حققت لميمونة عمرها 285 عامًا صفقة ضخمة، حيث تم بيعها مقابل 1,416 جنيهًا إسترلينيًا (حوالي 56 ألف جنيه مصري) وفقًا لوكالة UPI.

عثر أحد المتخصصين على الليمونة المجففة الفريدة داخل خزانة تعود إلى القرن التاسع عشر، وتم عرضها إلى مزاد Brettells Auctioneers في شروبشاير بالمملكة المتحدة البريطانية من قبل عائلة ورثتها من عمها الراحل.

جاءت الليمونة مع رسالة منقوشة عليها، تقول: "أهداها السيد بي لو فرانشيني في 4 نوفمبر 1739 إلى الآنسة إي باكستر".

كان أحد المتخصصين يصور الخزانة المعروضة للبيع، حيث وضعوا الليمونة في الجزء الخلفي من الدرج. 

ووفقًا لصحيفة The Sun، يُعتقد أن الخزانة قد تم نقلها كهدية رومانسية من الهند الاستعمارية إلى إنجلترا. 

وقال ديفيد بريتل، صاحب المزاد: "اعتقدنا أننا سنحظى ببعض المرح ونضع (الليمون) في المزاد بسعر يتراوح بين 40 إلى 60 جنيهًا إسترلينيًا". 

لكننا تفاجأنا أنها بيعت مقابل 1100 جنيه إسترليني، بالإضافة إلى الرسوم، بإجمالي 1416 جنيهًا إسترلينيًا، جلبت الخزانة 32 جنيهًا إسترلينيًا فقط.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استرليني أسعار العملات الجنيه المصري جنیه ا إسترلینی ا

إقرأ أيضاً:

بحضور المتخصصين.. محافظ قنا يبحث مقترح تطوير الهوية البصرية

ترأس الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، اجتماع إعداد مقترح تطوير الهوية البصرية للمحافظة، بما يتناسب مع القيم الثقافية والتاريخية لمحافظة قنا.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس جامعه جنوب الوادى لشئون البيئة وخدمه المجتمع، واللواء المهندس سامح البداروى وكيل وزارة الإسكان، والدكتورة منى الشحات عضو هيئة تدريس بكلية الآداب بقنا،  و الدكتور إسلام الغرباوى عضو هيئة تدريس كليه التربية النوعية بقنا، والمهندس نبيل أحمد ممثل نقابه المهندسين،  وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

حيث ناقش الاجتماع بعض المقترحات المختلفة لدليل الهوية البصرية والتى شملت التصميمات وألوان واجهات المبانى التى يمكن تنفيذها بالميادين العامة، بالإضافة إلى شكل حاويات القمامة، والمخلفات الصلبة، وأنواع الأشجار التى تزين الطرق السريعة داخل وخارج المدينة  والحدائق، وإشارات المرور، وأعمدة الإنارة، والأرصفة ولونها.

ومن جانبه أكد محافظ قنا، على ضرورة الإسراع في إعداد دليل الهوية البصرية للمحافظة، والتركيز علي إظهار قنا بشكل عصري جديد، يجمع بين عراقة الماضي وأصالة الحاضر، على أن تتماشى الهوية البصرية للمحافظة مع رؤية مصر ٢٠٣٠، والعمل على توظيفها لدعم النمو الاقتصادي المحلى وجذب الاستثمارات، وتعزيز التنمية المجتمعية، وزيادة الوعى الثقافي، موجها المتخصصين بإعداد دليل قابل للتطبيق ليكون مرجعية للتراخيص والتأصيل الحضارى والثقافى للمحافظة من خلال تشكيل فريق عمل متخصص لدراسة تطوير عناصر الهوية البصرية المقترحة، وإعداد خطة زمنية لتنفيذ المقترحات.

مقالات مشابهة

  • العثور على أقدم قطعة جبن في العالم يزيد عمرها عن 3600 عام
  • بحضور المتخصصين.. محافظ قنا يبحث مقترح تطوير الهوية البصرية
  • بـ60 مليون إسترليني.. برشلونة يطرق أبواب غرينوود
  • مستوحى من الزهور.. جورجينا تطرح عطرها الجديد| لن تصدق ثمنه
  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة دعم السلعي للمواطنين
  • بعد "ديربي مدريد".. أرقام لا تصدق للريال
  • المشدد 10 سنوات لعامل بتهمة التزوير بالقاهرة
  • «البنك المركزي» يطرح أذون خزانة بقيمة 50 مليار جنيه اليوم
  • التعليم توافق على الاستعانة بـ50 ألف معلم من غير المعينين بالوزارة مقابل 50 جنيهًا للحصة
  • بقايا شجرة عمرها 184 مليون سنة