تفتتح في الساعة 5:45 من مساء اليوم رسميا بطولة العالم للألعاب المائية- الدوحة 2024، تحت قبة أسباير، التي تُقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط خلال الفترة من 2 إلى 18 فبراير الجاري، فيما تحتضن المنافسات عدة مواقع هي قبة أسباير، وميناء الدوحة القديم، ومُجمّع حمد للرياضات المائيّة، وذلك بمُشاركة أكثر من 2600 لاعب ولاعبة يُمثلون 201 دولة وفريق واحد للاجئين، للتنافس في 6 رياضات مائية، وهي: السباحة، والغطس، وكرة الماء، والسباحة الإيقاعية، والسباحة في كرة الماء، بالإضافة إلى الغطس العالي، وذلك من أجل حصد الألقاب والميداليات، والسعي لحجز بطاقة تأهلهم إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، ومن المقرر أن يشهد حفل الافتتاح حضور كبار الشخصيات وأسرة الاتحاد الدولي للسباحة.

وعلى هامش البطولة، تشهد عقد اجتماع الاتحاد الدولي أيضًا الاجتماع غير العادي للاتحاد الأفريقي للسباحة. وكانت البطولة انطلقت يوم الجمعة الماضية، وشهدت حضور سعادة جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الاولمبية القطرية ونائب رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم للألعاب المائية- الدوحة 2024، والدكتور حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للألعاب المائية، والدكتور خوليو ماجليوني الرئيس السابق للاتحاد الدولي، وخليل إبراهيم الجابر، المُدير العام للبطولة، وسعادة الشيخة أسماء بنت ثاني آل ثاني، رئيس لجنة التسويق والاتصال وحفلي الافتتاح والختام للبطولة، وعدد من مسؤولي الاتحاد الدولي وضيوف البطولة

