جاء انجاز الكرة الأردنية بالتأهل لنصف نهائي كأس آسيا قطر 2023 للمرة الأولى تاريخياً بعد الفوز على طاجكستان بهدف دون رد، ليطلق الافراح والسعادة لدى الشعب الأردني المساند بقوة لمنتخب بلاده في المحفل القاري، الصحف الأردنية افردت مساحات واسعة احتفالاً بعد هذا التأهل، الرائع على منتخب متطور بقيمة طاجكستان والتي احرجت بعض المنتخبات خلال هذه البطولة ولكن النشامى بقيادة المدرب الرائع حسين عموتة كانوا في الموعد واوقفوا مسيرتهم في البطولة.


صحيفة الدستور احتفت بهذا التأهل التاريخي بوضع عنوان الرئيسي لها « النشامى ما منه سلامة» ووصفت انجاز منتخب بلادها بالتاريخ بعد الوصول لنصف النهائي، كما تناولت في عناوينها حضور صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية، والذي هنأ منتخب بلاده قائلا « مبارك للنشامى.. افرحتم الأردنيين، كما اهتمت الصحيفة ايضا بجلوس ولي العهد بين الجماهير الأردنية وتركه منصة كبار الشخصيات، ونقلت تصريحات اللاعبين المدرب بعد المباراة والذين أكدوا أن المنتخب الأردني لن يقف عند هذا الحد فقط ولكن الهدف الحالي هو الفوز على كوريا الجنوبية في نصف النهائي يوم الثلاثاء ومن ثم التأهل للمباراة النهائية في النسخة الحالية.

الرأي: لكل نشمى نصيب 
افردت صحيفة الرأي مساحات واسعة بعد فوز النشامى على طاجكستان والتأهل لنصف نهائي كأس آسيا 2023..وقالت في عنوانها « لكل نشمى نصيب»، وإنجاز تاريخي بالتأهل إلى قبل نهائي كأس آسيا، واشادت بنجوم منتخب بلادها والمدرب المغربي حسين عموتة وقراءته للمباراة، وقيادته النشامى لتحقيق حدث يحدث للمرة الأولى في تاريخ الكرة الأردنية، كما تناولت تصريحات اللاعبين وسعادتهم الكبيرة بالفوز والتأهل، مؤكدين أنهم واثقون في نجوم النشامى لمواصلة كتابة التاريخ والتأهل للنهائي والفوز على كوريا الجنوبية في نصف النهائي.
السبيل: الإعلام الرياضي العربي والآسيوي يتغنى بالنشامى 
صحيفة السبيل الأردنية نقلت اشادات الإعلام الرياضي العربي والآسيوي والذي تغنى بالنشامى بعد التأهل لنصف نهائي كأس آسيا، ونقلت الصحيفة أن وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة نقلت باسهاب عن تأهل منتخب النشامى إلى الدور نصف النهائي واصفة التأهل بالمستحق بعد العرض الجيد الذي قدمه اللاعبون، واقبلت وسائل الإعلام العربية والآسيوية على إجراء مقابلات مع لاعبي ومدربي المنتخب عقب نهاية المباراة مباشرة، كما افردت مساحات واسعة لاحقا لاستضافة المحللين الذين تحدثوا باسهاب عن المنتخب وما حققه من انجاز.
الغد: بحضور ولي العهد.. النشامى يكتب التاريخ 
صحيفة الغد وضعت في عنوانها الرئيسي « بحضور ولي العهد.. النشامى يكتب التاريخ ببلوغ نصف النهائي «، واشادت كثيراً بعزيمة واصرار نجوم منتخب بلادها والذين كانوا في الموعد وتخطوا طاجكستان بالفوز بهدف دون رد ليرسموا الابتسامة على الشعب الأردني بالوصول للمرة الأولى لنصف النهائي في تاريخ الكرة الأردنية .

السوسنة: جائزة مليون دولار للنشامى
بدورها تحدثت صحيفة السوسنة أن عقب تأهل الأردن لنصف النهائي سيحصل المنتخب على جائزة مالية قدرها مليون دولار، وقالت « بوصوله إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا، ضمن المنتخب الوطني لكرة القدم، الحصول على مبلغ مليون دولار».
كما خصص اتحاد الكرة مكافآت مالية للاعبين نظير هذا الانجاز، اذ حصل نجوم المنتخب على مكافأة التأهل إلى الدور الثاني ودور الثمانية بانتظار مكافآت الفوز على طاجكستان. ومكافآت مالية أكبر من الاتحاد في حال الفوز الثلاثاء المقبل على المنتخب الكوري الجنوبي.
هذا الدور انجاز غير مسبوق في البطولة القارية التي سبق وان وصل فيها المنتخب الوطني لكرة القدم في سنوات ماضية إلى دور الثمانية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا الكرة الأردنية الفوز على طاجكستان الشعب الأردني الصحف الأردنية نهائی کأس آسیا لنصف النهائی نصف النهائی الفوز على

إقرأ أيضاً:

عاجل.. سبب استبعاد إمام عاشور من قائمة منتخب مصر

كشف مصدر داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر عن سبب استبعاد إمام عاشور لاعب النادي الأهلي من قائمة الفراعنة استعدادًا لمواجهتي موريتانيا في التصفيبات المؤهلة لأمم أفريقيا المغرب 2025.

وقال المصدر في تصريحات خاصة للوطن سبورت : « استبعاد إمام عاشور هو قرار فني من جانب حسام حسن ويرى بأن هذا التوقيت قد يكون اللاعب خارج تركيزه خلال الفترة الماضية ولكنه لن يكون خارج المنتخب بشكل نهائي وباب المنتخب مفتوح للجميع دائما سواء كان لإمام عاشور أو غيره».

وكان حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر أعلن عن قائمة المنتخب الوطني لمواجهتي موريتانيا في تصفغيات أمم أفرييقيا وجاءت كالتالي: 

حراسة المرمى: محمد الشناوي المهدي سليمان محمد عواد مصطفي شوبير.

خط الدفاع : رامي ربيعة - محمد عبد المنعم  - أحمد رمضان بيكهام - خالد صبحي - محمد حمدي شرف - أحمد عيد.

خط الوسط : محمد شحاته - أحمد نبيل كوكا  -  حمدي فتحي -  مروان عطية - ناصر ماهر - أحمد سيد زيزو - نبيل عماد دونجا - محمود حسن تريزيجيه - عمر مرموش - محمد صلاح - مصطفي فتحي - إبراهيم عادل -  مصطفي محمد -  أسامة فيصل.

 

مقالات مشابهة

  • ثنائي المصري البورسعيدي ضمن قائمة منتخب مصر لمواجهتي موريتانيا
  • عاجل.. سبب استبعاد إمام عاشور من قائمة منتخب مصر
  • قائمة منتخب مصر: حسام حسن يستبعد إمام عاشور وعودة دونجا
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • جريزمان يعلن اعتزاله دوليا مع منتخب فرنسا
  • رسمياً.. المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس آسيا
  • شباب النشامى يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025
  • موعد انضمام صلاح لمعسكر منتخب مصر القادم
  • حظوظ منتخب اليمن في مباراة اليوم الحاسمة وكيف سيتأهل الى نهائيات كأس آسيا ؟
  • النشامى..توقعات باستدعاء العرسان وسمرين وصبرة