العرب القطرية:
2024-07-06@07:19:32 GMT

الإيراني يقلب الطاولة على الساموراي

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

الإيراني يقلب الطاولة على الساموراي

تأهل المنتخب الإيراني إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا، بعد تغلبه على نظيره الياباني بهدفين لهدف في المواجهة التي استضافها استاد المدينة التعليمية لحساب الدور ربع النهائي، وقلب المنتخب الإيراني تأخره بهدف سجله الياباني هيديماسا موريتا في الدقيقة 28، لانتصار بهدفين سجلهما محمد محبي، وعلي رضا جهانباخش في الدقيقتين 55، 90+6.


 وشهدت مجريات الشوط الأول سيطرة للمنتخب الياباني في ظل الاستحواذ الناجح على الكرة وتشكيل الخطورة في المناطق الدفاعية للمنافس، واعتمد فريق المدرب هاجيمي مورياسو على نظام اللعب 4/ 1/ 4/ 1، وفرض أسلوبه منذ صافرة البداية، ونجح بخلق العديد من الفرص في الثلث الأخير من ملعب المنافس، وهدد المرمى الإيراني عبر محاولات لكل من لاعب بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني كو إيتاكورا، والمهاجم أياسي أويدا.
 في المقابل، كان المنتخب الإيراني يلجأ لأسلوب الكثافة العددية في الوسط باعتماده على نظام اللعب 4/ 2/ 3/ 1 بجانب تركيزه على التنظيم الدفاعي في الخلف.
 ووضع لاعب سبورتينغ لشبونة البرتغالي هيديماسا موريتا المنتخب الياباني في المقدمة مطلع الدقيقة 28 من كرة وصلته داخل المنطقة ليستغل غياب الرقابة الدفاعية للمنافس ويصوب بقوة لترتطم بالحارس علي رضا بيرانفاند وتعانق الشباك.
 ونجح محمد محبي في استغلال التمريرة الرائعة التي وصلته من مهاجم روما الإيطالي سردار أزمون ليواجه الحارس الياباني ويضع الكرة على يمينه في الشباك في الدقيقة 55.
 وفي الوقت المحتسب بدل الضائع من زمن اللقاء، نجح المنتخب الإيراني في الحصول على ركلة جزاء بعد سقوط لاعبه حسين كنعاني داخل المنطقة إثر عرقلة من المدافع كو ايتاكورا، ليتكفل علي رضا جاهانباخش بإنجاز المهمة ويضع الكرة عن يسار الحارس سوزوكي في الدقيقة السادسة بعد التسعين ليقود منتخب بلاده للدور نصف النهائي، ويفشل المنتخب الياباني باستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ تتويجه بنسخة عام 2011.

أمير قالينوي: فرحة شعب

أعرب أمير قالينوي مدرب المنتخب الإيراني عن سعادته بتأهل منتخبه للدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا قطر 2023، بعد الفوز على المنتخب الياباني بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما أمس على استاد المدينة التعليمية ضمن الدور ربع النهائي للبطولة القارية. وقال قالينوي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة إن المنتخبين قدما أداء عاليا طيلة اللقاء ويجب أن يتشرف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بذلك.
وأضاف: بالنسبة لنا قدمنا كل شيء من أجل الشعب الإيراني وهذه النتيجة ستمثل منعرجا في كرة القدم الإيرانية وحان الوقت لمساندة كرة القدم الإيرانية.وأشار إلى أن منتخب اليابان فريق عريق ويضم في صفوفه العديد من اللاعبين المميزين ينشطون في الدوريات الأوروبية، لكنهم نجحوا في الضغط على منافسهم وإيقاف خطورته وتمكنوا من العودة في النتيجة وتحقيق الفوز والتأهل.
وقال إن المنتخب الإيراني لم يفز على نظيره الياباني منذ أكثر من 19 سنة ولم يسجل أبدا ضده، واليوم نجح في إزاحة كل الأرقام السيئة وتحقيق إنجاز كبير.

جلسة مورياسو

حرص مورياسو المدير الفني لمنتخب اليابان على عقد جلسة خاصة مع لاعبيه بعد وداع بطولة كأس آسيا من الدور ربع النهائي، أمام منتخب إيران عقب الخسارة بهدفين مقابل هدف. 
وعقد المدير الفني جلسة خاصة مع اللاعبين داخل أرضية ملعب استاد المدينة التعليمية، قبل خروج اللاعبين وذلك لتهدئتهم ومواساتهم عقب الخسارة بهدف من ركلة جزاء في الوقت القاتل، أسفر عن خروجهم من البطولة التي كانوا مرشحين للفوز بها.

