العرب القطرية:
2024-09-10@12:13:03 GMT

اليابان دفعت ثمن حصد اللقب قبل البطولة

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

اليابان دفعت ثمن حصد اللقب قبل البطولة

خرج المنتخب الياباني من كأس آسيا قطر 2023 بعد الخسارة من المنتخب الإيراني بهدفين مقابل هدف في ربع النهائي في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على ملعب المدينة التعليمية المونديالي، ورغم قوة المنتخب الإيراني وكونه أحد المرشحين لحصد اللقب، ولكن شكل خروج الساموراي مفاجأة كبيرة بالنسبة للكثيرين، والذين كانوا يتوقعون فوز اليابان، والعبور لنصف النهائي، ولكن بصراحة عقب الوداع المبكر من البطولة، وهو بالفعل مبكر لمنتخب كبير بقيمة المنتخب الياباني والذي احرج الكبار في مونديال قطر 2022، بجانب فوزه الكبير في المباريات الودية قبل البطولة، نستطيع القول ان المنتخب الياباني دفع ثمن الترشيحات مبكراً وظن الجميع أنه ذاهب لقطر لحصد اللقب وعودتهم لليابان بالكأس، وقد يكون سبب غرور عند بعض اللاعبين وهو ظهر واضحاً بالمناسبة ليس في مباراة إيران فقط ولكن منذ بداية المشوار، في المباراة الأولى اليابان فازت برباعية على فيتنام ولكن المنافس سجل هدفين في الساموراي واحرجهم كثيراً خلال المباراة، وفي المباراة الثانية خسر من المنتخب العراقي بهدفين مقابل هدف، بينما اللقاء الثالث كان اس هل اختبار، ومع ذلك فاز بثلاثية مقابل هدف، وفي دور الستة عشر فاز على البحرين بثلاثية مقابل هدف، ليأتي المنتخب الإيراني ويقصي الساموراي بعد الفوز بهدفين مقابل هدف، مع العلم أن المنتخب الإيراني كان يلعب بدون نجمه الأول في مركز الهجوم وهو مهدي طارمي نجم هجوم بورتو البرتغالي، ليودع اليابان البطولة، خالي الوفاض.

 
مورياسو مهدد
اصبح هاجيمي مورياسو المدير الفني للمنتخب الياباني مهددا بالرحيل عن المنتخب الياباني بعد الخسارة ووداع كأس آسيا، لاسيما أيضا أن الأداء الياباني في مرحلة دور المجموعات لم يكن على المستوى المأمول، وحتى في دور الستة عشر، واخيراً أمام إيران، وبالفعل اصبح هناك غضب كبير من الجماهير اليابانية على المدرب، والذي توفر له كافة مقومات النجاح ولكنه لم ينجح في تحقيق اللقب. 
اليابان لا تحصل على اللقب بعد الخسارة
منذ انطلاق بطولة كأس آسيا في النسخ الماضية، لا يعرف المنتخب الياباني حصد اللقب في حال تلقيه خسارة في دور المجموعات، او في اي أدوار من البطولة، وهذه البطولة كانت الخسارة الأولى لها أمام العراق بهدفين مقابل هدف، والكثير تحدث عن هذه الذكريات وهل سوف تحدث مرة اخرى ام لا في كأس آسيا الحالية، وبالفعل لم يحقق الياباني اللقب بعد خسارة أمس، وبالعودة للنسخ الماضية فقد ذاقت اليابان طعم الهزيمة في بطولات كأس آسيا منذ مشاركتها الأولى في 1988 في 6 مواجهات 3 منها كانت في بطولة 1988 بدور المجموعات فقط طوال 9 نسخ كانت الأولى منها قبل 36 عاماً، وبحسب تاريخها في البطولة فإن اليابان لا تحقق اللقب القاري الأكبر في حال تعرضت للهزيمة.
وفي المشاركة الأولى ودعت اليابان البطولة بتعادل مع إيران و3 هزائم متتالية من كوريا الجنوبية والإمارات وقطر، وفي النسخة الثالثة لها غادرت من دور ربع النهائي وفي رصيدها خسارة وحيدة إذ هزمت سوريا وأوزبكستان والصين، وتولى المنتخب السعودي مهمة إلحاق الخسارة الوحيدة باليابان وإقصائها من بطولة 2007 من نصف النهائي إذ وصلت إلى ذلك الدور بتعادل مع قطر وفوزين على الإمارات وفيتنام قبل تجاوز أستراليا بركلات الترجيح، لتكون الهزيمة أمام السعودية هي الخامسة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنتخب الياباني كأس آسيا قطر خسارة اليابان المنتخب الإیرانی المنتخب الیابانی بهدفین مقابل هدف کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

