شهدت ليلة أمس، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، العديد من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والدولي، وكان أبرزها ما يأتي.

هل سيتم تعويم الجنيه خلال الساعات القادمة؟.. متحدث الوزراء يرد

رد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على ما يتردد بشأن تعويم الجنيه خلال ساعات، تزامنًا مع انتهاء مفاوضات صندوق النقد الدولي.

للتفاصيل.. اضغط هنا

بعد مزاعم غربية.. ما حقيقة مشاركة الأردن في الضربات الأمريكية بالعراق وسوريا؟

ادّعت وكالات أنباء غربية أمس الجمعة، مشاركة المقاتلات التابعة للقوات الجوي الأردنية في الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة على مواقع الفصائل الموالية لإيران في كل من العراق وسوريا، فما صحة هذه المزاعم؟.

للتفاصيل.. اضغط هنا

"شعبة الأدوية" تكشف تأثير تهريب الدواء للخارج على مخزون المحلي

أكد الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، أن تهريب الدواء المصري إلى الخارج ليس وليد اليوم، لكنه دائمًا ما كان يتم تهريبه وليس فقط للسودان وليبيا ولكن يتم تهريبه لدول الخليج، إلا أنه خلال الفترة الحالية هناك رقابة على المنافذ لمنع التهريب.

للتفاصيل.. اضغط هنا

تراوحت مابين 50% لـ 80%.. قفزات في أسعار شقق القاهرة الجديدة خلال عام -(تفاصيل)

تعتبر مدينة القاهرة الجديدة من أهم المدن التي يبحث المواطنين عن أسعار الوحدات بها، نظرًا لما تتمتع بع من مشروعات عقارية مختلفة ومتنوعة، وموقعها المتميز والخدمات المختلفة المتواجدة بها، حيث ارتفعت أسعار الوحدات السكنية في مصر خاصة المدن الجديدة خلال الفترة الأخيرة بنسبة تراوحت بين 50% لـ 80%.

للتفاصيل.. اضغط هنا

رويترز: الولايات المتحدة تقصف أهدافا مرتبطة بإيران في اليمن

نقلت صحيفة رويترز عن مسؤولين أمريكيين، إن الولايات المتحدة تقصف أهدافا مرتبطة بإيران في اليمن.

للتفاصيل.. اضغط هنا

رد رسمي من الحكومة على مقترح عبد السند يمامة

نفت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة ما تردد عن سن تشريع يتضمن تحويل المصريين العاملين بالخارج 20% من دخلهم الشهري بالعملة الأجنبية إلى البنوك المصرية للمساهمة في دعم الاقتصاد المصري، مؤكدة "التحويلات ملك المصريين في الخارج".

للتفاصيل.. اضغط هنا

سمير فرج: أمريكا لن توجه ضربة مباشرة إلى إيران لهذا السبب

كشف المفكر الإستراتيجي، اللواء دكتور سمير فرج، أن أمريكا لن تقوم بتوجيه ضربة مباشرة إلى إيران لأنها قد تتحول لحرب إقليمية.

للتفاصيل.. اضغط هنا

الاحتلال: هاجمنا 3400 هدف لحزب الله بلبنان وقصفنا 50 هدفا للحزب في سوريا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مهاجمة أكثر من 3400 هدف لحزب الله في جنوب لبنان وقصف أكثر من 50 هدفا للحزب في الأراضي السورية منذ بداية الحرب.

للتفاصيل.. اضغط هنا

نجح قبل أن يبدأ.. أحمد موسى عن مشروع رأس الحكمة: "اتعمله دعاية بـ400 مليون دولار"

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الحديث عن مشروع رأس الحكمة، دعاية وتسويق ما يعادل نحو 400 مليون دولار، موضحًا أنه بصرف النظر عن الطريقة التي تم الحديث بها عن مشروع رأس الحكمة، سواء من مؤيد أو معارض، جعلته تريند على مواقع التواصل الاجتماعي والمشروع نجح قبل أن يبدأ.

للتفاصيل.. اضغط هنا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الدولار رأس الحكمة تعويم الجنيه طوفان الأقصى المزيد اضغط هنا

إقرأ أيضاً:

صحيفة: مصر تتجه إلى زيادة أسعار الكهرباء

تتجه الحكومة المصرية إلى زيادة أسعار الكهرباء خلال الفترة المقبلة، بعد انتهاء العمل بالأسعار الحالية نهاية الشهر الماضي، حسب ما نقلت صحيفة "المصري اليوم" المحلية عن مصدر بوزارة الكهرباء.