الهولندية تتأهل للأولمبياد 
توجت الهولندية شارون فان رويندال امس بالميدالية الذهبية لسباق 10 كيلومترات للسباحة في المياه المفتوحة ضمن منافسات بطولة العالم للألعاب المائية /الدوحة 2024/ المقامة في الدوحة حاليا بمشاركة أكثر من 2600 لاعب ولاعبة يمثلون 201 دولة وتستمر لغاية 18 فبراير الحالي.
وكان السباق قويا وشهد إثارة كبيرة في الأمتار الأخيرة وسط التنافس الشرس بين رويندال والإسبانية ماريا دي فالديس والذي حسمته الهولندية في النهاية لصالحها لتتوج بالميدالية الذهبية بعد أن قطعت مسافة السباق في زمن قدره 1:57:26.80 ساعة متقدمة بفارق ضئيل جدا عن الإسبانية التي حصلت على الميدالية الفضية بزمن 1:57:26.90 ساعة فيما كانت الميدالية البرونزية من نصيب البرتغالية أنجليكا أندريه بزمن 1:57:28.20 ساعة.
وقد أعربت شارون فان رويندال عن سعادتها بالفوز بالميدالية الذهبية وقالت إن السباق كان صعبا بدليل الفارق الزمني الضئيل جدا بينها وبين منافستها الإسبانية ماريا دي فالديس.
ونوهت بأنها كانت واثقة من الفوز بالميدالية الذهبية في الأسابيع الأخيرة خصوصا وأنها دائما تسبح بشكل جيد في البطولات التي تقام في قطر.
وأشادت السباحة الهولندية بالأجواء التي تقام فيها بطولة العالم للألعاب المائية بالدوحة، مشيرة إلى أن تلك الأجواء تساعد المشاركين على تقديم أفضل ما لديهم في جميع الألعاب.
وتتواصل غدا منافسات السباحة في المياه المفتوحة بإقامة سباق 10 كيلو مترات للرجال.
«ذهبية الغطس للصين»
أحرز الثنائي الصيني المكون من هوانج جيانجي وزميلته تشانج جياجي الميدالية الذهبية لمسابقة الغطس المتزامن من منصة ثابتة 10 أمتار لفئة المختلط.
وحقق هوانج وتشانج الميدالية الذهبية بعد تسجيل 353.82 نقطة.
وفاز الثنائي الكوري الشمالي المؤلف من جو جين مي وايم يونج ميونج بالميدالية الفضية بعد تسجيلهما 303.96 نقطة، وذهبت الميدالية البرونزية إلى الثنائي المكسيكي المكون من كيفين برلين رييس واليخاندرا استودييو بتسجيلهما 13ر296 نقطة.
ذهبية الفنية لليونان
وفازت اليونانية إيفانجيليا بلاتانيوتي بأول ميدالية ذهبية للسباحة الفنية، حيث تفوقت على الجميع خلال المسابقة الفنية لفردي السيدات.
وسجلت بلاتانيوتي (29 عامًا) 272.9633 نقطة وفازت الكندية جاكلين سيمونيو بالميدالية الفضية بعد تسجيلها 269.2767 نقطة، وحصدت الصينية تشو هويان الميدالية البرونزية بتسجيلها 262.3700 نقطة.
«6 رياضات»
وتشمل منافسات بطولة العالم للألعاب المائية /الدوحة 2024/ التي تقام لأول مرة في الشرق الأوسط 6 رياضات منها 5 أولمبية هي: السباحة، والغطس، وكرة الماء، والسباحة الإيقاعية، والسباحة في المياه المفتوحة، بالإضافة إلى الغطس العالي، وسيحظى المشاركون بفرص التأهل لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة /باريس 2024/.
«منافسات اليوم»
وتتواصل اليوم منافسات السباحة في المياه المفتوحة بإقامة سباق 10 كيلو مترات للرجال.
وتقام منافسات البطولة في ثلاثة مواقع رئيسية، هي قبة أسباير، ومجمع حمد للرياضات المائية، وميناء الدوحة القديم، حيث تستضيف قبة أسباير منافسات السباحة والسباحة الإيقاعية وكرة الماء، فيما تقام منافسات الغطس بمجمع حمد للرياضات المائية، والسباحة في المياه المفتوحة والغطس العالي في ميناء الدوحة القديم.
«تهنئة مصرية»
حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، على تهنئة الاتحاد المصري للسباحة، بعد تحقيق مها خالد عامر، الميدالية البرونزية لمنافسات الغطس 1 م سلم متحرك سيدات- بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024 بعد تحقيقها مجموع 257.15 نقطة. وأثنى الوزير على تحقيق هذه الميدالية، كونها الميدالية البرونزية الرابعة لمصر في تاريخ مشاركاتها في بطولة العالم للألعاب المائية. ومن جانبه، عبر ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصري للسباحة، عن سعادته الكبيرة بحصد مها عامر ميدالية تاريخية لمصر.. مشيرًا أن تلك الميدالية هي أول ميدالية برونزية في بطولة العالم للغطس في التاريخ للسيدات وأول ميدالية بعد فريد سميكة سنة 1932.
«حضور جماهيري كبير»
يتواصل الحضور الجماهيري الكبير لمنافسات بطولة العالم للألعاب المائية- الدوحة 2024، التي انطلقت الجمعة الماضية. وحرصت الجماهير على التواجد في وقت مبكر لمتابعة انطلاقة البطولة، التي تزامنت مع العطلة الأسبوعية. وكانت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للألعاب المائية أعلنت في وقت سابق، عن إقبال كبير على التذاكر، في البطولة التي تقام لأول مرة في المنطقة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مونديال الألعاب المائية بطولة العالم للألعاب المائیة المیدالیة البرونزیة بالمیدالیة الذهبیة المیدالیة الذهبیة الاتحاد الدولی التی تقام الدوحة 2024

إقرأ أيضاً:

بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو تتوج نجوم «الجولة الأولى»

