سكاي نيوز عربية:
2024-07-03@17:04:05 GMT

جنوب إفريقيا إلى نصف نهائي أمم أفريقيا

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

بلغت جنوب إفريقيا نصف نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم بعدما تغلبت على الرأس الأخضر بركلات الترجيح 2-1 (الوقت الأصلي والإضافي 0-0)، السبت على ملعب شارل كونان باني في ياموسوكرو.

وفرض حارس ماميلودي صنداونز رونوين وليامس نفسه نجماً لركلات الترجيح حيث تصدّى لأربع منها، مانحاً بلاده جنوب إفريقيا بطاقة العبور إلى نصف النهائي الأول منذ 2000.

وضرب "بافانا بافانا" موعداً في نصف النهائي مع نيجيريا الأربعاء على ملعب السلام في بواكي.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ماميلودي صنداونز جنوب إفريقيا نيجيريا أمم أفريقيا جنوب أفريقيا نصف نهائي الكان نيجيريا الرأس الأخضر بافانا بافانا ماميلودي صنداونز جنوب إفريقيا نيجيريا كأس أمم أفريقيا

إقرأ أيضاً:

طريق بري بين إثيوبيا وجنوب السودان يكلف 738 مليون دولار

اتفقت إثيوبيا وجنوب السودان على إنشاء مشروع يكلف 738 مليون دولار لربط البلدين بريا وقد تم التوقيع على المشروع -الذي يتضمن بناء طريق عبر الحدود بطول 220 كيلومترًا في البداية- في مايو/أيار العام الماضي.

وبحسب ما ذكره موقع بزنس إنسايدر سيبدأ المشروع، الذي ستموله إثيوبيا بموجب قرض يسدده جنوب السودان، بمجرد أن يمنح رئيس جنوب السودان التفويض النهائي، بعد أن عرض المشروع على المجلس التشريعي الانتقالي الأسبوع الماضي.

وقالت الخارجية الإثيوبية إن المشروع يهدف إلى زيادة الاتصال وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين اللذين يشتركان في بعض الحدود. واعتبرت الوزارة أن المشروع يشير إلى التعاون المتطور والشراكة ذات المنفعة المتبادلة بين إثيوبيا وجنوب السودان، والترابط المتزايد بين مجموعة شرق أفريقيا التي ينتمي كلا البلدين إلى عضويتها.

وقد وافقت اثيوبيا على الإشراف على بناء الطريق الجديد، وفقا للترتيبات المالية. وتحدد الاتفاقية جنوب السودان كمقترض وإثيوبيا كممول، ويشمل السداد النفط الخام من جنوب السودان إلى إثيوبيا. وقال بزنس إنسايدر إن الشيء الوحيد الذي يؤخر بدء المشروع في هذه المرحلة هو الضوء الأخضر من رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت.

وقال تقرير لمجلة شرق أفريقيا إن مناطق بالويش ومايوت وباجاك (في جنوب السودان) سيتم ربطها بالمناطق الحدودية لإثيوبيا عبر هذا المشروع.

مقالات مشابهة

  • إقالة وزيرة خارجية جنوب أفريقيا المعادية للمغرب
  • يورو 2024.. مواجهات ربع النهائي ومواعيد المباريات
  • محفظة ليبيا أفريقيا تبحث الفرص الاستثمارية في بلدية طرابلس
  • الحارس كوستا ينقذ رونالدو ويقود البرتغال لربع نهائي يورو 2024(فيديو)
  • طريق بري بين إثيوبيا وجنوب السودان يكلف 738 مليون دولار
  • "يويفا" يكافئ بطل مواجهة البرتغال وسلوفينيا
  • بضربات الترجيح .. البرتغال إلى ربع نهائي اليورو من بوابة سلوفينيا
  • ركلات الترجيح تنقذ البرتغال من فخ سلوفينيا
  • تايمز: في أفريقيا بأكملها قنبلة الاضطرابات توشك على الانفجار
  • المعارضة في جنوب إفريقيا تحصل على 12 وزيرا من أصل 32 في تشكيلة الحكومة الجديدة