وقال المصدر إن من المتوقع الإعلان عن الأسعار الجديدة للكهرباء خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى ضرورة صدور قرار حتى يتسن احتساب الفاتورة الشهرية بالأسعار الجديدة.

وتقوم الحكومة المصرية بقطع الكهرباء بانتظام منذ عام، بسبب أزمة طاقة مصحوبة بشح في العملات الأجنبية، أدى إلى عدم توافر الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء.

والخميس، أعلن رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، أن بلاده تعاقدت على "جميع شحنات الوقود التي تكفي لإنهاء انقطاع التيار الكهربائي خلال فصل الصيف" من يوليو حتى سبتمبر.

مصر تعلن التعاقد على "جميع شحنات الوقود الكافية لإنهاء انقطاع الكهرباء" قال رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، الخميس، إن بلاده تعاقدت على جميع شحنات الوقود التي تكفي لإنهاء انقطاع التيار الكهربائي خلال فصل الصيف من يوليو حتى سبتمبر.

ونقلت "المصري اليوم" عن المصدر بوزارة الكهرباء قوله إن الوزارة تقوم حاليا بإعداد مذكرة تتضمن كميات الوقود التي تحتاجها محطات توليد الكهرباء لتقديمها لمجلس الوزراء خلال الأسبوع الجاري، وذلك حتى لا تتكرر الأزمة مرة أخرى مع توفير الاعتمادات المالية لذلك.

في السياق ذاته، كشف مصدر حكومي مسؤول للصحيفة، عن وصول شحنة ثانية من الغاز المسال من الشحنات المتعاقد عليها، إلى ميناء سوميد بالعين السخنة، في إطار مجهودات الحكومة للقضاء على أزمة الكهرباء نهائيا.

وكانت مصر قد أرست مناقصات لشراء 20 شحنة من الغاز الطبيعي المسال في أكبر عملية شراء لذلك الوقود المنقول بحرا، في أواخر يونيو الماضي، بهدف تغطية الطلب الكبير في الصيف.

إغلاق المحال بعد 10 مساءً في مصر.. خبراء يتحدثون عن "الأضرار الاقتصادية" بدأت مصر الاثنين في تطبيق قرار غلق المحال التجارية في العاشرة مساء الذي اتخذته الحكومة بهدف خفض استهلاك الكهرباء في ظل أزمة نقص الغاز، مما أدى إلى جدل واسع في بلد اعتاد فيه سكانه على السهر والتسوق حتى أوقات متأخرة. 

وتضاءلت إمدادات الغاز الطبيعي الذي يساعد مصر في توليد الكهرباء، في وقت أدى فيه تزايد عدد السكان والتنمية الحضرية إلى زيادة الطلب على الكهرباء.

ويبلغ إنتاج مصر من الغاز الطبيعي حاليا نحو 5.7 مليار قدم مكعبة يوميا، حسب ما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية في الأول من يوليو.

وتستحوذ الطاقة الكهربائية المُنتجة من خلال محطات الدورة المركبة والغازية التي تعتمد على الوقود، على النسبة الأكبر من إجمالي إنتاج الكهرباء في مصر، عند 60.9 في المئة، وفقا لبيانات الشركة القابضة لكهرباء مصر.

مقالات مشابهة

  • الحكمة عن عودة الصدريين للساحة السياسية: يجب ان تكون من الأبواب الشرعية
  • مصر.. زيادة قريبة على أسعار الكهرباء
  • تيار الحكمة يستبعد تشكيل حكومة ديالى المحلية في الأمد القريب
  • مصر تتجه إلى زيادة أسعار الكهرباء
  • صحيفة: مصر تتجه إلى زيادة أسعار الكهرباء
  • محمد نور يعلق على أنباء استقالة لؤي ناظر: هذا مو وقته! .. فيديو
  • حدث في 8 ساعات| السيسي يتلقى اتصالاً من بشار الأسد.. وتوجيهات مهمة بشأن تلال الفسطاط
  • نشرة التوك شو.. مفاجأة عن مصير الحكومة الجديدة وجدل حول وزير التعليم
  • حدث في 8 ساعات| موعد إجازة رأس السنة الهجرية.. وإخلاء شواطئ بالإسكندرية لهذا السبب
  • حدث في 8ساعات| موعد إجازة رأس السنة الهجرية.. وإخلاء شواطئ بالإسكندرية لهذا السبب