جئنا إلى الدوحة للفوز بكأس آسيا 
رجل المباراة جائزة للفريق كله 
بكيت بسبب فقدان شخص عزيز 
كنت مهدداً بعدم لعب البطولة 
فلسطين قضية الشرفاء 
سعيد بالانتقال إلى معيذر 
 

بزغ نجمه بشكل كبير في بطولة كأس آسيا، وباتت أحد الأعمدة الرئيسية والأساسية في قوام منتخب الأردن، ويعول عليه المغربي الحسين عموتة المدير الفني للفريق آمالا عريضة لتحقيق إنجازات أفضل في قادم المباريات للنشامى في كأس آسيا بعد بلوغ الدور نصف النهائي من البطولة.

 
يزن العرب نجم منتخب الأردن، كلل مجهوداته وفاز بجائزة رجل مباراة فريقه أمام طاجيكستان في الدور ربع النهائي، وانتقل رسميا إلى نادي معيذر القطري، بعد أدائه الرائع والمميز الذي قدمه على مدار مباريات البطولة، وبات أحد النجوم الذين يُشار إليهم بالبنان في تلك البطولة، العرب التقت باللاعب في حوار مطول تحدث خلاله عن الكثير من الأمور، وكشف الكثير من الأسرار والكواليس. 

◆ بداية.. مبروك انتقالك إلى نادي معيذر، ما هو تعليقك على هذه الخطوة ؟ 
¶ سعيد قطعا بالانتقال إلى نادي معيذر القطري، أتمنى أن أقدم الإضافة المطلوبة للفريق، وأن أحقق مع زملائي أهداف وطموحات المسؤولين والجهاز الفني، متشوق للعب في الدوري القطري الذي يضم نجوما وكوكبة من أفضل اللاعبين على مستوى الوطن العربي وقارة آسيا، ويضم أيضا لاعبين عالميين، متشوق للمنافسة القوية في الدوري، والأهم أن أحقق النجاحات المطلوبة. 
◆ كيف ترى مباراة طاجيكستان الأخيرة في الكأس الآسيوية ؟ 
¶ هذا التأهل التاريخي لم يأت من فراغ، هذا مجهود مجموعة اللاعبين المميزين، ومعنا الجهاز الفني الكبير بقيادة الكابتن الحسين عموتة، تعبنا واجتهدنا وتدربنا، وأوجه الشكر إلى كافة عناصر الفريق التي لم تقصر ولم تبخل بأي مجهود أو نقطة عرق من أجل الظهور بالمستوى المطلوب في كأس آسيا، وتحقيق هذا الإنجاز التاريخي الذي لم يتحقق من قبل في تاريخ النشامى. 
◆ هل توقعت الوصول إلى الدور نصف النهائي وتحقيق هذا الإنجاز المميز ؟ 
¶ إذا راجعت كل التصريحات التي أدلينا بها، والكشف عن طموحاتنا في الكأس الآسيوية قبل بدايتها، لتأكدت أننا جئنا لننافس على اللقب، حضرنا إلى الدوحة من أجل الفوز بكأس آسيا، ونحن قادرون على تحقيق هذا الإنجاز فلدينا لاعبون على قدر المسؤولية، ولديهم قدرات فنية عالية، ومحترفون في أوروبا لديهم خبرات كبيرة، ويمتعون بعقلية البطولات، وهذا بدأ ينعكس على الفريق في بطولة كأس آسيا، وبمشيئة الله نصل إلى المباراة النهائية ونفوز على كوريا ونفوز باللقب في النهاية بأمر الله. 
◆ ماذا يعني لك حصولك على جائزة رجل مباراة الأردن وطاجيكستان في ربع نهائي كأس آسيا؟ 
¶ تعني لي الكثير، ولكنها لم تأت بمجهود شخصي من يزن العرب فقط، ولكنها مجهود كل زملائي اللاعبين داخل أرضية الميدان، ولقد ساعدوني على الفوز بتلك الجائزة، وهي للفريق كله وليس لي فقط، فالكل كان أبطالا وعلى الموعـــد. 
◆ لماذا بكيت في نهاية المباراة ؟ 
¶ بالتأكيد كل لاعب لديه مشاعر تخرج في نهاية اللقاء، قبل ما يقارب من الأربعة شهور كان لدي مشاكل كثيرة وكبيرة، وفقدت إنسانا عزيزا على قلب وغاليا جدا في حياتي، وكنت مهددا بعدم المشاركة في كأس آسيا، ولكن الحمد تجاوزت تلك العقبة، وأشارك حاليا في البطولة القارية، وقدمنا نتائج مميزة إلى أن وأصبحنا واحدا من أربعة منتخبات في البطولة، وأتمنى مواصلة المسيرة والوصول إلى النهائي. 
◆ هل تتذكرون القضية الفلسطينية؟ 
¶ بكل تأكيد نحن لا ننسى إخواننا في فلسطين وغزة، هذه قضية الشرفاء وقضية كل العرب الذين لديهم غيرة وحب لدينهم ومقدساتهم، ونتمنى من الله أن تنتهي تلك الحرب الغوغاء عليهم في أسرع وقت، وأن يزيح عنهم الله تلك الغمة وأن يحفظ أهلنا في غزة وفلسطين، وأن يطيب جراح المرضى ويرحم شهداءنا. 
◆ ومن هو اللاعب الذي تخشاه في المباراتين القادمتين ؟ 
¶ نحن لا نخشى أحدا، نحن النشامى، بإذن الله تعالى نلعب كفريق واحد، نلعب بروح الأبطال، وهدفنا واحد هو الفوز والانتصار والوصول إلى النهائي والفوز باللقب، كما قلت نحن قادرون على التتويج بعد اكتسابنا الكثير من الثقة من الانتصارات التي تحققت على مدار مباريات البطولة السابقة. 
◆ وكيف ترى مواجهة الشمشون الكوري ؟ 
¶ واجهناهم من قبل في دور المجموعات، وقدمنا مباراة قوية، وكنا قاب قوسين أو أدنى من الفوز، واستقبلنا هدفا في الدقائق الأخيرة، ضمن لهم نقطة، ولكننا في هذه المرة بالمرحلة الإقصائية نركز بشكل أكبر، وهدفنا هو الفوز والانتصار والتعلم من الأخطاء التي ارتكبناها في مباراة دور المجموعات، وإن شاء الله قادرون على الفوز وتحقيق الانتصار والوصول إلى الدور النهائي. 
◆ هل دفاع الأردن جاهز لمواجهة سون ؟
¶ واجهناه من قبل وكنا الأفضل، هو لاعب مميز ويلعب في واحد من أقوى الدوريات بالعالم، ولكننا لدينا لاعبون أيضا على أعلى مستوى، المواجهة ستكون صعبة نتسلح خلالها بالثقة والروح القتالية العالية، التي ستقودنا إلى المباراة النهائية بأمر الله، نلعب كفريق ومجموعة، كلنا نلعب من أجل النشامى وهدفنا واحد هو الفوز واللقب مهما كان اسم المنافس كفريق أو لاعب. 
◆ وما هي رسالتك للجماهير الأردنية ؟
¶ أشكر كل الجماهير التي تتواجد معنا وخلفنا في كل الاستادات لمساندتنا ودعمنا وتشجيعنا في كل المباريات، وشكرا أيضا للمتواجدين في الأرض يتابعوننا من التلفاز وقلوبهم معنا، تصلنا منهم رسائل كثيرة، يدفعوننا دائما إلى بذل المزيد من الجهد والعرق من أجل إسعادهم، فشكرا على الدعم الكبير على المستوى الجماهيري وأيضا على مستوى القيادة السياسية التي تتواجد في المباريات، ويهنئوننا بعد كل انتصار، ويوفرون كافة سبل الدعم ويهيئون المناخ العام للعب كرة القدم بكل أريحية مع الابتعاد عن الضغوط والمشاكل التي تغلبنا عليها كلها قبل انطلاق البطولة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا منتخب الأردن حسين عموتة يزن العرب کأس آسیا من أجل

