شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن بمشاركة 1500 طالب مدير مكتبة الإسكندرية يفتتح فاعليات مؤتمر اختر كُلِّيتك، افتتح الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية المؤتمر جلسات المؤتمر السنوي السابع عشر اختر كُلِّيتك الذي نظمته المكتبة من خلال برنامج دراسات .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بمشاركة 1500» طالب مدير مكتبة الإسكندرية يفتتح فاعليات مؤتمر «اختر كُلِّيتك»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بمشاركة 1500» طالب مدير مكتبة الإسكندرية يفتتح...

افتتح الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية المؤتمر جلسات المؤتمر السنوي السابع عشر «اختر كُلِّيتك» الذي نظمته المكتبة من خلال برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية بقطاع البحث الأكاديمي والموجه لطلاب الثانوية العامة وستستمر هذه الجلسات حتى 20 يوليو 2023 وذلك بحضور حوالي ألف وخمسمائة طالب.

و ستهل مدير المكتبة حديثه بالترحيب بالطلاب الحاضرين وأشاد بحرصهم على معرفة كيفية اختيار كليتهم ورسم مستقبلهم وهنأهم بانتقالهم من مرحلة الدراسة المدرسية إلى مرحلة الدراسة بالجامعة وفيها يقوم الطالب باختيار مجال دراسته،

و أشار ان عدد الجامعات يمصر وصل إلى حوالي مائة جامعة ما بين جامعة حكومية وأهلية وجامعات خاصة او جامعات ذات شراكة دولية، موضحا أن اختيار الطالب لكليته يجب أن يتضمن مجموعة من المعايير وهي حبه للتخصص الذى سيدرسه، وضع هدف بعيد المدى والعمل على تحقيقه، التخطيط لتحقيق النجاح وأخيرا المصابرة والمحافظة على الاتجاه كما أكد على أهمية دور القراءة والاطلاع لبناء شخصية الشباب.

جدير بالذكر أن هذا المؤتمر يستهدف طلاب الثانوية العامة ليوضح لهم نظم الدراسة المختلفة بكل كلية وما تؤهل إليه من فرص عمل بعد التخرج، بالإضافة إلى توضيح الاختيارات التي تتماشى مع ميولهم وامكاناتهم وقدراتهم، حتى يتمكنوا من تحقيق آمالهم في بناء مستقبل مشرق وخلق جيل من الشباب مبدع ومتميز كلا في تخصصه ومجاله.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بمشاركة رسمية و دبلوماسية.. عقدت مجموعة الصين الوطنية لمواد البناء (CNBM) مؤتمرًا ترويجيًا في الرياض.

عقدت مجموعة الصين الوطنية لمواد البناء (CNBM) مؤتمرًا ترويجيًا في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، في 25 سبتمبر.
حضر الحدث أكثر من 120 ضيفًا من السفارة الصينية في السعودية، والحكومة السعودية، و35 من شركاء المجموعة العالميين، وثماني منظمات استثمارية، بالإضافة إلى وسائل إعلام معروفة.
ألقى رئيس CNBM، تشو يويشيان، كلمة رئيسية أكد فيها على الأساس المتين وآفاق التعاون المستقبلية بين CNBM والمملكة العربية السعودية، وأشار إلى التزام CNBM بتعزيز التعاون الصناعي الدولي واستعدادها للمساهمة في عملية التطوير والتنمية في المملكة.

من جانب آخر، تحدث السيد مصلح العمراني، المدير العام لتطوير صناعة المعادن غير المعدنية في وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية، عن دعم الحكومة السعودية للتنمية الخضراء وتقليل الكربون واستخدام الطاقة الجديدة في صناعة الأسمنت.

كما استعرض السيد محمد القرني، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الأسمنت السعودية، تعاون الشركة مع CNBM وأكد على رغبة الشركة في تعزيز التعاون المتبادل المنفعة بين الجانبين.


وأشار السيد محمد الملحم، نائب رئيس أرامكو آسيا، إلى أن أرامكو وCNBM يرون إمكانيات كبيرة للتعاون في مواد البناء المتقدمة منخفضة الكربون وحلول تخزين الطاقة، وأضاف أن اتفاقية التعاون الإطارية الموقعة بين الجانبين تعكس استمرارية التعاون ورغبتهم في مشاركة الفرص.

اقرأ أيضاًالمجتمع“رجل آلي” يرشد زوار معرض الكتاب بعدة لغات

خلال الحدث، افتتح الضيوف مركز سينوما للخدمات التقنية في السعودية، الذي يهدف إلى تحسين قدرات الخدمة لـ CNBM في الشرق الأوسط، سيقدم المركز خدمات مهنية للعملاء في المنطقة تشمل المعدات، والمعالجة، والإصلاح والصيانة، والترقية التقنية، بالإضافة إلى خدمات التدريب.

ساهم المؤتمر في تعزيز الروابط بين CNBM وقطاعات مختلفة في المملكة العربية السعودية، ووضع أساساً قوياً لتعزيز التآزر بين مبادرة الحزام والطريق الصينية ورؤية السعودية 2030، وتتطلع CNBM إلى التعاون مع المزيد من الشركاء لتعزيز التنمية المستدامة بشكل مشترك.

مقالات مشابهة

  • "اللغة والسلام الإنساني".. ندوة ثقافية تنظمها مكتبة الإسكندرية
  • دعم التعاون الثقافى بين مكتبة الإسكندرية ومنظمة "إيسيسكو"
  • مكتبة الإسكندرية و"إيسيسكو" تتعاونان للاحتفال بعقد من إرث " عباس العقاد"
  • مكتبة الإسكندرية تبحث إقامة مؤتمر دولي لمرور 60 عاما على رحيل عباس العقاد
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل وفدًا من منظمة "إيسيسكو" لبحث سبل التعاون
  • بمشاركة رسمية و دبلوماسية.. عقدت مجموعة الصين الوطنية لمواد البناء (CNBM) مؤتمرًا ترويجيًا في الرياض.
  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب في نسخته الأولى
  • مكتبة الإسكندرية تنعى الدكتور فتحي أبو عيانة
  • مكتبة الإسكندرية والمجتمع السكندري ينعي وفاة الدكتور فتحي أبو عيانة
  • رئيس جامعة القناة يستقبل الطلاب من أمام بوابة عثمان إيذانًا بإنطلاق فاعليات العام الدراسي الجديد