أبوظبي (الاتحاد)
أسدل الستار، على منافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو، بعد ثلاثة أيام من الحماس والتشويق والنزالات الحافلة بالقوة والندية، والحضور الجماهيري من العائلات والأسر ومحبي اللعبة، الذين احتشدوا في مدرجات مبادلة أرينا، واستمتعوا بطيف من الفعاليات المصاحبة التي شكّلت منصة مميزة للمشاركة المجتمعية والتبادل الثقافي والتلاحم المجتمعي.
واحتضنت الجولة الأولى من البطولة في يومها الختامي مشاركة واسعة من فئة الناشئين دون 12، و14، و16 عاماً، الذين قدموا أداء قوياً، وأظهروا مستوىً رائعاً من المنافسة والرغبة في تحقيق الانتصارات.
وفي ختام نزالات الجولة الأولى، جاء نادي العين في صدارة المنافسات، بينما حقّق الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس مركز الوصيف، وجاء نادي بني ياس المركز الثالث.
وحضر منافسات اليوم الثالث من البطولة معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، وعبدالمنعم السيد محمد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو، وغانم مبارك الهاجري، المدير العام للهيئة العامة للرياضة، وضيف البطولة الممثل البلجيكي العالمي وبطل الفنون القتالية جان كلود فاندام، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، وعضوا مجلس إدارة الاتحاد محمد بن دلموج الظاهري ويوسف عبدالله البطران، إضافة إلى فهد علي الشامسي الأمين العام، وعدد من ممثلي الشركاء والرعاة والأندية المشاركة.
وقال عبدالمنعم السيد محمد الهاشمي: «يشرفنا أن نرفع أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، على الدعم اللا محدود والرعاية الكريمة للرياضة والرياضيين، حيث أن كل ما تحقق من إنجازات على صعيد الارتقاء برياضة الجو جيتسو وتعزيز انتشارها ونموها، وترسيخ مكانة أبوظبي عاصمة عالمية لها ما هو إلا ثمرة الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة وتوجيهاتها التي تمضي بنا قدماً نحو تحقيق الريادة العالمية».
وتابع: «فيما اختتمت الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو وسط هذا النجاح الكبير، يغمرنا الفخر والاعتزاز بما حققته من تميز وتألق على مستوى التنظيم والمشاركة الواسعة من أندية وأكاديميات الدولة، بالإضافة إلى الحضور الجماهيري اللافت الذي يجسد تنامي شعبية رياضة الجو جيتسو ونجاح خطط الاتحاد واستراتيجياته الرامية إلى توسيع انتشارها وتطويرها وتعميم فوائدها البدنية والذهنية على المجتمع بكافة شرائحه».
وأوضح: «شهدنا مدى الندية والمهارات العالية للاعبين أثناء خوض النزالات التي اتسمت بالروح الرياضية، بما يدعو للتفاؤل بمستقبل مشرق يضمن استدامة مسيرة التميز والإبداع ومواصلة الإنجازات في مختلف المحافل الإقليمية والدولية».
واختتم: «أتوجه بالشكر إلى اللاعبين والمدربين والطواقم الفنية والإدارية في الأندية والأكاديميات، وإلى الجمهور المحب لرياضة الجوجيتسو، والجهات الشريكة والداعمة للبطولة، على كل ما بذلوه من جهود ساهمت في إثراء الحدث. وفي ضوء النجاحات المتوالية التي تحققها رياضة الجوجيتسو، فإننا ننظر بكل ثقة إلى ما سيحلمه لنا المستقبل من تميز وريادة عالمية».

أخبار ذات صلة بني ياس يتصدر اليوم الثاني من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو انطلاقة رائعة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو

مقالات مشابهة

  • معتز وائل: التتويج بذهبية بطولة العالم gلخماسي عوضني عن خسارة التأهل الأولمبي
  • ترتيب بطولة العالم للصانعين بعد جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية
  • مصر تحصد برونزية التتابع المختلط لبطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو تتوج نجوم «الجولة الأولى»
  • اليوم.. ختام بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • ياسر حفني أفضل مدرب في بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • مصر تفوز بذهبيتين في منافسات الفردي ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • فريدة خليل تتوج ببرونزية بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين بالإسكندرية
  • نمور تفوز بذهبية بطولة رومانيا الدولية للجمباز