شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن بنموسى يلتقي جمعيات أولياء التلاميذ استعدادا للموسم الدراسي المقبل، عقد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أمس الثلاثاء بالرباط، لقاءا تشاوريا مع ممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بنموسى يلتقي جمعيات أولياء التلاميذ استعدادا للموسم الدراسي المقبل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بنموسى يلتقي جمعيات أولياء التلاميذ استعدادا للموسم...

عقد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أمس الثلاثاء بالرباط، لقاءا تشاوريا مع ممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، تمحور حول مستجدات الدخول المدرسي المقبل، بالإضافة إلى تدارس حصيلة الموسم الدراسي 2022-2023. وفي كلمة له خلال هذا اللقاء، أكد بنموسى على أن جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ شريك أساسي في ورش إصلاح المنظومة التربوية بالمملكة، مبرزا الأدوار الهامة التي تضطلع بها هذه الجمعيات.

كما اعتبر الوزير بأن هذه الجمعيات مدعوة لتعزيز إسهامها في تنزيل خارطة الطريق 2022-2026، وذلك من أجل خلق دينامية جديدة في مجال تدبير المؤسسات التعليمية، مذكرا بالأهداف الاستراتيجية التي سطرتها خارطة الطريق هذه، والتي تهم مجالات التعلمات الأساس، والأنشطة الموازية والحد من الهدر المدرسي.

وفي معرض تناوله لأبرز مستجدات الدخول المدرسي 2023-2024، توقف بنموسى عند مشروع “المدارس الرائدة” الذي سيشمل 630 مؤسسة ابتداءا من الموسم الدراسي المقبل، ويهم 320 ألف تلميذة وتلميذ بتأطير 11 ألف أستاذ، في أفق تعميم هذا المشروع وطنيا، وذلك في إطار الجهود المبذولة قصد تطوير جودة التعليم.

كما أشار الوزير إلى مشروع الدعم التربوي وفق مقاربة “TaRL” (التدريس وفق المستوى المناسب) الذي انطلق هذه السنة، وذلك في أفق تعميمه على جميع جهات ومدارس المملكة، وكذا “مشروع المؤسسة المندمج”.

وأبرز بنموسى في هذا الصدد الجهود التي تبذلها الوزارة في مجال تكوين الأساتذة، وتأهيل الفضاءات داخل المؤسسات التعليمية، وتحفيز الأطر التربوية، ودعم التلاميذ لتحسين قدراتهم، بالإضافة إلى العمل على توسيع مجال تدريس اللغة الأمازيغية، وتقوية تدريس اللغات، واستمرار العمل على تعميم التعليم الأولي.

من جهتهم، ثمن ممثلو جمعيات أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ الإجراءات التي اعتمدتها الوزارة من أجل الارتقاء بجودة التعليم وتجاوز التحديات المطروحة.

وشدد ممثلو هذه الجمعيات على أهمية المقاربة التواصلية التي تنهجها الوزارة من أجل إشراك الفاعلين في المجال قصد التنزيل الأمثل للأهداف المسطرة، مبرزين في الوقت ذاته بعض الإكراهات والإشكاليات التي يعاني منها القطاع.

وحضر هذا اللقاء، على الخصوص، ممثلون عن الفيدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمغرب، والمجلس الوطني لمنتخبي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمغرب، والكونفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمغرب، والفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمغرب.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الدراسی المقبل

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يهدى التلاميذ الأيتام والأسر الأولى بالرعاية 200 حقيبة مدرسية

واصل اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، إهداء التلاميذ الأيتام وغير القادرين وذوى الاحتياجات الخاصة والأسر الأولى بالرعاية والأرامل، حقائب مدرسية ولحاف فايبر لكل أسرة، استعدادًا لفصل الشتاء ودخول المدارس وذلك خلال احتفالية أقيمت بحضور المستشار إسلام عوض مستشار المحافظ للإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة، وعزة عبد العال مدير إدارة خدمة المواطنين ولفيف من القيادات التنفيذية.

وأهدى المحافظ 100 لحاف فايبر و100 حقيبة مدرسية للفئات المستحقة بكافة المراكز والمدن والقرى على مستوى المحافظة، بعد أن قامت المحافظة بتدبير أغطية الشتاء لتوزيعها على المواطنين من محدودي الدخل وغير القادرين بالمجان، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتوجيه الدعم للفئات الأكثر احتياجًا وتعزيز برامج الحماية الإجتماعية دعمًا لهم لتخفيف العبء في مواجهة أعباء العام الدراسي وفصل الشتاء وبما يساهم أيضًا في تعزيز جهود الدولة المبذولة لخدمة أهالي المحافظة.

وقدم المحافظ، التهاني للتلاميذ بمناسبة العام الدراسي الجديد، متمنيًا لهم عامًا مليئًا بالنجاح والتفوق، داعيًا الجميع إلى التكاتف والتعاون في دعم أبناء المحافظة، موجهًا الشكر لكل القائمين على رعاية هذه الأسر.

ووجه أبو النصر رسالة للتلاميذ بالجد والاجتهاد في دراستهم وحب التعليم والعمل الجماعي من أجل مستقبل بلدنا مصر، كما عبرت الأسر والتلاميذ عن سعادتهم إزاء إهتمام محافظ الإقليم بتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم والتعرف على مشكلاتهم عن قرب والعمل علي سرعة حلها.

مقالات مشابهة

  • سلة الأهلي يستعد للموسم الجديد بمعسكر في الكويت
  • بالصور.. بيطري الأقصر تشدد حملاتها على المطاعم استعدادا للموسم السياحي
  • محافظ أسيوط يهدى التلاميذ الأيتام والأسر الأولى بالرعاية 200 حقيبة مدرسية
  • الأمين العام لنقابة المعلمين: نحن حرصاء على تعليم جميع التلاميذ النازحين وغير النازحين
  • صرخة أمهات المختطفين تهز تعز: الحوثيون يختطفون العشرات
  • ضمن مبادرة بداية.. جمعيات الاسكندرية ينظموا ندوة توعوية حول أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي
  • "مران بدني ووديتين".. الفجر الرياضي يكشف برنامج الأهلي استعدادا للسوبر المصري
  • إصابة العشرات من التلاميذ في انقلاب حافلة مدرسية نواحي الرشيدية (صور)
  • «أمهات الأشجار».. دعوة للتأمل من إصدار «كلمات»
  • لو ابنك تعرض للضرب من زميله في المدرسة.. تفاعل كبير بين «أمهات مصر» حول عنف التلاميذ