سرايا - فاز الرئيس الأميركي جو بايدن أمس السبت، في الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في ولاية كارولاينا الجنوبية، وفق توقعات بثتها قنوات تلفزيونية أميركية، في اختبار انتخابي هو الأول له في سعيه إلى الفوز بولاية رئاسية ثانية.

وبحسب واشنطن تايمز، حقق بايدن فوزا بغالبية كبيرة جدا في هذه الانتخابات التمهيدية أمام مرشحين آخرين، استنادا إلى التوقعات.



وكان بايدن موجودا في كاليفورنيا مساء أمس السبت قبل توجهه إلى نيفادا (غرب) استعدادا للتصويت المرتقب الثلاثاء.

وقال بايدن في بيان “عام 2024، تحدث شعب كارولاينا الجنوبية مرة أخرى، وليس لدي أدنى شك في أنكم وضعتمونا على طريق الفوز بالرئاسة مرة جديدة وخسارة دونالد ترمب مجددا”.

وكانت حملة بايدن للرئاسة عام 2020 اكتسبت زخما في هذه الولاية الجنوبية، وقد عول على زخم مماثل للاستحقاق المقبل الذي يرجح أن يخوضه مجددا في مواجهة ترمب.



إقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يعترف بمقتل جندي بمعارك جنوب غزةإقرأ أيضاً : النواب الأميركي يصوّت على مساعدات عسكرية جديدة للكيانإقرأ أيضاً : الجيش الأميركي يعلن تدمير 6 صواريخ حوثية مضادة للسفن في اليمن


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الرئيس بايدن بايدن بايدن بايدن بايدن النواب بايدن الاحتلال الرئيس اليمن

إقرأ أيضاً:

إيران: أمريكا تتحمل أيضاً مسؤولية مقتل نصر الله

دانت إيران الهجوم الإسرائيلي، على أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، واعتبرته جريمة حرب.

وقال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم السبت: "الهجمات الإسرائيلية هي جريمة حرب واضحة، واستجابة الغرب لذلك عار"، وفقاً لموقع المكتب الرئاسي.

وزعم أن الولايات المتحدة وافقت على الهجوم، وبالتالي تتحمل جزءاً من المسؤولية عن مقتل نصر الله، وأضاف "هذا العمل الإرهابي من قبل إسرائيل، قد ترك جرحاً عميقاً، لكنه زاد من قوة حزب الله".

بعد اغتيال نصرالله.. إيران تعلن الحداد 5 أيام - موقع 24أعلن المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، السبت، الحداد خمسة أيام غداة اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، في غارة جوية إسرائيلية مدمّرة على ضاحية بيروت الجنوبية.

 أعلن أن إيران ستواصل دعمها لحزب الله ضد إسرائيل. كما وصف الرئيس حزب الله بأنه لا يقهر، كما قال المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي في وقت سابق اليوم.

وأقيمت مراسم عزاء منظمة من الدولة لنصر الله في العاصمة طهران، حيث تم نعي قائد حزب الله باعتباره "شخصية خالدة". وهتف الآلاف "انتقام، انتقام"، مطالبين برد حازم من الحكومة الإيرانية ضد إسرائيل. ويعتبر حزب الله من أهم حلفاء إيران في مواجهة إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • هل عجّلت الانتخابات الأميركيّة قرار اغتيال نصرالله؟
  • بايدن يعلق على اغتيال نصر الله: إجراء عادل وندعم إسرائيل
  • بايدن يعلق على اغتيال نصرالله: إجراء عادل وندعم إسرائيل
  • إيران: أمريكا تتحمل أيضاً مسؤولية مقتل نصر الله
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع وزيرة خارجية جمهورية الكونغو الديموقراطية
  • البيت الأبيض: بايدن وجه بتعديل الانتشار العسكري الأميركي في الشرق الأوسط حسب الضرورة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيرته بجمهورية الكونغو الديموقراطية
  • بايدن: الولايات المتحدة لم تكن على علم بالهجوم الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية ولم تشارك فيه
  • وزيرا الخارجية الأميركي والصيني يجريان مباحثات
  • كوريا الجنوبية: بيونغ يانغ قادرة على إنتاج عشرات الأسلحة النووية