لحظات سعيدة عاشها المدرب الإسباني لوبيز مدرب منتخبنا الوطني  خلال المؤتمر الصحفي الذي اعقب لقاء أمس أمام نظيره الاوزبكي بعد تأهل منتخبنا لنصف نهائي كأس اسيا 2023 وظهرت فرحته بقوة عندما دخل قاعة المؤتمر الصحفي بعد ان تقدم اليه الكثيرون لتقديم التهاني فما كان منه الا ان يبادلهم بنفس الفرحة والابتسامة بعد ان شق العنابي طريقه الى نصف النهائي في خطوة كبيرة للحفاظ على لقبه وفي بداية المؤتمر الصحفي تقدم لوبيز الشكر لجميع اللاعبين ومساعديه على الفوز والتأهل لنصف النهائي معتبرا ان هذه الخطوة مهمة من اجل الوصول للنهائي والاحتفاظ باللقب للمرة الثانية على التوالى.

 واكد لوبيز قائلا: لعبنا مواجهة شرسة أمام خصم عنيد لكن نجوم العنابي كانوا في الموعد وحققوا آمال وتطلعات الشعب القطري بخطف بطاقة العبور للدور نصف النهائي بصعوبة كبيرة، وأضاف ابارك للاعبين وأيضا اشكر الجماهير التي ظلت تقف خلفنا من أجل هذه اللحظات والدعم الكبير في كافة التحديات خضنا مواجهة صعبة للغاية ليس لدي تبرير عن تبديل القائد خلال مجريات اللقاء خاصة أننا في الأخير نجحنا في تحقيق العبور لنصف النهائي، وتابع لوبيز تنتظرنا مباراة كبيرة في السابع من فبراير على اللاعبين أن يستمتعوا اولا ومن ثم الاستشفاء بعد الجهد الكبير، وأردف يجب التركيز في المواجهة المقبلة التي لن تكون سهلة على الإطلاق، هدفنا هو الوصول للنهائي، نعم الوصول لنصف النهائي أمر رائع، لكننا نعمل في ختام هذه النسخة بصورة رائعة تنتظرنا مهمة صعبة لكننا نسعى على أن نكون في الموعد خلال المواجهة المرتقبة التي تتطلب تجهيزا من نوع خاص.

برشم: اللقب ثم اللقب

عبر حامي عرين المنتخب الوطني مشعل برشم عن سعادته الغامرة بالتأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا وأكد انه كان في الموعد خلال ركلات الترجيح والتي تحتاج للحظ وحالفنا في تحقيق العبور ونجحت في ابعاد الخطر عن المرمى وانقاذ الركلات، وعن نقاشه مع اللاعب الاوزبكي اثناء الترجيح اوضح برشم أنه سبق أن واجه اللاعب الاوزبكي وحاول استفزازه لكن كان في الموعد ونجح في تحقيق الهدف وهو خطف بطاقة العبور، علينا التركيز في مقبل التحديات حتى نصل لنهائي البطولة وسنعمل ما بوسعنا من أجل تحقيق ذلك، واختتم برشم هدفنا هو الحفاظ على اللقب والاجواء داخل غرف الملابس أكثر من إيجابية وهذا ما يمنحنا الدافع لتقديم المزيد من أجل تحقيق آمال وتطلعات الشعب القطري.

الهيدوس يساعد لوبيز  

استغل قائد العنابي خبرته الطويلة في المستطيل الأخضر وحرص على معاونة الاسباني لوبيز في الاوقات الاضافية من مباراة أمس بالتوجيه المستمر للزملاء طالبا منهم التركيز والتحول السريع من الدفاع للهجوم فضلا عن المطالبة برفع ايقاع اللعب، نالت الخطوة اشادة الجماهير التي عايشت المواجهة من ملعب المباراة.

تحية خاصة لعفيف

حرصت جماهير العنابي على الهتاف والتصفيق لنجوم المنتخب عند نزولهم لارضية الميدان لاجراء عمليات الاحماء، لكن كان النصيب الأكبر للمتألق أكرم عفيف صاحب الاسهم العالية في وصول بطل النسخة الماضية لهذه المرحلة من البطولة وأكدت له أن المسؤولية كبيرة على عاتقه والزملاء في سبيل تخطي عقبة الأوزبكي وايقاف مغامراته خلال النسخة الحالية وسط تجاوب كبير من نجم العنابي أكرم عفيف الذي تعهد ببذل ما في وسعه لمواصلة مشوار التألق في البطولة.

جاسم جابر: اللاعبون على قدر الثقة

أعرب جاسم جابر لاعب منتخبنا الوطني عن سعادته الكبيرة بالفوز على أوزبكستان والتأهل لنصف نهائي كأس آسيا قطر 2023.
وقال اللاعب « نشكر جمهورنا الذي ساندنا بقوة منذ انطلاقة البطولة، وحفزنا لتحقيق الانتصارات بشكل متتال بداية من الافتتاح أمام لبنان».
وأضاف قائلا « الوقفة الجماهيرية تعطى ثقة كبيرة للاعبين للاستمرار في طريق الانتصارات وحصد اللقب للمرة الثانية على التوالي بإذن الله». 
وتابع قائلا « اللاعبون كانوا على قدر الثقة والمسؤولية ورجالا في ارض الملعب، وكلنا كنا على قلب رجل واحد ولله الحمد تحقق التأهل».
وأكد اللاعب في ختام حديثه قائلا «سوف نغلق ملف المباراة وتركيزنا سيكون على المباراة القادمة أمام إيران في نصف النهائي، يوم الأربعاء والتي تتطلب تركيزا كبيرا للتأهل للنهائي».

