العرب القطرية:
2024-07-06@03:55:19 GMT

ختام مثير ونجاح كبير لرالي قطر الدولي

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

ختام مثير ونجاح كبير لرالي قطر الدولي

أحرز الفرنسي بيارلوي لوبيه لفريق «أس آر تي» لقب رالي قطر الدولي، في أول مشاركة له في بطولة الشرق الأوسط للراليات.
وأنهى لوبيه باكورة جولات البطولة الإقليمية بوقت إجمالي قدره 1.46.37.9 ساعة، متقدماً بفارق 4.6 ثانية عن زميله في الفريق النرويجي مادس أوستبيرغ وملاحه السويدي باتريك بارث. وبات لوبيه ثالث سائق غير عربي يتوّج باللقب بعد كل من السويدي بيون فالديغارد عام 1986 والتشيكي فويتيخ شتايف عام 2018.

 
وأكمل منصة التتويج السائق العماني عبدالله الرواحي مع ملاحه الأردني عطا الحمود متأخراً بفارق 1.40.6 دقيقة عن الفائز وأكمل هيمنة شكودا على المراكز الثلاثة الأولى، في حين لم يصعد أي سائق قطري إلى منصة التتويج للمرة الأولى منذ منتصف التسعينيات.
وحطمت العقوبة (30 دقيقة) التي فرضت على ناصر صالح العطية آماله بالفوز بلقب الرالي للمرة الثامنة عشرة، لكن القطري وملاحه جيوفاني بيرناكيني بذلا قصارى جهدهما للتقدم في الترتيب، حيث نجح «العنابي» في الصعود للمركز التاسع من دون أن يتمكن من الوصول إلى خط النهاية بعدما كسر الفائز بثلاث مراحل خاصة بالسرعة المثبط الخلفي وانسحب في المرحلة الأخيرة.
وتراجع عبد العزيز الكواري (فولكسفاكن بولو جي تي آي) المدعوم من الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية من المركز الثالث للمرتبة الرابعة، فيما وصل ناصر خليفة العطية وملاحه زياد شهاب خلف مقود فورد فييستا أم كيه2 لفريق موتور تيورن في المركز الخامس.
وفي بطولة «أم إي آر سي2» (ميرك2) لسيارات الإنتاج التجاري، هيمن الثنائي الأردني شاكر جويحان ومصطفى جمعة خلف مقود ميتسوبيشي لانسر إيفو10 على المركز الأول وتقدم بفارق 9.04.5 دقيقة عن الثنائي الأردني الآخر شادي شعبان وسامر عيسى.
وأحكم الأردنيون هيمنتهم على المراكز الثلاثة الأولى بعدما أكمل حسام سالم ونانسي المجالي منصة التتويج في «ميرك2» واحتلا المركز الثامن في الترتيب العام، في حين وصل القطري راشد المهندي وملاحه العماني طه الزدجالي في المركز التاسع. وشهدت فئة «تي4» تقلبات عدة، فبعد انسحاب خالد المهندي بسبب عطل في جهاز التعليق الأمامي على متن بولاريس، وتوقف الإيطالي ستيفانو ماريني (كان _ آم) لفترة من الوقت في المرحلة الثانية عشرة، اقتنص مواطن الأخير فيليبو إيبس (ياماها) الفوز والمركز الحادي عشر في الترتيب العام.
وفي فئة «أم إي آر سي4»، كان الفوز من نصيب الثنائي الهندي سنيم باياكال المقيم في دبي وملاحه موسى شريف على متن فورد فييستا رالي4، علما أنهما وصلا في المرتبة الـ 14 في الترتيب العام، أمام الثنائي القطري خالد السويدي وملاحه روس ويتوك الذي انسحب في وقت مبكر يوم الجمعة بسبب مشكلة كهربائية.