إندو: لا نستحق الخروج

قال واتارو إندو لاعب منتخب اليابان إنه يشعر بخيبة أمل كبيرة بعد خسارة منتخب بلاده أمام إيران بهدفين مقابل هدف في مباراة الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا، وترتب عليه وداعه البطولة وتأهل إيران لنصف النهائي. 
وقال اللاعب في تصريحات عقب المباراة: «نشعر بخيبة أمل شديدة بعد نتيجة المباراة ووداع البطولة، لقد قدمنا مستوى جيدا على مدار البطولة، لقد خسرنا أمام إيران وودعنا البطولة ونحن لا نستحق ذلك».
وأضاف قائد منتخب اليابان: «الكل كان يقول اننا فريق مميز، وبالطبع الأندية في بلادنا تتطور، لدينا بعض الأخطاء وأمامنا الوقت لتصحيحها، أمام إيران وأثبتنا أننا فريق كبير».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب اليابان المنتخب الإيراني كأس آسيا الدور ربع النهائی المنتخب الإیرانی منتخب الیابان کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

“البرازيل” إلى ربع نهائي “كوبا أميركا” بعد التعادل مع كولومبيا

أبدى دوريفال جونيور، مدرب منتخب البرازيل انزعاجه من الظروف التي أحاطت بتأهل منتخب بلاده الصعب إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا 2024″، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.
وتعادل منتخب البرازيل مع نظيره الكولومبي 1-1 في المباراة التي جمعتهما صباح اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة الأخيرة من الدور الأول للمجموعة الرابعة، ليضمن أخر مقعد في الدور ربع النهائي.

وتصدر المنتخب الكولومبي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، تلاه منتخب البرازيل في المركز الثاني برصيد 5 نقاط ليتأهلا معا إلى الدور المقبل، علما بأن المنتخب البرازيلي كان مهددا بالخروج في حالة خسارته هذه المباراة لحساب منتخب كوستاريكا الذي حقق فوزا شرفيا على نظيره منتخب باراجواي 2-1 ورفع رصيده إلى 4 نقاط لم تكن كافية للتأهل وودع رفقة منتخب باراجواي (دون نقاط).
واعتبر مدرب منتخب البرازيل أن حكم مباراته أمام كولومبيا، كان له دور حاسم في الخروج بهذه النتيجة، وحرمانه من تحقيق الفوز الذي كان سيضمن له صدارة المجموعة.
وباحتلاله المركز الثاني ضرب منتخب البرازيل موعدا في الدور التالي مع منتخب أوروجواي في مواجهة صعبة مع متصدر ترتيب المجموعة الثالثة.
وتنطلق مباريات الدور ربع النهائي اعتبارا من يوم الجمعة المقبل ليلتقي منتخب الأرجنتين مع نظيره الإكوادوري، ثم منتخب فنزويلا مع كندا يوم السبت، على أن تقام مباراتان يوم الأحد تجمع منتخب أورجواي مع نظيره البرازيلي، والمنتخب الكولومبي مع نظيره البنمي.وام


مقالات مشابهة

  • من هو الرئيس الإيراني المنتخب الإصلاحي مسعود بزشكيان؟
  • فرنسا “مبابي” تقصي البرتغال “رونالدو” وتضرب موعدا مع إسبانيا
  • فرنسا تُقصى البرتغال من ربع نهائي يورو 2024 بركلات الترجيح 5 – 3
  • 4 غيابات تضرب إسبانيا في نصف النهائي
  • يورو 2024.. «يويفا» يعلن عقوبة بيلينجهام بعد احتفاله المثير
  • يورو 2024.. هولندا تواجه تركيا بحثًا عن كسر عقدة عمرها 20 عامًا في أمم أوروبا
  • بليند يحذّر هولندا من مواجهة «خارج الديار» أمام تركيا!
  • كوبا أمريكا 2024: الأرجنتين تواجه الإكوادور في أولى مواجهات الدور ربع النهائي
  • “البرازيل” إلى ربع نهائي “كوبا أميركا” بعد التعادل مع كولومبيا
  • تأهل المنتخب التركي إلى الدور ربع النهائي في بطولة أمم أوروبا