمات استهدفت معسكرا لحركة "أنصار الله" الحوثية، وذلك في المجمع الرئاسي بالعاصمة. 

وأكدت المصادر أن هذه الهجمات جاءت على بعد غارة استهدفت مواقع في محافظة الحديدة الشمالية وعلى سواحل البحر الأحمر.

وفي تفاصيل الحادث، قالت المصادر إن القوات الجوية الأمريكية والبريطانية نفذت سلسلة من الغارات على جبل عطان في صنعاء، واستهدفت أيضا معسكر النهدين الواقع في المجمع الرئاسي.

 

وأشار المصدر إلى أن الضربات الجوية استهدفت أيضا مواقع لحركة "أنصار الله" في المحافظات الجنوبية ذمار والبيضة وحجة. 

أكد المتحدث باسم جماعة "أنصار الله" الحوثية، يحيى سريع، أن العدد الإجمالي للضربات الجوية الأمريكية على اليمن بلغ 48 غارة، استهدفت عدة محافظات في البلاد. 

شن طيران العدوان الأمريكي البريطاني 48 غارة جوية خلال الساعات الماضية توزعت كالتالي:
- 13 غارة على أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.
- 9 غارات على محافظة الحديدة.
- 11 غارة على محافظة تعز.
- 7 غارات على محافظة البيضاء.
-7 غارات على محافظة حجة.
- غارة على محافظة صعدة.
هذه الاعتداءات…

— العميد يحيى سريع (@army21ye) February 4, 2024 توزيع الغارات

ووفقا لبيان نشر عبر موقع "إكس"، أوضح سريع أن توزيع الغارات كان كالتالي: 13 غارة على أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، و9 غارات على محافظة الحديدة، و11 غارة على محافظة تعز، و7 غارات على محافظة البيضاء، و7 غارات على محافظة حجة، بالإضافة إلى غارة واحدة على محافظة صعدة.

وأكد سريع في بيانه أن هذه الهجمات لن تثني الجماعة عن موقفها الأخلاقي والديني والإنساني الداعم للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة. 

وشدد على أن هذه الأعتداءات لن تمر دون رد وعقاب من قبل الجماعة.

القيادة المركزية الأمريكية

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن الضربات الجوية الأخيرة على اليمن كانت ضد مواقع يستخدمها الحوثيون لاستهداف السفن التجارية. 

وأوضحت أن الأهداف شملت القيادة والسيطرة وأنظمة الصواريخ وعمليات المسيرات ورادارات ومروحيات والعديد من مرافق التخزين تحت الأرض.

U.S. Forces, Allies Conduct Joint Strikes in Yemen

As part of ongoing international efforts to respond to increased Iranian-backed Houthi destabilizing and illegal activities in the region, on Feb. 3 at approximately 11:30 p.m. (Sanaa time), U.S. Central Command forces,… pic.twitter.com/hlfLY1QjOd

— U.S. Central Command (@CENTCOM) February 3, 2024 تعطيل قدرات الحوثيين

في هذا السياق، أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن الهجمات التي استهدفت مواقع الحوثيين في اليمن تهدف إلى تعطيل وتقليص قدرات الجماعة المدعومة من إيران على شن هجماتها غير القانونية ضد السفن الأمريكية والدولية في البحر الأحمر. 

وأوضح أوستن أن الضربات استهدفت مواقع مرتبطة بتخزين الأسلحة تحت الأرض، وأنظمة الصواريخ ومنصات الإطلاق وأنظمة الدفاع الجوي والرادارات.

وأشار إلى أن هذا العمل الجماعي يرسل رسالة واضحة إلى الحوثيين بأنهم سيتحملون المزيد من العواقب إذا لم يتوقفوا عن هجماتهم غير القانونية على السفن والسفن البحرية الدولية.

الموجة الثالثة من الضربات

في سياق متصل، أكدت بريطانيا مشاركتها في الموجة الثالثة من الضربات المستهدفة لأهداف تابعة لجماعة "أنصار الله" في اليمن، مع التأكيد على التخطيط الدقيق للحد من مخاطر سقوط ضحايا بين المدنيين. 

وتابعت أن القصف الليلي قلل من مخاطر الأضرار الجانبية.

