صحيفة المناطق السعودية:
2024-07-03@14:56:51 GMT

علاج السرطان بـ”الحبل السُري”

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

المناطق_متابعات

نجح فريق طبي بمستشفى “مانشستر” الملكي للأطفال، في زراعة خلايا جذعية مستخلصة من دماء الحبل السري لطفل حديث الولادة بأنسجة فتاة مصابة سرطان الدم النخاعي الحاد (AML)، ما أدّى إلى تماثلها للشفاء من المرض.

واكتشف الفريق، وفقاً لدورية “Haematology” الطبية، أن الأطفال الذين خضعوا لعملية زرع دم الحبل السري بعد فشل العلاج الكيميائي، كانت لديهم فرصة للتحرر من المرض بشكل أكبر بخمس مرات من أقرانهم الذين خضعوا للعلاجات التقليدية.

أخبار قد تهمك “أطعمة الأطفال” قد تسبب “السرطان” 6 يناير 2024 - 9:12 صباحًا يقضي عليه بنسبة 99%..علماء يتوصلون لعلاج جديد يدمر الخلايا السرطانية 30 ديسمبر 2023 - 2:30 مساءً

يُشار إلى أن هذا النوع من السرطان يُعرف أيضاً بابيضاض الدم النقوي الحاد، وتشبه أعراضه في المراحل المبكرة أعراض الإنفلونزا، ومن أبرزها الحمى والنزيف المتكرر، وضيق التنفس وشحوب الجلد وآلام العظام وسهولة الإصابة بالكدمات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمراض السرطان السرطان

إقرأ أيضاً:

عرائس ديزني يرسمون البهجة على وجوه الأطفال محاربي السرطان بالأقصر (ًصور)

زار فريق من تويس تيم عرائس ديزني الذي يتكون من مجموعة من الشباب، الأطفال مرضى السرطان في مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر، وأسعدهم بظهورهم في دور شخصيات العرائس المعروفة في برامج الأطفال وهو ما انعكس بشكل إيجابي على المرضي الذين تفاعلوا مع الفريق، والتقطوا معهم الصور التذكارية في أجواء تسودها الفرحة والسعادة.

وأعرب فريق تويس تيم عرائس ديزني عن سعادتهم من الزيارة، وأن الهدف منها تقديم الدعم للأطفال ومساندتهم في مواجهتهم لهذا المرض، مؤكدين على أن هذه الزيارة لدعم الأطفال وعمل يوم ترفيهى، ويستمتع فيها الأطفال بتلوين الرسومات؛ كما تحدثنا مع الأطفال المرضي عن الصبر وتحمل البلاء والمرض.

وأبدى أعضاء الفريق إعجابهم بهذا الصرح الضخم لمنظومة شفاء الأورمان، مؤكدين أن المستشفى مزود بأحدث أجهزة التشخيص والعلاج طبقا لأحدث المواصفات القياسية العالمية فى مجال الاورام السرطانية، من أجل تحقيق خطة المؤسسة في الوصول إلى أعلى نسب الشفاء من السرطان وإنقاذ أطفال مصر منه.

وأوضح أعضاء الفريق "حين وصلنا إلى مستشفى شفاء الأورمان وجدنا مجموعة من الأطفال جاءت من كل أنحاء الصعيد من أجل جرعة اليوم الواحد "، مبدين سعادتهم بفرحة الأطفال بالزيارة مما أثر بشكل إيجابي للغاية على حالتهم النفسية في مواجهة هذا المرض الصعب".

وأشار أعضاء الفريق الذين زاروا كافة أقسام المستشفى ومستشفى أورام الأطفال  إلى أن مستشفى شفاء الاورمان لاطفال السرطان تنافس بقوة أفضل مستشفيات الأورام في العالم.

من جانبه وجه محمود فؤاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان الشكر لفريق تويس تيم عرائس ديزني، ورسالتهم النبيلة في التخفيف عن آلام مرضى الأورام على مستوى الجمهورية ومحاولاتهم إدخال الفرحة إلى قلوبهم، مؤكدًا أن هذه الزيارات يكون لها مردود إيجابي على الحالة النفسية للمرضى وذويهم.

IMG-20240701-WA0016 IMG-20240701-WA0015 IMG-20240701-WA0014 IMG-20240701-WA0013

مقالات مشابهة

  • كيف يعمل مستحضر من الزيتون على علاج السمنة ومرض السكري؟
  • ارتفاع وفيات حمى غرب النيل في إسرائيل إلى 8 حالات
  • إنجاز طبي عماني: علاج حالة هي الأولى من نوعها عالميًا
  • الأولُ من نوعه عالميًّا..علاج مريضة مُصابة بمتلازمة داون مع فشل في النخاع العظمي بدواء Romiplostim
  • فوائد غير معروفة للشاي الأخضر
  • 5 نصائح مهمة لمنع التهاب الأذن الحاد عند الأطفال.. وتحذير من أعراض خطيرة
  • التشخيص المبكر مهم لعلاج السرطان بنسبة 100%.. طبيبة توضح التفاصيل
  • عرائس ديزني يرسمون البهجة على وجوه الأطفال محاربي السرطان بالأقصر (ًصور)
  • عرائس ديزني يرسمون البهجة علي وجوه الأطفال محاربين السرطان
  • اعتماد أغلى دواء في العالم لعلاج الهيموفيليا ببريطانيا.. ما أعراض المرض؟