واصلت الخارجية الأردنية خططها لإغاثة الأردنيين في غزة

مع تصاعد االحداث في غزة والضربات الصاروخية على شتى الجبهات اقليميا واصل الأردن ردن هذا ألسبوع التصدي لتهديدات الحدود الشمالية الشرقية.

اقرأ أيضاً : بالفيديو.. حراك عربي ودولي أشعل المنطقة في الأسبوع المنصرم

فقد أدان الأردن الهجوم الإرهابي على قاعدة امريكية في الحدود الأردنية السورية المشتركة مطلع هذا الأسبوع، وتسبب بمقتل ثالثة جنود من القوات الأمريكية التي تتعاون مع الأردن في مواجهة خطر الإرهاب.

ومن القاهرة رحب الأردن في اجتماع مندوبي الحكومات في جامعة الدول العربيه بقرارات محكمة العدل الدولية باعتبارها خطوة مهمه للنظر في ارتكاب الاحتلال جرائم ابادة جماعية في غزة.

وواصلت الخارجية الأردنية خططها لإغاثة الأردنيين في غزة، من خلال إجلاء 46 مواطنا اردنيا من القطاع الى جمهورية مصر عبر معبر رفح.

لم تغب غزة عن تحركات الملك عبدالله الثاني السياسية، فقد أكد في اتصال مع الأمين العام لوكالة الأمم  المتحدة الغاثة وتشغيل اللاجئيين الفلسطينين اونروا ضروررة مواصلة المجتمع الدولي بدعم الوكالة لضمان ديمومتها في تقديم خدماتها الانسانية.

وعلى وقع ذلك، شدد وزير الخارجية ايمن الصفدي خلال اتصال هاتفي مع نظيره البريطاني أكد الصفدي، على أهمية الاستمرار في دعم وكالة أونروا، التي تقوم بدور لا يمكن استبداله أو الاستغناء عنه في مساعدة الفلسطينيين على مواجهة الكارثة الانسانية في غزة وجميع مناطق اللجوء.

وعلى الصعيد الشعبي واصل الشارع الاردني الهتاف من اجل غزة بمسيرات ووقفات شعبية تطالب بوقف العدوان على القطاع المنكوب وقطع كافة العالقات مع الكيان المحتل، مؤكدين فيها على اخوة البلدين واتحاد مصيرهما.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين الحرب في غزة تل أبيب الأردن فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية بريطانيا الجديد يكشف موقفه من الحرب على غزة

دعا وزير الخارجية البريطاني الجديد ديفيد لامي إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة، في أول موقف له بعد تعيينه في وقت سابق اليوم الجمعة.

وقال لامي الذي تولى حقيبة الخارجية إنه "سيعمل على دعم وقف فوري لإطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن"، مضيفا "سأبذل كل ما في وسعي لمساعدة الرئيس الأميركي جو بايدن على التوصل إلى وقف لإطلاق النار".

وكان رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر كشف اليوم الجمعة عن أعضاء حكومته الجديدة، وذلك غداة الفوز الساحق الذي حققه حزب العمال واضعا نهاية لـ14 عاما من حكم المحافظين.

وعقب تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة، تعهد رئيس الوزراء البريطاني الجديد بتوحيد المملكة المتحدة وإعادة بنائها، وإحداث التغييرات التي وعد بها حزب العمال خلال حملته الانتخابية.

مقالات مشابهة

  • البيان الختامي لمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية: اتفقنا على تشكيل لجنة لمتابعة المناقشات للوصول إلى سلام دائم في السودان
  • «هيئة شؤون الأنصار»: لجنة للوصول إلى سلام دائم في السودان بمشاركة جميع الأطياف
  • قافلة مساعدات أردنية جديدة من 50 شاحنة تصل شمال غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعم وقفا فوريا لإطلاق النار في غزة
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يكشف موقفه من الحرب على غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • زياد النخالة يَُطلع السيد عبدالملك في اتصال هاتفي على جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • زياد النخالة يَُطلع السيد عبدالملك على جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • ‏قادة منظمة شانغهاي يدعون إلى وقف دائم لإطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة