المنتخبات الوطنية البارالمبية حصدت 14 ميدالية من بينها 7 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية و4 ميداليات برونزية

اختتم وفد المنتخب الوطني البارالمبي مشاركته في النسخة الرابعة من دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية، والتي أقيمت في الشارقة بمشاركة 513 رياضياً ورياضية من 12 دولة، تنافسوا في 7 رياضات.

اقرأ أيضاً : منتخب الريشة الطائرة يتصدر جدول الميداليات في البطولة العربية

وشارك ضمن البعثة الأردنية البارالمبية 24 لاعباً ولاعبة في 5 رياضات : رفع الأثقال، ألعاب القوى، كرة الهدف، كرة الطاولة والريشة الطائرة.

وحصدت المنتخبات الوطنية البارالمبية 14 ميدالية من بينها 7 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية و4 ميداليات برونزية.

وجاءت الميداليات الذهبية الـ 7 من خلال : عبدالكريم خطاب (وزن 97 كغم) في رفع الأثقال ونجح في كسر رقمه القياسي العالمي و3 ميداليات ذهبية للاعب المنتخب الوطني لألعاب القوى، نبيل مقابلة، في سباقات 5 آلاف متر و1500 متر و800 متر وذهبية للاعب المنتخب الوطني لألعاب القوى، أحمد الهندي، في دفع الكرة الحديدية وذهبية لأبي سعد في دفع الكرة الحديدية وذهبية للاعبة المنتخب الوطني لكرة الطاولة، فاتن عليمات، في منافسات الفردي.

وحقق اللاعب محمد جلهم فضية سباق 1500 متر وفضية حصدها منتخب كرة الهدف وفضية للاعب المنتخب الوطني لألعاب القوى، أبي سعد، في منافسات رمي الرمح

وحقق اللاعب مصعب الطوالبة الميدالية البرونزية في الريشة الطائرة وأنس عنانزة برونزية دفع الكرة الحديدية ومحمد جلهم برونزية سباق 800 متر ومحمود الحايك برونزية كرة الطاولة لمنافسات الفردي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: اللجنة الاولمبية بطولات الشارقة العاب القوى رفع الاثقال المنتخب الوطنی

إقرأ أيضاً:

منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا

#سواليف

عمون – تفوق المنتخب الوطني تحت عاما لكرة القدم على نظيره الألباني 3-0، في المواجهة التي أُقيمت الأحد، على ملعب الملك فهد في مدينة الطائف، مع ختام الدور الأول من بطولة غرب آسيا للشباب المقامة في السعودية.

وبهذا الفوز، تأهل المنتخب للدور نصف النهائي من البطولة، بعد أن حل بصدارة المجموعة الثانية بـ 7 نقاط، ويليه العراق ثانيا 5، ثم ألبانيا ثالثا 4، ولبنان أخيرا دون نقاط.

وينتظر المنتخب التعرف على منافسه بالدور نصف النهائي بعد اكتمال الدور الأول من البطولة عند التاسعة مساء اليوم، حيث يواجه المنتخب الإماراتي نظيره الفلسطيني، وسوريا مع البحرين، ضمن مواجهات المجموعة الثالثة.

مقالات ذات صلة منتخبان كان بمقدور ميسي تمثيلهما في كأس أوروبا.. فلماذا لم يلعب لهما؟ 2024/06/30

مثل المنتخب بالمباراة: سلامة سلمان، محمد أبو السكر (عبدالله المنايصة)، عمر مرار، يوسف المقابلة، إبراهيم صبرة، عودة الفاخوري (عمر غنجوق)، عز الدين أبو السعود (ينال المحمود)، محمود ذيب (أنس الخب)، محمد طه، عبد الرحمن الخضور (صلاح الدين فراش)، صالح فريج.

قدم المنتخب أداء جيدا خلال شوطي اللقاء، وكان مستحوذا نسبيا على مجريات اللعب، وتمكن من العبور للدور المقبل بهدفي صبرة (22 و76) والخب (90+).

وحصل اللاعب محمود ذيب على جائزة أفضل لاعب بالمباراة.

وبحسب تعليمات البطولة، يتأهل متصدري المجموعات الثلاث بالإضافة إلى أفضل فريق يحصل على المركز الثاني للدور نصف النهائي.

وتأتي البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 29 أيلول المقبل في قطر، حيث حل المنتخب في المجموعة العاشرة إلى جانب قطر وسنغافورة وهونغ كونغ.

المملكة

مقالات مشابهة

  • مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • اختتام المسابقة الوطنية لألعاب القوى للأولمبياد الخاص بمشاركة 62 لاعبًا
  • مصر تحصد برونزية التتابع المختلط لبطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • المنتخب الوطني للشباب يتعادل مع الكويت وينتظر حسابات التأهل لنصف نهائي غرب آسيا
  • أول المنتخبات المتأهلة لربع نهائي اليورو
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • المنتخب الوطني للشباب يواجه نظيره الكويتي مساء اليوم
  • ختام تصفية المنتخب الوطني للجوجيتسو استعداداً لبطولة غرب آسيا
  • المنتخب العراقي يعسكر في قطر استعداداً لتصفيات آسيا