فتح برنامج "التاسعة"، المُذاع عبر فضائية "الأولى"، نقاشا حول إعلان مجلس أمناء الحوار الوطني انطلاق المرحلة الثانية بمناقشة قضايا الاقتصاد.

الجيل: الحوار الوطني حقق الأهداف المطلوبة في مرحلته الأولى.. فيديو أمين عام مساعد مستقبل وطن: الحوار الوطني ساهم في خلق إيجابيات عديدة..فيديو

وقال الدكتور هشام فريد، خبير الزراعة البيولوجية والتنمية المستدامة بهولندا، خلال حواره ببرنامج "التاسعة"، المُذاع عبر فضائية "الأولى"،: "الحوار الوطني من أفضل الأشياء الجيدة لكن التنفيذ أهم على أرض الواقع".

وأضاف الدكتور هشام فريد، خبير الزراعة البيولوجية والتنمية المستدامة بهولندا،: "الحوار الوطنى يقدم أفكار ولكن نحتاج للإنجاز والتطبيق فى وقت سريع، ويجب أن يكون لدينا قانون استثمار يجذب المستثمر لمصر"، لافتا: "القانون الحالي لن يجذب المستثمرين".

وأشار: "نحن فى حاجة لروشتة بأن ترعى الدولة مصالح المواطنين والمحافظة على مكاسبهم وتوفير السبل القانونية لهم بأن يجدون عملا والتيسير على المواطنين والمستثمرين"، موضحا: مصر فى حاجة للاستثمار فى الصوب الزراعية".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

برلمانية: تنفيذ توصيات الحوار الوطني أولويات على أجندة الحكومة الجديدة

كتب- نشأت علي:

قالت النائبة منال نصر عضو مجلس النواب، إن الحكومة الجديدة أمامها العديد من المهام الضرورية لدعم الدولة المصرية.

وأوضحت البرلمانية، أن أهم هذه الملفات هو تنفيذ توصيات الحوار الوطني بشأن الملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية لتوفير احتياجات المواطنين وتعزيز الاقتصاد الوطني، وضمان تحقيق التقدم والاستقرار المنشود.

وأكدت أن الحوار الوطني أتاح فرصة حقيقية للاستماع إلى آراء ومقترحات المواطنين، وشكل خطوة محورية في تحديد أولويات الدولة.

وأشارت، إلى أن الحكومة الجديدة أمامها الكثير من التحديات والملفات المهمة منها تعزيز النمو الاقتصادي، وزيادة فرص العمل، وتخفيف العبء عن المواطنين من خلال تحسين الخدمات العامة وتقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجًا، إضافة إلى تحسين جودة التعليم والخدمات الصحية يجب أن يكون على رأس أولويات الحكومة. الاستثمار في هذين القطاعين يضمن مستقبلًا أفضل للأجيال القادمة.

وتابعت، أنه يجب على الحكومة تعزيز الشفافية والمساءلة في المؤسسات الحكومية يعتبر أساسيًا لبناء الثقة بين المواطنين والدولة، وهو ما يتطلب جهودًا مستمرة لمكافحة الفساد بكافة أشكاله.

ولفتت إلى أن توصيات ومخرجات الحوار الوطني شكلت خارطة طريق لتجاوز تلك التحديات وأبرزت أهم الملفات التي يجب التركيز عليها لما شكله الحوار من تنوع في الآراء وأخرج لنا مادة دسمة يمكن للحكومة الجديدة العمل عليها وتنفيذ ما جاء في توصياتها، ولاسيما ما رأيناه من اهتمام بالغ من القيادة السياسية بالحوار الوطني.

مقالات مشابهة

  • برلمانية: تنفيذ توصيات الحوار الوطني أولويات على أجندة الحكومة الجديدة
  • عضو "الحوار الوطني": تغلبنا على جميع المشكلات.. وهو مبشر للغاية
  • حتى التاسعة مساءً.. أتربة ورياح على عددٍ من محافظات مكة المكرمة
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: اعتماد الحكومة المرتقبة على توصيات المرحلة الأولى له مردود إيجابي
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: تأكيد توصيات المرحلة الأولى ضمن برنامج الحكومة الجديدة «أمر مبشر»
  • فيديو رقص طالبة مصرية يثير جدلا.. والفتاة تتوعد
  • رئيس وزراء فرنسا محذرا: اليمين المتطرف على أبواب السلطة (فيديو)
  • حزب الاتحاد: يجب تصدّر توصيات الحوار الوطني أولويات الحكومة الجديدة
  • الحوار الوطني: 30 يونيو عمادها المحافظة على الوطن
  • «كل حاجة حصلت صدفة».. سلمى أبو ضيف تكشف عن موعد حفل زفافها (فيديو)