البوابة:
2024-07-05@16:24:50 GMT

يوميا ولمدة شهر إغلاق شارع حيوي في الأردن

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

يوميا ولمدة شهر إغلاق شارع حيوي في الأردن

أفادت وسائل إعلام أردنية أن الجهات المختصة بدأت بتحويل دوار حيوي في العاصمة عمان إلى إشارات مرورية الأمر الذي يتطلب إغلاقا جزئيا للشوارع المؤدية لهذا الدوار.

وذكرت قناة "رؤيا" الأردنية أن أمانة عمان الكبرى بدأت بتحويل دوار المشاغل في منطقة طبربور (شمال العاصمة عمان) إلى إشارة ضوئية، ما أدى إلى ازدحامات مرورية خانقة.

من جانبها، إدارة السير التابعة لجهاز الأمن العام الأردني نوّهت في وقت سابق أن أمانة عمان الكبرى ستبدأ بتنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بتحويل دوار المشاغل إلى إشارة ضوئية مساء السبت.

ويتطلب الأمر، وفقاً لما تم ذكره، إغلاقاً جزئياً في الموقع وإجراء عدد من التحويلات الجزئية خلال ساعات العمل المقررة من الساعة العاشرة مساء وحتى السادسة صباحاً بشكل يومي ولمدة شهر.

وتشهد العاصمة الأردنية عمان، ازدحامات مرورية خانقة، الأمر الذي دفع أمانة عمان الكبرى والجهات المختصة إلى تنفيذ حزمة حلول مرورية.
 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

نصائح مهمة إثر ارتفاع درجات الحرارة في الأردن نهاية الأسبوع

توصيات بتجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس

يبقى الطقس الليلة معتدلا في مختلف المناطق ومناسبا للخروج والجلسات الخارجية، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

كتلة حارة 

ويتأثر الأردن الخميس بكتلة هوائية حارة تستمر حتى الجمعة، بحيث يطرأ ارتفاع في درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدلات العامة بحدود 4-6 درجات مئوية.

اقرأ أيضاً : اقتراب كتلة هوائية حارة من الأردن الأربعاء

ويبلغ متوسط درجات الحرارة في العاصمة عمان خلال الفترة الحالية 31 درجة، ومن المتوقع أن ترتفع بين 4 إلى 6 درجات لتصل إلى نحو 36 درجة.

وتصبح الأجواء حارة حارة في عموم المناطق، وشديدة الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور السحب المرتفعة جنوبي المملكة.

مناطق في عمان تقترب من 38 درجة مئوية

ويطرأ ارتفاع آخر في درجات الحرارة الجمعة، لتصبح أعلى من المعدلات العامة بحدود 6-8 درجات مئوية ويكون الطقس حارا في مختلف المناطق وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتصل درجات الحرارة في بعض مناطق العاصمة عمان خصوصا الشرقية منها إلى نهاية الثلاثينيات، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات العصر، وذلك بحسب "طقس العرب".

وينصح خلال تأثير الموجة الحارة بتجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس، وعدم ترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات ولفترات طويلة، وعدم ترك الأطفال ولو لفترة قصيرة داخل المركبات المغلقة، والتخلص الآمن من السجائر لتجنب نشوب الحرائق، والحرص على تناول كميات كافية من المياه.

اقرأ أيضاً : فيديو - هل تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الثلاثاء في الأردن؟

مقالات مشابهة

  • سيولة مرورية في شوارع القاهرة الكبرى
  • الحالة المرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • ضبط 1500 مخالفة مرورية بالجيزة
  • هذه قصة فيديو حادث شارع الأردن
  • تفاصيل بالقاهرة والجيزة (شاهد)
  • تفاصيل الحالة المرورية.. كثافات في رمسيس وسيولة للمتجه إلى المؤسسة
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • نصائح مهمة إثر ارتفاع درجات الحرارة في الأردن نهاية الأسبوع
  • تفاصيل جديدة حول مصور فيديو حادث الدعس في شارع الأردن
  • ضبط عدد من المخالفين لنظام التعدين ببلدية الشعيبة