بوابة الوفد:
2024-09-30@17:34:11 GMT

طقس الفيوم شديد البرودة ليلا والصغرى 6 درجات

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

تشهد محافظة الفيوم اليوم الأحد الموافق 4 فبراير، طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا، مع ظهور السحب المتقطعة وإستمرار نشاط الرياح على فترات.

وتنخفض درجات الحرارة ليلا إلى معدلات متدنية، وسط أجواء شديدة البرودة مع إستمرار الشبورة الكثيفة صباحا التى تصل إلى حد الضباب بالطرق الزراعية.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تبقى في معدلاتها المنخفضة خلال هذه الفترة، وخاصة خلال ساعات الليل والصباح الباكر وهي الأوقات التي تشهد أجواء شديدة البرودة، مع إنتشار السحب المتوسطة نهارا، وبقاء الطقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا، واستمرار ظهور السحب المتوسطة ونشاط الرياح التي تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض الأوقات، وخاصة في المناطق الصحراوية، وخلال هذه الفترة يميل الطقس إلى البرودة الشديدة، مع توقعات باستمرار الرياح الخفيفة على كافة الانحاء، كما تتكون الشبورة الكثيفة صباحا على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، ويساعد نشاط الرياح والغطاء السحابي على الإحساس بالانخفاض في درجات الحرارة نهارا، بالإضافة إلى انخفاضها ليلا ليصبح الطقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا.

 

 الطقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا بالفيوم 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم السبت على محافظة الفيوم تبلغ 18 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 6 درجات مئوية ليلا وحتى ساعات الصباح.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين الذين تتطلب أعمالهم النزول ليلا، أو خلال ساعات الصباح الباكر، بعدم تخفيف ملابسهم وضرورة ارتداء الملابس المناسبة والثقيلة، نظرا لانخفاض درجات الحرارة خلال هذه الأوقات ليصبح الطقس شديد البرودة.

وأفادت الهيئة أن سرعة الرياح اليوم تبلغ نحو 20 كيلو متر في الساعة، ويكون اتجاهها شمالية غربية، بينما تنشط هبات أخرى للرياح بين الحين والآخر وبسرعة عالية قد تصل إلى حوالي 35 كيلو متر في الساعة، كما انها قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق وخاصة على الطرق الصحراوية، والقرى المكشوفة على الظهير الصحراوي، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة خلال أجازة نصف العام الدراسي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البرودة درجات الحرارة الطقس شديد البرودة مائل للبرودة الفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد مائل للبرودة نهارا شدید البرودة لیلا درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّه من المتوقع أن يحدث انخفاض جديد في درجات الحرارة، بداية من غدٍ الثلاثاء على أغلب أنحاء البلاد، بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات مئوية، مع وجود بعض الاضطرابات الجوية في حالة الطقس والملاحة البحرية.

انخفاض في درجات الحرارة

وأوضحت «الأرصاد» أنّ مع الانخفاض المتوقع في درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة، يسود طقس معتدل الحرارة خلال الليل على معظم أنحاء البلاد، لكن يبقى حارا خلال النهار على معظم الأنحاء، سوى مناطق جنوب الصعيد التي تشهد طقسا شديد الحرارة نهارا.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تتعرض حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط لبعض الاضطرابات، والتي تصل معها سرعة الرياح إلى 70 كيلومترا في الساعة، في حين ترتفع حركة الأمواج لتصل إلى 3.5 مترا.

درجات الحرارة الثلاثاء

وتأتي درجات الحرارة العظمى والصغرى والمحسوسة غدا الثلاثاء على القاهرة الكبرى والأقاليم، وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 30 والمحسوسة 31 والصغرى 22 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 27 والمحسوسة 29 والصغرى 21 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 33 والمحسوسة 35 والصغرى 24 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 31 والمحسوسة 32 والصغرى 20 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 36 والمحسوسة 37 والصغرى 24 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • 4 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح
  • الحرارة ستتراجع: منخفض جوي من تركيا نحو لبنان.. أمطار وعواصف رعدية في هذا الموعد
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار ليلا وانخفاض في درجات الحرارة
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. اضطرابات بحرية وظواهر جوية
  • الأرصاد تحذر من اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح
  • طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • "حالة الطقس في مصر".. تفاصيل وتحذيرات حول التقلبات الجوية في خريف 2024
  • اليوم.. طقس حار نهارا معتدل ليلا والعظمى بالقاهرة 33 درجة
  • حار نهاراً.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024