 عمرو الحمد:سعداء بالنجاح الكبير للرالي
أعرب عمرو الحمد المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية عن سعادته بالنجاح الكبير لرالي قطر الدولي أولى جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات.
وأشار الحمد إلى الصعوبات التي واجهت السائقين خلال منافسات الرالي، مشيراً إلى أن السائقين القطريين قدموا أداء جيدا على غرار عبد العزيز الكواري، كما أن ناصر صالح العطية لولا العقوبة الزمنية لتواجد على منصة التتويج، وسيكون لدينا برنامج في الاتحاد لتطوير السائقين وإعدادهم لقادم الاستحقاقات.
وحول إقامة الافتتاح والختام في بوليفارد لوسيل قال: «نحرص دائما على مشاركة الجماهير القادمة للبطولات الأخرى في الدولة من خلال تواجد عدد كبير للجماهير في درب لوسيل وبالتالي نحرص على جذب الجماهير لبطولاتنا بشكل مستمر».
 أعرب بطلنا ناصر صالح العطية عن أسفه من قرار العقوبة التي وقعت عليه وساهمت في عدم حصوله على الرالي.
وقال العطية: «شعرت بخيبة أمل حقيقية من القرار. لقد كان القرار خاطئا حيث لم نتمكن من التوقف في منتصف الطريق السريع وإلا فقد يصدمك شخص ما. قررنا التحرك. أنا حقا محبط.... لقد بذلت قصارى جهدي للتقدم على الأقل مركزين أو ثلاثة والاستمتاع بوقتنا».
 قال لوبيه بطل الرالي: «نحن سعداء بما فعلناه. لقد أمضينا وقتا ممتعا والرالي كان رائعا واستمتعت كثيرا خلاله. شكرا للجميع، علما أننا عانينا من مشكلة في المثبط ويسعدنا أن نكون عند خط النهاية. لقد كان الرالي صعبا ومتطلبا».
من ناحيته، قال أوستبرغ الفائز بتسع مراحل خاصة بالسرعة من أصل 13: «كان علينا أن نخوض فترة ما بعد الظهر بمعايير ضبط مختلفة تماما للسيارة. كان الأمر صعبا ولكن بيار (لوبيه) واجه مشكلة أيضا. لقد كان الأمر دراماتيكيا لكل منا، علما أننا أمضينا وقتا ممتعا وبذلنا قصارى جهدنا».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الشرق الأوسط للراليات منصة التتویج فی الترتیب

إقرأ أيضاً:

إنجازٍ جديد.. "الاعتماد السعودي" يحصل على الاعتراف الدولي

حصل المركز السعودي للاعتماد -في إنجازٍ وطنيٍ جديد- على الاعتراف الدولي من المنتدى الدولي للاعتماد "IAF" في مجال شهادات نظم إدارة الجودة في كل من المجالات التالية: نظام إدارة سلامة الغذاء ISO 22000 (FSMS), ونظام إدارة البيئة ISO 14001 (EMS), ونظام إدارة الأجهزة الطبية ISO 13485 (MDMS), ونظام إدارة الطاقة ISO 50001 (EnMS), ونظام إدارة الصحة والسلامة المهنية ISO 45001 (OH&SMS).
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مركز الاعتماد السعود - (اليوم)الاعتماد السعوديويعد ذلك بمثابة اعتراف دولي لجميع شهادات المطابقة الصادرة عن الجهات المعتمدة من الاعتماد السعودي في تلك المجالات.
أخبار متعلقة الأول بالمملكة.. تجمع جدة الصحي الثاني يحصل على الاعتماد الدولي "GINI""سار" تحصد المركز الأول بجائزة السلامة الدولية في صيانة القطاراتكما يعد حصول الاعتماد السعودي على الاعتراف الدولي إنجازاً داعماً للبنية التحتية للجودة في المملكة، ومعززٍ لمكانة المركز على المستوى الإقليمي والدولي، ومن شأنه أن يسهم في إحداث أثر كبير على المستوى الاقتصادي عبر رفع التجارة البينية وانسيابية السلع من وإلى الأسواق العالمية.

مقالات مشابهة

  • الشمري توج الأبطال في ختام آسيوية السنوكر 2024
  • غدًا.. ختام عروض مسرحية "ملك والشاطر" بالرياض
  • ختام الإسبوع الأول من “عطلتنا غير” بتفاعل كبير
  • ختام ناجح لبطولة مصر الدولية لناشئى الجولف.. كميل وتاليا على القمة..الاردن تحصد 3 ذهبيات
  • إنجازٍ جديد.. "الاعتماد السعودي" يحصل على الاعتراف الدولي
  • وزيرة البيئة: «التميز الأفريقي للمرونة» منصة مصرية لدعم مستقبل مستدام لأفريقيا
  • ختام فعاليات مسابقة القيصر للقصة القصيرة جدا الدولية
  • مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك
  • ختام ناجح لبطولة مصر الدولية لناشئى الجولف فى بالم هيلز وكميل وتاليا على القمة
  • “أنا أسطورة كل جيل”.. محمد رمضان يثير الجدل بتصريحات جديدة