تأتي هذه التطورات في سياق تصاعد التوترات في المنطقة، حيث استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل، مما أثر سلبا على حركة الشحن والتجارة والإمداد في المنطقة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: غارات على محافظة أنصار الله غارة على

إقرأ أيضاً:

لبنان: غارات إسرائيلية في محيط مستشفى الزهراء بمنطقة بئر حسن

 

ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، اليوم الثلاثاء أن الطيران الإسرائيلي شن غارة عند دوار "الجندولين" قرب السفارة الكويتية في منطقة بئر حسن الواقعة على أطراف العاصمة بيروت، مستهدفة أحد المباني.

الاحتلال الإسرائيلي يعلن استمرار العملية البرية في لبنان الليلة حزب الله: لا صحة لما تردد بشأن دخول جيش الاحتلال جنوب لبنان

وأشارت الوكالة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي شن غارة عنيفة استهدفت مبنى المنطقة بين الجناح والأوزاعي في محيط مستشفى الزهراء بالضاحية الجنوبية لبيروت، حيث ارتفعت سحب الدخان في سماء المنطقة وهرعت سيارات الإسعاف إلى المكان المستهدف.

وأضافت أن غارة إسرائيلية استهدفت منزلا ببلدة بريتال في بعلبك، كما شن الاحتلال قصفا مدفعيا عنيفا على بلدة كفركلا، ونفذ غارة على بلدة الخيام 

من جانبه، أعلن "حزب الله" اللبناني إطلاق عدد من الصواريخ من نوع "فادي 4" على قاعدة سده دوف الجوية في ضواحي تل أبيب، وذلك دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، وردًا على استهداف المدنيين والمجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في لبنان.

لبنان: الطيران الحربي الإسرائيلي يخرق جدار الصوت على دفعتين في قضاء مرجعيون

. خرق الطيران الحربي الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، جدار الصوت على دفعتين في أجواء قضاء مرجعيون جنوب لبنان.

 

وأشارت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان إلى خرق جدار الصوت على مرحلتين في أجواء منطقة الزهراني وإقليم الخروب.

 

وفي بعلبك، أفادت الوكالة اللبنانية بأن الطيران الإسرائيلي شن غارة على سهل بلدة سرعين التحتا، كما استهدف معمل سابق في حي "جامع العرب" بسهل بلدة شعت، بالإضافة إلى غارة استهدفت بلدة البزالية في البقاع الشمالي، وغارة أخرى استهدفت منزلا في حي الواد في بعلبك، قبالة مركزي الصليب الأحمر اللبناني والأمن العام.

 

كما استهدفت غارة إسرائيلية حي الدباكة في بلدة ميس الجبل، وغارة ثانية الخيام في مرجعيون، بالإضافة إلى شن غارة على بلدة كفرحمام- محطة محروقات دقماق.

لبنان يطالب الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي لتأمين احتياجات النازحين

طالب نبيه بري، رئيس مجلس النواب اللبناني، اليوم الثلاثاء، الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي لتأمين إيصال المواد الإغاثية وكسر الحصار الجوي الإسرائيلي المفروض على لبنان، مؤكدًا شكره للدول العربية الشقيقة والدول الصديقة التي بادرت بإرسال المساعدات الفورية، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبناني.

 

وأضاف رئيس مجلس النواب اللبناني، أن على الوزارات والهيئة العليا للإغاثة الاطلاع بأدوارها لتأمين المستلزمات كافة للنازحين.

 

كما طالب، الصليب الأحمر الدولي واللبناني بأداء واجباتهما لإيصال الإمدادات الغذائية والطبية إلى اللبنانيين في الجنوب.

مقالات مشابهة

  • توجهات إسرائيلية لتكثيف الهجمات الجوية على مواقع حزب الله والحوثيين في اليمن ولبنان
  • لبنان: غارات إسرائيلية في محيط مستشفى الزهراء بمنطقة بئر حسن
  • جيش الاحتلال: غارات ليلية في بيروت استهدفت منشآت لإنتاج الأسلحة لحزب الله
  • شاهد| لحظة إسقاط الطائرة الأمريكية (MQ-9) التي أسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية في محافظة صعدة
  • الدفاعات الجوية تعلن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • انصار الله: أسقطنا 11 طائرة أمريكية نوع MQ_9  نفذت مهام عدائية فوق اليمن
  • سقوط طائرة إستطلاع أمريكية في محافظة صعدة شمالي اليمن
  • غارات إسرائيلية تستهدف مواقع حوثية في الحديدة
  • بمشاركة أمريكية.. جيش الاحتلال يستهدف عدة مواقع في اليمن
  • 12 قتيلا في غارات استهدفت مواقع في سوريا لمسلحين موالين لإيران