إقرأ أيضاً:

منتخب الشراع يعسكر في صبراتة

يدخل المنتخب الوطني للشراع بداية الشهر القادم في معسكر تحضيري بمدينة صبراتة تأهبا للمشاركة في البطولة الإفريقية المقامة في السيشل منتصف الشهر القادم

ويستمر المعسكر التحضيري الذي يستضيفه نادي صبراتة البحري لمدة خمسة أيام ومن ثم ستنتقل بعثة المنتخب الوطني مباشرة إلى السيشل للمشاركة في البطولة الإفريقية التي ستشهد مشاركة واسعة من العديد المنتخبات الإفريقية المتألقة في لعبة الشراع

ويشار إلى أن الاتحاد الليبي للشراع نظم الشهر الماضي بطولة بنغازي الدولية للشراع والتي جاءت تحت مظلة مهرجان صيف بنغازي وقد شهدت مشاركة واسعة من المنتخبات الإفريقية

المصدر قناة ليبيا الأحرار

المنتخب الوطني للشراع Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • اليمن إلى نهائيات كأس آسيا للشباب
  • حسام حسن يستقر على قائمة منتخب مصر
  • رحلات للجماهير لدعم الاتحاد السكندري ومتابعة مباريات البطولة العربية لكرة السلة
  • شباب النشامى يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025
  • منتخب الإمارات يفوز ببطولة آسيا للرجبي
  • بطولة بكين.. ألكاراز يبلغ ربع النهائي
  • «رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي
  • النشامى..توقعات باستدعاء العرسان وسمرين وصبرة
  • حسام حسن يوافق على مشاركة منتخب مصر في كأس العرب حال إقامتها
  • منتخب الشراع يعسكر في صبراتة