المنتخب الوطني بالزي الأبيض في مواجهة الكويت غداً

بغداد اليوم- بغداد

يرتدي المنتخب الوطني لكرة القدم، الزي الأبيض الكامل في مواجه مضيفه الكويتي، غداً الثلاثاء، (10 أيلول 2024) في الجولة الثانية من المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وعقدَ ظهر اليوم الاثنين المؤتمرُ الفنيّ الخاص بمباراةِ الغد، ومثّل الجانب العراقيّ المديرُ الإداريّ مهدي كريم ومدير التجهيزات حقي إبراهيم وطبيب المنتخب الوطنيّ يورال زلاتانوفيتش.

وتقررَ خلال المؤتمر أن يرتدي المنتخب العراقي الطقمَ الأبيض الكامل وحراسه باللون الأصفر، بينما يرتدي منتخبُ الكويت الطقمَ الأزرق و حراسه اللون السماوي.

وستكون المباراة بين الكويت والعراق، هي الأولى بينهما في تاريخ تصفيات المونديال، والرابعة في تاريخ مواجهتهما معا.

ولم يتقابل المنتخبان أبدا منذ نصف نهائي كأس أمم آسيا 1976، حينما فازت الكويت 3-2.

وقبل مواجهة 1976 التقى الفريقان مرتين من قبل، كانت الأولى في تصفيات كأس أمم آسيا 1972، وحينها تعادلا 1-1، قبل أن تفوز الكويت 4-3 بضربات الترجيح.

فيما جاءت الثانية في تصفيات نسخة 1976 بالبطولة ذاتها، ونجح العراق في الفوز 1-0.

وسافر أكثر من 5000 مشجع عراقي إلى الكويت لحضور المباراة التي ستقام على ملعب "جابر الأحمد"، لدعم الفريق الذي فاز بالجولة الأولى على عمان 1-0 في مستهل مشواره لتحقيق حلم بلوغ المونديال للمرة الأولى منذ عام 1986.

ويحلم المنتخب الكويتي بالفوز على العراق وحصد النقطة الرابعة، بعدما أبدى ثباتا كبيرا على أرض الأردن وأجبره على التعادل 1-1.

ويسعى "الأزرق" بطل أمم آسيا 1980، للحسم رغم صعوبة المهمة أمام العراق الذي سيفتقد نجمه أيمن حسين.

وتعرض حسين لوعكة صحية خلال مباراة العراق أمام عمان بالجولة الأولى، ونقل إلى الكويت لاستكمال علاجه، في لفتة أعجبت الجماهير العراقية قبل المواجهة المرتقبة.

مقالات مشابهة

  • منتخب الطائرة الشاطئية يحرز لقب البطولة العربية بتونس
  • «ديوك» فرنسا.. «صياح العادة» أمام بلجيكا!
  • السوق الياباني يفتح على ارتفاع 0.47%
  • السودان يخسر بهدفين مقابل هدف أمام أنغولا
  • 33 ميدالية في البطولة الإفريقية.. الشباب والرياضة تستقبل بعثة المنتخب القومي للكاراتيه
  • «ألعاب القوى» يشارك في «عربية الناشئين» بالسعودية
  • المنتخب الوطني بالزي الأبيض في مواجهة الكويت غداً
  • تونس تتعادل مع جامبيا في الشوط الأول
  • هل دفعت أزمة حفل تخرج عسكري قائد سرية للاستقالة؟
  • الحربي يحصد الفضية.. تتويج الفائزين في مونديال القدرة