العرب القطرية:
2024-07-07@04:11:34 GMT

«برشم» يقفز بالعنابي إلى المربع الذهبي

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

«برشم» يقفز بالعنابي إلى المربع الذهبي

فرحة ما بعدها فرحة عندما اعلن الحكم الكوري نهاية مباراة منتخبنا والاوزبكى بفوز العنابي 3-2 وتأهل منتخبنا لنصف نهائي كأس اسيا لمواجهة الايرانى الأربعاء بملعب الثمامة حيث خرجت الجماهير سعيدة بالفوز والتأهل بعد مباراة حافلة بالاثارة والقوة ليترجم منتخبنا جهده الى فوز مستحق ويسعد جماهير وينشر الفرحة في ارجاء البلاد وتحتفل جماهيرنا بهذا الانتصار الغالى وتأهل منتخبنا بعد ملحمة بطولية رائعة وليلة قطرية كبيرة، ليصعد منتخبنا الى نصف نهائي كأس اسيا 2023.


 استطاع العنابي عبور اوزباكستان 3-2 بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس باستاد البيت في دور ربع النهائي، وتقدم العنابي بهدف حسن الهيدوس في الدقيقة27، وتعادل إيديلجون هامروبيكوف لأوزباكستان في الدقيقة 59. 
وفي ركلات الجزاء الترجيحية سجل للعنابي أكرم عفيف وسلطان ال بريك وبيدرو ميجيل، وأهدر المعز علي والمهدي علي، وتصدى مشعل برشم لثلاث ركلات ترجيحية امام عاشور ماتوف وعبد الرحمتوف و مشاريبوف. 
ويلتقي العنابي مع المنتخب الإيراني في دور نصف النهائي الأربعاء القادم باستاد الثمامة. 
وتألق مشعل برشم خلال المباراة وتصدى للعديد من الفرص الاوزبكية ببراعة ومهارة واستحق ان يكون نجم المباراة بلا منازع. المباراة كانت من أصعب المباريات التي خاضها العنابي في البطولة حتى الان، حيث شهدت صراعا قويا ومثيرا، وشهدت إصرارا من الفريقين على تحقيق الفوز الذي كان من نصيب العنابي في نهاية المطاف. 
تفوق العنابي في الشوط الأول وكان الأفضل من جميع النواحي وتقدم بالهدف الأول، واستحوذ المنتخب الاوزبكي على مجريات اللعب في الشوط الثاني وضغط بقوة ونجح في خطف التعادل، وامتدت المباراة لشوطين إضافيين كان فيهما العنابي جيدا بشكل كبير وكان قريبا من حسم المواجهة لكن لم يحالفه التوفيق في الفرص التي اتيحت لمهاجميه.
وشهدت الدقيقة 11 اول فرصة محققة للعنابي من تمريرة وصلت اكرم عفيف سيطر عليها وسددها وانقذها الحارس بأعجوبة.
وغلب الأداء الحماسي على لاعبي الفريقين وهو ما اثر على النواحي الفنية للمباراة واثر على الجانب الفني.  في الدقيقة 27 ينجح العنابي في التقدم بالهدف الأول من كرة وصلت حسن الهيدوس داخل المنطقة في اليمين توغل وسدد قوية تأخذ يد الحارس وتسكن الشباك.
وفي الدقيقة 41 ينقذ الحارس الاوزبكي مرماه من هدف محقق بعد ضربة رأس قوية من المهدي علي. 

اندفاع أوزبكي 
اندفع المنتخب الاوزبكي وراء الهجوم بشكل كبير وضغط بقوة مع بداية الشوط الثاني وأصبح الأفضل في الملعب واقترب بشدة من الملعب، وتألق مشعل برشم وتصدى لهدفين محققين
في الدقيقة 59 ينجح منتخب اوزباكستان في إدراك التعادل عن طريق هامروبيكوف من كرة وصلته خارج المنطقة سددها قوية في الشباك.
استمر التفوق الاوزبكي بعد التعادل، لعدة دقائق حتى استطاع العنابي تعديل موقفه والعودة الى المباراة من جديد وكان قريبا من الانتصار في الدقيقة 95 لولا العارضة التي تصدت لتسديدة عبد العزيز حاتم. واستمر التفوق العنابي حتى نهاية الشوط الإضافي الثاني وكاد ان يحسم الأمور قبل الركلات الترجيحية لولا ضياع الفرصة الذهبية التي تهيأت للمعز علي في الدقيقة 117.

