العرب القطرية:
2024-09-30@19:00:49 GMT

الإعلام الكوري يتغنى بـ «الشمشون»

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

الإعلام الكوري يتغنى بـ «الشمشون»

أشارت صحفية «Football list» الكورية أن القائد سون هيونج مين تمكن من الثأر بشكل مناسب من الهزيمة التي منيت كوريا أمام أستراليا قبل تسع سنوات. فازت كوريا على أستراليا 2- 1 في الدور ربع النهائي من كأس آسيا 2023 لكرة القدم على ملعب الجنوب في الدوحة. ونتيجة لذلك، تقدمت كوريا إلى ما بعد الدور ربع النهائي وتتنافس مع الأردن في الدور نصف النهائي، وخاضت كوريا معركة شرسة لمدة 120 دقيقة في دور الـ16.

كان الفريق متأخراً بنتيجة 0- 1 أمام المملكة العربية السعودية، ولكن فقط في الدقيقة الثامنة من الوقت الإضافي في الشوط الثاني سجل تشو كيو سونغ هدف التعادل، لم يكن هناك فائز في الوقت الإضافي، ولم يتم تأكيد النصر إلا بركلات الترجيح. اللاعبون الذين لعبوا بدوام كامل، مثل سون هيونج مين ولي كانج إن، لم يتمكنوا من مغادرة الملعب لفترة طويلة، أكثر من ساعتين. ظهرت على سون هيونغ مين علامات الجفاف الشديد بعد المباراة واضطر إلى الخضوع لاختبار طويل للمنشطات.


ومع ذلك، لم ينهَر سون هيونغ مين. التقى بالمراسلين مباشرة بعد دور الـ16 وتعهد بالانتقام من أستراليا، وقال سون هيونج مين إنه سيبذل كل ما في وسعه، قائلا: «لا أريد أن أكرر نفس الخطأ الذي حدث في 2015» في اليوم السابق للمباراة، ذهب إلى التدريب بابتسامة على وجهه ولم تظهر عليه أي علامات التعب. 
في الواقع، كان جسد سون هيونغ مين ثقيلًا، لكنني تغلبت على ذلك بالقوة العقلية، لقد فقدنا الكثير من الكرة في الشوط الأول بسبب اللمسات السيئة، لكن الشوط الثاني كان مختلفا، وفي الشوط الثاني، تمكنوا من زيادة إيقاعهم وقادوا الهجمات المرتدة لكوريا عدة مرات، حاولنا خلق الفرص والاختراق ليس فقط في الوسط ولكن أيضًا على الأطراف في نهاية المطاف، أنقذ تفاني سون هيونغ مين كوريا، وتلقى سون هيونج مين تمريرة من لي كانج إن في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الثاني عندما كانت الهزيمة تلوح في الأفق، فاحتفظ بالكرة وسحبها إلى منطقة الجزاء، ثم، قبل أن يرسل العرضية، تعثر في ساق المنافس وسقط، مما أدى إلى ركلة جزا، لم يتقدم للأمام باعتباره لاعبًا بنفسه. وبدلاً من ذلك واجه هوانج هي تشان حارس المرمى واستغل فرصة التسجيل التي أتيحت لسون هيونج مين بتسديدة قوية بقدمه اليمنى.

