كشفت تقارير إعلامية غربية أن القوات الأوكرانية تواجه تحديات متزايدة وسط نقص الذخيرة، بينما تكثف القوات الروسية ضرباتها وتحافظ على تفوقها.

الدفاع الروسية تعلن تحييد آلاف العسكريين الأوكرانيين خلال أسبوع الدفاع البريطانية: العالم لا يمكن أن يتحمل انتصار روسيا في صراعها مع أوكرانيا بوريل: لم يتخذ وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي قرارا بشأن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا

وقال موقع "Business Insider" الإخباري في مقال، إن روسيا حافظت على تفوقها في قوة المدفعية منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، بل "زاد هذا التفوق في الأشهر الأخيرة".

ويشير التقرير إلى أن "مشاكل أوكرانيا المتعلقة بالذخيرة من المرجح أن تكرر وتفاقم الصعوبات التي واجهتها قواتها خلال هجومها المضاد المخيب للآمال".

وكتب موقع "Business Insider" أن نقص الذخيرة يأتي وسط تزايد الهجمات التي تشنها روسيا، التي استأنفت عملياتها الهجومية في الخريف بعد إعادة بناء مخزوناتها.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في يناير الماضي عن الفشل الكامل للهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية.

ويحاول الجيش الأوكراني شن هجوم دون جدوى منذ بداية يونيو العام الماضي. ووفقا لوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، فقدت كييف خلال هذا الوقت 159 ألف عسكري و121 طائرة و766 دبابة و2348 مركبة مدرعة.

وقد صرح مسؤولون غربيون باستمرار في الآونة الأخيرة، وفي أوكرانيا نفسها، بأن الهجوم المضاد لم يكن ناجحا، وأن الوضع على الجبهة كان بمثابة طريق مسدود بالنسبة للجانب الأوكراني.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

في مكالمة نادرة.. وزيرا الدفاع الأمريكي والروسي يبحثان تداعيات هجوم القرم

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن تحدث مع نظيره الروسي أندريه بيلوسوف يوم الثلاثاء.
وتأتي المحادثة بعد أن هددت الحكومة الروسية يوم الاثنين، الولايات المتحدة بـ "تداعيات" في أعقاب هجوم أوكراني على شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا.
أخبار متعلقة روسيا تحظر 81 وسيلة إعلام أوروبية.. اعرف الأسبابالجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخًا باليستيا باتجاه بحر الشرقوقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف يوم الاثنين: "إن مشاركة الولايات المتحدة المباشرة في القتال الذي أدى إلى مقتل مدنيين روس لا يمكن أن تمر دون أي تداعيات".الحفاظ على خطوط الاتصالوخلال المكالمة الهاتفية يوم الثلاثاء، أكد أوستن أهمية الحفاظ على خطوط الاتصال وسط حرب روسيا المستمرة مع أوكرانيا، حسبما قال المتحدث باسم البنتاجون بات رايدر.
ولم يقدم أي تفاصيل أخرى بشأن المكالمة الهاتفية.
وكتبت وزارة الدفاع الروسية على تليجرام أن الجانبين تبادلا وجهات النظر بشأن الحرب في أوكرانيا.خطر تصعيد الحربوأشار بيلوسوف إلى الخطر المتزايد من تصعيد الحرب وسط استمرار شحنات الأسلحة الأمريكية إلى أوكرانيا.
وأضافت الوزارة أنه جرت مناقشة قضايا أخرى دون تقديم مزيد من التفاصيل.
وأجرى أوستن المحادثة، وهي الأولى له مع بيلوسوف، حسبما قال رايدر، وتحدث أوستن آخر مرة مع نظيره الروسي في مارس 2023، وكان وزير الدفاع الروسي في ذلك الوقت هو سيرجي شويجو.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: القضاء على 1815 عسكرياً أوكرانيا وتدمير 76 طائرة مسيرة
  • وزيرا دفاع الولايات المتحدة وروسيا يبحثان أزمة أوكرانيا
  • في مكالمة نادرة.. وزيرا الدفاع الأمريكي والروسي يبحثان تداعيات هجوم القرم
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /26.06.2024/
  • في أول اتصال بينهما.. وزيرا دفاع روسيا وأميركا يبحثان الحرب بأوكرانيا
  • وزيرا الدفاع الروسي والأميركي بحثا هاتفياً الملف الأوكراني
  • الدفاع الروسية: بيلاوسوف أبلغ أوستن خلال اتصال بمبادرة أمريكية بخطورة توريد أسلحة إلى كييف
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير 90 عسكريا روسيا من أوكرانيا بواسطة إماراتية
  • قناة القاهرة الإخبارية: أوكرانيا لا تخشى التصعيد الروسي المحتمل
  • الدفاعات الروسية تسقط 30 مسيرة أوكرانية غربي روسيا