الاتحاد الآسيوي: برشم صعد بقطر للمربع

أشاد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتألق مشعل برشم حارس مرمى منتخبنا ونجاحه في المساهمة بصعوده الى المربع الذهبي لبطولة اسيا. 
وقال الاتحاد الاسيوي: تألق الحارس مشعل برشم في التصدي لثلاث ركلات ترجيح ليقود العنابي لتحقيق الفوز على أوزبكستان 3-2 بعد تعادل الفريقين 1-1.

الهيدوس.. تاجر السعادة

وصف حسن العيدروس معلق بي ان سبورت، نجم العنابي حسن الهيدوس قائد الفريق بأنه تاجر السعادة بعد ان سجل الهدف الأول لمنتخبنا في مرمى أوزباكستان وهو الهدف الثالث للهيدوس حتى الان في البطولة.

العنابي يثأر

حطم العنابي بانتصاره امس العقدة الاوزبكية التي طاردته في اللقاءات السابقة في البطولة، والتقى الفريقان للمرة الأولى في اسيا 2000 وتعادلا بهدف، وفي افتتاح اسيا 2011 بالدوحة حقق المنتخب الاوزبكي الانتصار بهدفين للاشئ، ونجح العنابي بالأمس في الثأر لهذه الخسارة واقصى المنتخب الاوزبكي من بطولة آسيا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب العنابي فوز العنابي كأس اسيا مشعل برشم المنتخب الاوزبکی فی الدقیقة العنابی فی

إقرأ أيضاً:

سموحة يفوز علي إنبي بهدفين فى الدوري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حقق فريق سموحة فوزا غالياً علي نظيره إنبي، بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعت الفريقين منذ قليل على ملعب ستاد الإسكندرية في إطار منافسات الجولة الثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز.

أحرز هدفي سموحة عبد اللطيف القصو فى الدقيقة 69، واضاف فادي فريد الهدف الثاني فى الدقيقة 90، بهذا الفوز رفع سموحة رصيده الي 42 نقطة بالتساوي مع انبي فى المركز السادس.

وقبل بداية المباراة وقف الفريقان دقيقة صمت علي روح احمد رفعت لاعب مودرن سبورت.

 

وضم تشكيل سموحة كلا من:
حارس المرمى: محمد أشرف.
خط الدفاع: عبدالرحمن عامر- أحمد خالد- جاستين آرثر- بركات حجاج.
خط الوسط: عمرو قلاوه- دكو دودو- محمد كناريا- حمدي علاء.
خط الهجوم: حسام حسن- مصطفى البدري.


فيما جاء تشكيل إنبي كالتالي: 
حارس المرمى: عبد العزيز البلعوطي.
خط الدفاع:أحمد صبيحة- أحمد كالوشا- علي فوزي- سيف الخشاب.
خط الوسط: أحمد العجوز - مصطفى دويدار - مودي ناصر- صلاح زايد.
خط الهجوم: أحمد أوفا - رفيق كابو.
ويتواجد على مقاعد البدلاء: رضا السيد - محمد حتحوت - مصطفى شكشك - عبدالله عادل - أحمد. يوسف - مروان داوود - أحمد جمال - محمد النحاس - أحمد حواش ومامي ليباسي.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. هذه نتائج دور الربع وبرنامج مباريات المربع الذهبي
  • يورو 2024.. هولندا تتأهل إلى المربع الذهبي من بوابة تركيا
  • يورو 2024.. إنجلترا تتأهل إلى المربع الذهبي من بوابة سويسرا
  • إنجلترا تتأهل إلى المربع الذهبي لكأس أوروبا
  • إنجلترا تتأهل إلى المربع الذهبي
  • إنجلترا تحسم مواجهة سويسرا بـركلات الحظ وتعبر للمربع الذهبي بصعوبة
  • سموحة يفوز علي إنبي بهدفين فى الدوري
  • إسبانيا تزيح ألمانيا من طريقها نحو المربع الذهبي بـ”يورو 2024″
  • إسبانيا تخطف فوزاً قاتلاً من ألمانيا وتصل إلى المربع الذهبي
  • مارتينيز: الأرجنتين لن تعود الآن إلى الوطن!