مواصلة رغم الألم
واصلت الصحف الكورية تغزلها في عناصر الشمشون عقب الانتصار الرائع الذي حققوه على الكانغرو الأسترالي وضرب موعدا مع النشامى في الدور نصف النهائي وكتبت.. فازت كوريا، التي لعبت الدور ربع النهائي لكأس آسيا 2023 على استاد الجنوب في الوكرة بقطر في الثالثة (بالتوقيت الكوري)، بنتيجة 2- 1 بعد الوقت الإضافي. وستواجه كوريا مرة أخرى الأردن في الدور قبل النهائي، والذي التقت به في الجولة الثانية من دور المجموعات، نجت كوريا من حافة الهاوية وحققت النصر. وبعد استقبال الهدف الأول أمام كريج جودوين في الدقيقة 42 من عمر الشوط الأول، لم يتمكنوا من الحفاظ على التوازن حتى نهاية الشوط الثاني وتم تسجيل هدف التعادل المعجزة في الوقت الإضافي في الشوط الثاني، حيث بدا من المرجح أن يواجه الفريق الهزيمة في ربع النهائي للمرة الثانية على التوالي بعد البطولة السابقة، عانى سون هيونغ مين في منطقة الجزاء الأسترالية ونفذ ركلة جزاء أكملها لاعب الركلة هوانغ هي تشان. ثم، في الوقت الإضافي، نفذ سون هيونج مين ركلة حرة نفذها هوانج هي تشان داخل المرمى، ليقلب المباراة رأسًا على عقب. 
وكان هدفا هوانج هي تشان وسون هيونج مين هو الذي منح الفريق الفوز، لكن جو هيون وو لعب دورًا كبيرًا في قيادة المباراة إلى تلك النقطة. استحوذت أستراليا على الكرة بنسبة 26.7 % فقط في ذلك اليوم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا الإعلام الكوري منتخب كوريا الجنوبية سون هیونج مین ربع النهائی فی الدور

إقرأ أيضاً:

بطولة بكين.. ألكاراز يبلغ ربع النهائي

تألق اللاعب الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف الثالث عالمياً اليوم الأحد بفوزه على الهولندي تالون جريكسبوير المصنف 39 عالمياً بنتيجة 6-1 و6-2 خلال 56 دقيقة، ليضمن بذلك مكاناً له في ربع نهائي بطولة الصين المفتوحة التي تستضيفها بكين.

وكان اللقاء أحد المباريات القليلة التي استطاعت تجنب التأجيل بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على بكين، وذلك بفضل الملعب الرئيسي "دايموند" الذي يضم سقفاً متحركاً حما اللاعبين من التقلبات الجوية.

Sealed in style ????

The moment @carlosalcaraz recorded his 200th tour-level win of his career.@ChinaOpen | #ChinaOpen pic.twitter.com/NzZNJneAXh

— ATP Tour (@atptour) September 29, 2024

وكان ألكاراز قد سبق وأن واجه جريكسبوير في ثلاث مباريات سابقة، وحقق الفوز في جميعها.

وفي المباراة الحالية، لم يترك ألكاراز أي فرصة لجريكسبوير، حيث أظهر سيطرة تامة على المباراة بفضل إرساله القوي.

وسيواجه ألكاراز في ربع النهائي اللاعب الروسي كارين خاشانوف (المصنف 27)، الذي تغلب بدوره على الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو (رقم 31) في مباراة مثيرة.

وبهذا الفوز، ينضم ألكاراز إلى بطل النسخة السابقة والمصنف الأول عالمياً، الإيطالي يانيك سينر، والروسي دانييل ميدفيديف في الدور ربع النهائي.


مقالات مشابهة

  • بطولة الصين.. ألكاراز يبلغ نصف النهائي
  • كوريا: ما حدث أمام ريال مدريد "وضع قبيح جدا"
  • ارتفاع الناتج الصناعي الكوري خلال أغسطس بنسبة 1.2%
  • التعليم العالي الكوردستانية تعلن عن زمالات دراسية للماجستير والدكتوراه في كوريا الجنوبية
  • بطولة بكين.. ألكاراز يبلغ ربع النهائي
  • بطولة الصين.. بيغولا تبلغ ثمن النهائي
  • كوريا الشمالية: الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا بقيمة 8 مليارات دولار "خطأ جسيم"
  • كوريا الشمالية: تصريحات الرئيس الأوكراني حول دورنا في الحرب "استفزاز سياسي طائش"
  • البطولة: "ريمونتادا" الوداد البيضاوي أمام الدفاع الجديدي تقوده لتحقيق الانتصار الثاني له هذا الموسم
  • زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ يعلق على اغتيال حسن نصر الله