أحمد فتحي: مواصلة التشجيع

أوضح أحمد فتحي لاعب منتخبنا العنابي أن المنتخب حقق انجاز الصعود لمرحلة دور نصف نهائي النسخة الحالية من بطولة كأس آسيا واضاف الجميع كان على قلب رجل واحد طوال زمن اللقاء، المواجهة كانت صعبة وشاقة لكن الجهد الكبير من قبل اللاعبين والجرعة المعنوية من الإطار الفني والإداري تكاملت الادوار داخل المنظومة ونجحنا في التواجد بين الاربعة الكبار للمرة الثانية على التوالي واقول لهم لا تتوقفوا عن دعمنا في قادم التحديات حتى نحتفل سويا بنهاية المشوار.

طارق سلمان: أنهينا عقدة أوزبكستان

أعرب طارق سلمان مدافع منتخبنا الوطني عن سعادته بتأهل منتخب بلاده للدور قبل النهائي من كأس آسيا «قطر 2023»، بعد فوزه على أوزبكستان بركلات الترجيح 3-2، أمس السبت.، وقال سلمان عقب المباراة: «كانت مواجهة صعبة مثلما توقعنا أمام منتخب جيد يضم لاعبين على أعلى مستوى»، وأضاف: «حققنا هدفنا من اللقاء وهو الفوز والتأهل، بحثنا عن الانتصار في الوقت الأصلي وتقدمنا بهدف لكن تراجعنا قليلا في الشوط الثاني واستقبلنا هدف التعادل»، وشدد على أن العقدة الأوزبكية لقطر انتهت، مشيدا بجهود العنابي في تحقيق الفوز خاصة الحارس مشعل برشم الذي تصدى لثلاث ركلات ترجيح، وأكد: «يستحق أن يكون رجل المباراة».
وأكد سلمان ضرورة إغلاق ملف مباراة الأمس من أجل التركيز في المواجهة المقبلة أمام المنتخب الإيراني «التي لن تكون سهلة، ومن الضروري أن يكون الفريق جاهزا لها بالشكل الكافي».
 

قوس النصر يحتفى بالفوز

احتفى قوس النصر بتأهل منتخبنا الوطني إلى نصف نهائي كأس آسيا قطر 2023 بعد الفوز على اوزبكستان بركلات الترجيح، من خلال وضع علم قطر، وكان منتخبنا قد رسم الفرحة على وجوه الجميع امس، في تأكيد أن هناك رغبة كبيرة من قبل اللاعبين للحفاظ على اللقب للمرة الثانية على التوالي، وحصد اللقب القاري الكبير.

العنابي لها

رفعت الجماهير التي حضرت لقاء أمس من ملعب البيت العديد من لافتات الدعم والمؤازرة لرفاق الخلوق حسن الهيدوس وكان ابرزها العنابي لها في صورة إلى مواصلة منتخبنا الوطني سلسلة انتصاراته ووصوله لمرحلة الدور نصف النهائي على حساب نظيره الاوزبكي قبل انطلاقتها نظراً للإمكانيات التي يتمتع بها العنابي ابتداءً من الإطار الفني بقيادة الداهية لوبيز وعلى مستوى نجوم الفريق على غرار المبدع عفيف والقناص المعز علي وحامي العرين مشعل برشم، صاحب العروض الطيبة منذ انطلاقة النسخة الحالية من بطولة كأس آسيا وحتى لقاء الأوزبكي عشية أمس.

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر ماركيز لوبيز تأهل العنابي كأس اسيا المنتخب الاوزبكي

إقرأ أيضاً:

ناقد فني يوضح تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين: مفاجآت وفعاليات متطورة

قال الكاتب الصحفي والناقد الفني مصطفى الكيلاني، إنّ الدورة الأولى من مهرجان العلمين شهدت نجاحات كبيرة، مشيرًا إلى أن النسخة الثانية من المهرجان ستحتوي على مفاجآت وعدد نجوم وفعاليات أكثر تطورا.

إفادة كبيرة جدا للفنانين المصريين

وأضاف «الكيلاني»، في مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، : «مهرجان العلمين سيتعاون مع موسم الرياض، وهذا الأمر سيمثل إفادة كبيرة جدا للفنانين المصريين المشاركين في موسم الرياض».

وتابع الناقد الفني مصطفى الكيلاني: «أي فعالية تقام في مدينة سياحية بهذا الحجم الكبير من الدعاية، فإنها تحصل على ترويج استثماري وسياحي، ولكي تتحول العلمين إلى مدينة ترفيهية عالمية بالمقاييس التي تريدها الدولة، فإن المستثمرين يجب أن يزيدوا استثماراتهم حتى تكبر الحالة الترفيهية وتصل إلى المستوى المطلوب الذي خططت له الدولة منذ اللحظة الأولى، ولكي يحدث ذلك، يجب أن تنظم الدولة عددا من الفعاليات المهمة، وهو ما حصل في العام الماضي».

مقالات مشابهة

  • المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • 15 يوليو الجاري الموعد النهائي للتقدُّم لـ«منحة محمد بن راشد لطلبة الإعلام الإماراتيين»
  • «أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا»
  • «أبيض الشباب» يطارد نهائي «غرب آسيا» أمام الأردن
  • الأوروجواي تقصي البلد مضيف وتتأهل بصحبة بنما
  • 12 حدثا رياضيا و10 حفلات غنائية لكبار نجوم الوطن العربي واستحداث أنشطة ترفيهية للأطفال والأسر.. مجهود جبار من «المتحدة» في تنظيم مهرجان العالمين بنسخته الثانية
  • مصطفى الكيلاني يوضح تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين 2024
  • ناقد فني يوضح تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين: مفاجآت وفعاليات متطورة
  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات