وقعت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، مذكرة تعاون مع مدينة الملك عبدالله الطبية عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، وتنمية القدرات البشرية السعودية وتعزيز جانب المسؤولية المجتمعية تجاه الطلاب والطالبات الموهوبين.
ووقع مذكرة التعاون، نائب الأمين العام لخدمات الموهوبين بموهبة الدكتور باسل بن عبدالله السدحان، والمدير التنفيذي للأبحاث والابتكار بمدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور خالد سلمان، وذلك على هامش معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع 2024"، المنعقد حالياً بجامعة الملك سعود في الرياض خلال الفترة 31 يناير وحتى 4 فبراير 2024.


أخبار متعلقة بالموهبة والتميز.. طلاب المملكة يسجلون حضورهم العالمي في 2023مركز الملك عبد العزيز يطلق جائزة وطنية لترسيخ الهوية والقيم الإنسانيةمركز الملك عبد العزيز للتواصل الحضاري ضمن أهم 50 علامة سعودية بمجال المسؤولية الاجتماعية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "موهبة" ومدينة الملك عبدالله الطبية تعززان قدرات الموهوبين السعوديين - واسمنظومة الإبداع والموهبةاتفق الطرفان على تعزيز دور مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة في المشاركة في إحياء منظومة الإبداع والموهبة بالتعاون مع مؤسسة "موهبة"، لاحتضان وتسريع المشاريع والأفكار البحثية والابتكارية، وتقديم الدعم والتوجيه للمبادرات والمشاريع والأنشطة التي تخدم أهداف الاتفاقية.
وتنص الاتفاقية على العمل على تجويد وتكامل الخدمات والمخرجات المقدمة لخدمة الطلاب الموهوبين، وتبادل الخبرات والمعرفة في مجال الموهبة والإبداع، وتنفيذ المشاريع الابتكارية المختلفة.البرامج الإثرائية البحثيةكما نصت الاتفاقية على ترشيح محكمين ومشرفين من مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة، للمشاركة في البرامج والمشاريع والأنشطة المختلفة التي تقدمها موهبة، والمشاركة في برنامج التلمذة من خلال ترشيح المدينة للمتخصصين في المجالات العلمية المختلفة، بجانب استضافة البرامج الإثرائية البحثية والابتكارية التي تستهدف طلاب وطالبات المدينة.
ورحبت "موهبة" بالتعاون مع مدينة الملك عبد الله الطبية بالعاصمة المقدسة، منوهةً بالخدمات التي تقدمها كونها منشأة غير ربحية في مجال الرعاية الصحية المتخصصة والدقيقة، والتزامها بأعلى معايير الجودة والتميز والتكامل في رعاية المريض والتعليم والأبحاث والابتكار.
وأكدت "موهبة"، حرصها على تعزيز شراكتها مع المدينة الطبية وتبادل الخبرات، وتوفير بيئة تعليمية محفزة تسهم في صقل قدرات وإمكانات الموهوبين السعوديين في المجالات العلمية المتنوعة، وفق أحدث الممارسات التربوية العلمية ذات العلاقة بالموهبة والإبداع لبناء قادة المستقبل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض موهبة أخبار السعودية مدينة الملك عبدالله الطبية مدینة الملک عبدالله الطبیة مدینة الملک عبد

إقرأ أيضاً:

"طيران ناس" يحتفل بتشغيل أول رحلة مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين بالساحل الشمالي في مصر

احتفل طيران ناس، الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي الرائد في الشرق الأوسط والعالم، بأولى رحلاته المباشرة بين الرياض ومطار العلمين الدولي على الساحل الشمالي في جمهورية مصر العربية يوم الأربعاء، 3 يوليو ، لتصبح أول شركة طيران في المنطقة تشغل رحلات مجدولة إلى المدينة الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، مما يزيد خيارات الوجهات السياحية لضيوفه من خلال شبكته الدولية المتنامية.

وأقلعت الرحلة الأولى إلى مدينة العلمين من مطار الملك خالد الدولي في الرياض بعد حفل افتتاحي حضره ممثلون عن طيران ناس وشركة مطارات الرياض. ووصلت الرحلة إلى مطار العلمين الدولي الساعة 5.30 مساء يوم الأربعاء، وسط حفل ترحيب بحضورالقنصل العام السعودي في الإسكندرية الأستاذ مزيد الهويشانومدير مطار العلمين الدوليومنسوبي طيران ناس.

ويربط طيران ناس بين المملكة وجمهورية مصر العربية بأكثر من 120رحلة أسبوعية مباشرة، كما أن تشغيل رحلات مباشرة إلى مطار العلمين الدولي سيجعل مدينة العلمين خامس مدينة مصرية تخدمها رحلات طيران ناس المباشرة. ويسير الطيران الاقتصادي الرائد رحلات مباشرة من 5 مدن سعودية، وهي الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة والعلا، إلى القاهرة وسوهاج وشرم الشيخ والغردقة في مصر. ويربط العاصمة المصرية القاهرة بالمملكة برحلات مباشرة إلى كل من مطار القاهرة الدولي ومطار سفنكس الدولي.

ويمكن حجز رحلات طيران ناس من خلال جميع قنوات الحجز، عبر الموقع اﻻلكتروني www.flynas.com أو تطبيق الهاتف المحمول أو مركز الاتصال طوال أيام الأسبوع (920001234) أو عبر وكلاء السفر.

ويربط طيران ناس أكثر من 70 وجهة داخلية ودولية عبر أكثر من 1500 رحلة أسبوعية، ونقل أكثر من 78 مليون مسافر منذ إطلاقه في عام2007، ويستهدف الوصول إلى 165 وجهة داخلية ودولية، ضمن خطته للنمو والتوسع، بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030.

مقالات مشابهة

  • من 16 دولة.. 431 طالبًا يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية بالمملكة
  • 431 من طلبة 16 دولة عربية يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية 2024
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُطلق أربعة إصدارات جديدة عن”واقع اللغة العربية في العالم”
  • "طيران ناس" يحتفل بتشغيل أول رحلة مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين بالساحل الشمالي في مصر
  • الهلال الأحمر ينقل مريض جوًا إلى مدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورة
  • وزير الدفاع يطلع على قدرات وإمكانيات عدد من الشركات الصناعية التركية
  • وزير الدفاع يطلع على قدرات وإمكانيات عدد من الشركات الصناعية التركية خلال زيارته لأنقرة
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل الساكت
  • سعود الطبية توضّح طرق الإصابة بالثعلبة الجسدية وطرق الوقاية منها
  • عبدالله شكر السعودية وميقاتي على ترميم مهنية شحيم