دعا رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك مستخدمي شبكته الاجتماعية X للتصويت لصالح أو ضد عزل رئيس وزارة الأمن الداخلي الأمريكية  أليخاندرو مايوركاس، وفق روسيا اليوم.

طرح الملياردير ماسك التصويت على صفحته في شبكة" X " قائلا "هل ينبغي عزل الوزير مايوركاس لانتهاكه القانون عمدا، والتسبب في زيادة هائلة في الهجرة غير الشرعية التي بلغت أعلى مستوياتها في التاريخ؟".

فكانت النتيجة حتى الساعة 14:35 بالتوقيت المحلي (22:35 بتوقيت موسكو)، هي مشاركة أكثر من 81 ألف شخص في الاستطلاع. يعتقد 91.4% منهم أن مايوركاس يستحق العزل. 

قبل إطلاق التصويت، أشار ماسك في مداخلة منفصلة إلى أنه "يدعم بشدة زيادة الهجرة القانونية" موضحا: "لست ضد الهجرة، وإنما أنا مثل أي شخص آخر عاقل، ضد فكرة تدفق أعداد هائلة من الأشخاص إلى أمريكا دون خضوعهم للتدقيق".

في وقت سابق، ذكرت قناة فوكس نيوز أن التصويت في مجلس النواب الأمريكي على عزل وزير الأمن الداخلي قد يتم يوم الثلاثاء.

في أواخر يناير، صوتت لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب لصالح عزل مايوركاس. حيث صوت 18 عضوا في اللجنة لصالح القرار، وعارضه 15.

ويأتي ذلك على خلفية تفاقم أزمة المهاجرين على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، واشتداد الجدل بين سلطات ولاية تكساس والسلطات الفدرالية بهذا الشأن.

وجدير بالذكر أن أمن الحدود والإجراءات ضد الهجرة غير الشرعية كان من بين المواضيع التي دارت حولها خلافات بين الجمهوريين والديمقراطيين، مما أدى إلى تعطيل التشريع الذي يقضي بتخصيص 106 مليارات دولار لتمويل مختلف المشاريع والبرامج، بما في ذلك تمويل المساعدات لأوكرانيا وإسرائيل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمن الداخلی

إقرأ أيضاً:

وزيرة الأمن الداخلي البريطانية تصدر توجيها بحماية الحدود ومكافحة عصابات تهريب البشر

أعلنت وزيرة الأمن الداخلي البريطانية الجديدة إيفيت كوبر، اليوم الأحد، عن توجيه جديد بشأن تعزيز حماية الحدود البريطانية لمواجهة عصابات تهريب البشر المسؤولة التي تجني الملايين من إدخال اللاجئين عن طريق معابر القوارب الصغيرة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الأمن الداخلي البريطانية، كلفت كوبر أيضا بإجراء تحقيق مخصص من الوزارة والوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة حول أحدث الطرق والأساليب والتكتيكات التي تستخدمها عصابات تهريب البشر في جميع أنحاء أوروبا.

وأشار البيان إلى أن لجنة أمن الحدود ستعتمد في عملها على موارد إضافية بالتعاون مع المزيد من المحققين والخبراء والمحللين لمعالجة جرائم الهجرة المنظمة بدءًا من غد الاثنين، على أن يتمركز عدد كبير منهم في جميع أنحاء أوروبا، ليتعاونوا مع الشرطة الأوروبية لعرقلة نشاط عصابات التهريب الإجرامية.

من جانبها، قالت وزيرة الأمن الداخلي البريطانية "إن عصابات التهريب الإجرامية تجني الملايين من عبور القوارب الصغيرة، مما يقوض أمن حدودنا ويعرض حياة الناس للخطر ، لا يمكننا الاستمرار على هذا النحو، نحن بحاجة إلى معالجة جذور المشكلة، وملاحقة هؤلاء المجرمين الخطرين وتقديمهم إلى العدالة".

وأضافت "ستكون قيادة أمن الحدود بمثابة تغيير كبير في جهود إنفاذ القانون في المملكة المتحدة لمعالجة جرائم الهجرة المنظمة، بالاعتماد على موارد كبيرة للعمل في جميع أنحاء أوروبا وخارجها لتعطيل شبكات الاتجار والتنسيق مع المدعين العامين في أوروبا لتحقيق العدالة".

وتابعت "يجري العمل حاليًا لتعيين قائد لأمن الحدود لقيادة هذه الخطة، كما سيتم تعيين قدرات بشرية إضافية في الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة على الفور لدعم هذه الجهود".

مقالات مشابهة

  • أليس الاعتراض عن الغش طاعة لبعض أولياء الأمر؟
  • رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي يشارك في محادثات وقف إطلاق النار بالقاهرة
  • وزيرة الأمن الداخلي البريطانية تصدر توجيها بحماية الحدود ومكافحة عصابات تهريب البشر
  • انتخابات فرنسا: ماكرون يدعو لتوخي الحذر.. ورئيس الوزراء يستقيل
  • إيلون ماسك يعلن عن إطلاق SpaceX خلال 4 أسابيع
  • إيلون ماسك يُحذر من تطبيق واتساب: ليس آمن
  • إيلون ماسك: Grok 2 AI يصل في أغسطس
  • إيلون ماسك يفجر مفاجأة بشأن تطبيق واتساب.. ماذا قال؟
  • إيلون ماسك يصل إلى البرتغال لأسباب غير معروفة
  • يوم غدّ... ماذا ستشهد الطرقات في بيروت؟