نظمت جمعيةُ الكشافة والمُرشدات القطرية، التجمعَ الكشفي التدريبي الاول لمرحلة الفتيان بالتعاون مع أكاديمية الخدمة الوطنية «مُعسكر مقدام»، وبمُشاركة 240 كشافًا يُمثلون 9 فرق  كشفية من المدارس الحكومية تحت شعار «الكشفية آفاق متجددة»، ضمن خطة تنمية المراحل في الجمعية للعام الكشفي 2024/2023 . شهد التجمع العديد من الفعاليات التي انطلقت الجمعة واستمرت حتى عصر أمس السبت، وفق برنامج شامل للمجالات الكشفية المُختلفة كالمجال الديني والوطني والكشفي والبيئي والاجتماعي والرياضي والعلمي، إضافة إلى برنامج حفل السمر الذي يهدف إلى اكتشاف المواهب وإبرازها وتعزيز الثقة في النفس ومواجهة الجمهور.

واستهدف التجمع غرس حب المواطنة في نفوس الكشافة والمحافظة على موارد البيئة وإكساب الكشاف العديد من المهارات الكشفية التي تساعده على تنمية صحته الجسدية وممارسة الأنشطة المختلفة التي تعزز قدراته في التنمية المستدامة، وتنمية قدرة الاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية وخدمة الآخرين وغرس القيم الدينية والكشفية في نفوس الكشافة .
ويسعى التجمع إلى تعميق روابط الأخوة بين الكشافة المشاركين وإكساب الشباب مهارات وخبرات جديدة تجعلهم يقدرون قيمة الأعمال في حياتهم العادية مهما كانت بسيطة وإكسابهم مهارات المستقبل والذكاء الاصطناعي وتفعيل الأنشطة الكشفية وتزويد المُشاركين بالمعارف والمهارات تطبيقًا للمناهج الكشفية. 
وقالَ حمد العمري قائد التجمع: إن هذا التجمع يُعد من الأنشطة التي دأبت الجمعية على تنفيذها ووضعها ضمن خطتها السنوية لدمج الفرق الكشفية في مجموعة من الأنشطة والبرامج الهادفة لتعزيز التواصل والتعارف وتبادل الخبرات بين الفرق الكشفية في هذه المرحلة.
وأضافَ: إن الجمعية تحرص على إقامة مثل هذه التجمعات لتنفيذ أنشطة واسعة وفي مجالات مُتعددة لتلبية احتياجات الكشافين وبناء قدراتهم وإكسابهم الاتجاهات الإيجابية، مُشيراً إلى أن برنامج المُعسكر ركز على التدريب وفق قواعد تدريبية كشفية مثل قاعدة الوعد والقانون وقاعدة مراسم رفع العلم ومدلوله وقاعدة النداءات والاصطفاف وأنواع الربطات الكشفية، بالإضافة إلى التعاون المُثمر مع أكاديمية الخدمة الوطنية (معسكر مقدام) التي سخَّرت كل إمكاناتها من أجل إنجاح المُعسكر الكشفي، لافتا إلى أن الجمعية، وضمن خطتها لتطبيق المناهج الكشفية، حرصت على تنفيذ الأنشطة والبرامج للاستفادة من مُقررات المنهج وتقييم الأثر المُتوقع من هذه المناهج الكشفية بشكل دوري.
وأكد القائد يعقوب التميمي، حرص الجمعية على تفعيل الأنشطة والبرامج الكشفية وَفق المنهج الخاص بهذه المرحلة ويتوافق مع خصائصها السنية ويُلبّي احتياجات الفتية من الألفة والتواصل والعمل بروح الفريق الواحد.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جمعية الكشافة

إقرأ أيضاً:

فتح باب التقدم للبرنامج التدريبي في مجال الحوسبة السحابية والتكنولوجيات الناشئة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح باب التقدم للدفعة الثالثة للبرنامج التدريبي في مجال الحوسبة السحابية والتكنولوجيات الناشئة، بالتعاون مع شركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS)، خلال العام الأكاديمي 2024/2025، كما أن التقديم سيكون مُتاحًا لأعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم بالجامعات المصرية والمراكز البحثية.

ويهدف البرنامج إلى دعم التطوير المهني في المجالات التقنية وغير التقنية، ويتناول العديد من الموضوعات مثل المهارات السحابية، ريادة الأعمال، واستراتيجيات التعليم وغيرها، بما يُسهم في الارتقاء بقدرات الأكاديميين لكي يكونوا قادرين على تأهيل الطلاب ليصبحوا جاهزين للمنافسة في سوق العمل.

كما يقدم البرنامج العديد من الأنشطة ومجموعة مُتنوعة من الموارد التعليمية والندوات الحصرية وجلسات الأسئلة والأجوبة المجانية، بالإضافة إلى الجلسات الاستشارية مع خبراء من الـ AWS مثل، ورش العمل التي تتناول مناهج (تعليم التكنولوجيا، تقنيات التدريس، التكنولوجيا التعليمية، وطرق البحث)، علاوة على دعم التعليم والتدريس من خلال تقديم الموارد والخدمات التي تُساعد أعضاء هيئة التدريس على تحسين فعالية التدريس وتطوير المواد التعليمية ودمج أساليب تدريس مُبتكرة، فضلًا عن التطور والتكامل التكنولوجي من خلال التدريب على استخدام أدوات ومنصات AWS مثل Sage Maker وAWS Deep Racer وAWS Machine Learning University بالإضافة إلى برامج التوجيه التي تقترن فيها خبرات AWS وخبراء شركاء AWS APN مع الأكاديميين لتطوير قدراتهم التقنية وتقديم الإرشاد والدعم لهم.

يأتي ذلك في إطار التعاون المُثمر بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وشركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS)، في تنفيذ مُستهدفات مصر الرقمية وتحسين وتطوير كفاءات طلاب الجامعات المصرية، وإعداد كوادر بشرية قادرة علي المُنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، وذلك بما يتماشى مع خُطط الدولة المصرية نحو "التحول الرقمي" لمواكبة التطور التكنولوجي المُتسارع على مستوى العالم.

ويمكن للراغبين الالتحاق بالبرنامج التدريبي بداية من يوم الخميس الموافق 26/9/2024 حتى يوم الجمعة الموافق 11/10/2024 والتقديم يكون إلكترونيًا من خلال المنصة الإلكترونية التالية:
https://mohesrawshub.cloud/
ولمزيد من المعلومات برجاء زيارة الرابط  http://skillshub.mohesr.gov.eg/index.php/faculty-staff/computer-science-background.

مقالات مشابهة

  • السيسي يصل أكاديمية الشرطة في التجمع الأول
  • وزارة الاقتصاد تناقش الصعوبات التي تواجه عمل الشركات الصينية
  • أول تحرك لـ«العمل» بعد وفاة عامل وإصابة آخر في موقع تحت الإنشاء بالتجمع
  • انطلاق العام الجامعي الجديد بجامعة القاهرة.. استقبال حافل للطلاب وتفعيل الأنشطة الطلابية| فيديو وصور
  • 24 عاما على انتفاضة الأقصى.. زيارة شارون التي أغضبت الملايين
  • ضحايا لقمة العيش.. مصرع وإصابة عامل إثر سقوطهما في مول بالتجمع الخامس
  • انطلاق المُعسكر التدريبي لبرنامج Zain Great Idea
  • صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع رئيس الجمعية الوطنية في سيشل
  • وفد من الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي يزور مقر الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بأبوظبي
  • فتح باب التقدم للبرنامج التدريبي في مجال الحوسبة السحابية والتكنولوجيات الناشئة