وشدد حمدان خلال مؤتمر صحفي ببيروت، أن قيادة حماس تسلمت مقترح الإطار العام المنبثق عن اجتماع باريس، مبينا أن الرد عليه “سيرتكز على أساس وقف العدوان على الشعب الفلسطيني وانسحاب الاحتلال من غزة”.

وأضاف حمدان أن حماس سترد على المقترح بالمطالبة بضمانات لإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، والتوصل إلى صفقة تبادل عادلة.

وتابع: أولويتنا اليوم هي رفع المعاناة عن قطاع غزة عبر وقف شامل للعدوان. وجدد القيادي بحركة المقاومة الإسلامية، التأكيد منذ على أن الحركة منفتحة على أي مبادرات لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

وقال: نثمن الجهود التي تبذلها مصر وقطر من أجل التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة.

وتطرق ؛مدان إلى قرار الولايات المتحدة ودول غربية أخرى تعليق مساعداتها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونوروا”، قائلا إن “تعليق بعض الدول تمويل الأونروا خطوة غير مسؤولة ومشاركة في حرب الإبادة ضد شعبنا”.

ودعا أسامة حمدان كل الدول إلى التدخل العاجل لدى الاحتلال لإدخال المساعدات الإنسانية والطبية، كما وجه نداء إلى البلدان العربية، لتشكيل وفود رسمية وشعبية لكسر الحصار على غزة.

وعلى صعيد آخر، أدان حمدان الاعتداءات الأميركية على في اليمن والعراق وسوريا، معتبرا أن هذه الاعتداءات “تأتي في سياق حماية ظهر الاحتلال”.

واستطرد: يتكشف يوما بعد يوم حجم الأكاذيب التي تتبناها إدارة بايدن استنادا لمصادر صهيونية

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

مدير تحرير الأهرام عن العدوان على لبنان: إسرائيل لا تحترم الإدارة الأمريكية

قال أشرف أبو الهول مدير تحرير جريدة الأهرام إنَّ دولة الاحتلال الإسرائيلي تصمم على مواصلة العدوان على لبنان، لافتا إلى أنَّ هناك مبادرة أمريكية لإيقاف إطلاق النيران بشكل مؤقت لمدة ثلاثة أسابيع، ليتم التفاوض خلالها من أجل التوصل إلى وقف متبادل لإطلاق النار، وعودة النازحين، سواء من جنوب لبنان أو من شمال الأراضي المحتلة.

دولة الاحتلال تواصل قصف الأراضي اللبنانية

وأضاف «أبو الهول»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن دولة الاحتلال تواصل قصف الأراضي اللبنانية، لافتا إلى أنَّ رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أصدر تصريحات شديدة الخطورة قبل أن يغادر إلى نيويورك، للمشاركة في اجتماعات الجمعية العام للأمم المتحدة، وإلقاء كلماته غدا يوم الجمعة، وقال خلال هذه التصريحات أنه لم يوقف إطلاق النار، وأي محادثات يجب أن تتم تحت النار.

وتابع: «التصريحات الصادرة من قبل الاحتلال من رموز المعارضة أو انصار بنيامين نتنياهو كلها تؤكد ضرورة عدم الاستجابة للمبادرة الامريكية»، لافتا إلى أن دولة الاحتلال لا تحترم الإدارة الأمريكية، إذ أنها اتفقت عدة مرات مع هذه الإدارة على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وعلى أن تكون هناك أفكار تبادل الأسري مع حماس، ولكنها لم تحترم كل هذه الاتفاقات ولا الإدارة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • حلفاء نتنياهو من اليمين المتطرف يهاجمون اقتراح وقف إطلاق النار
  • حماس تدين بشدة العدوان الصهيوني الإرهابي على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • حماس تدين بأشد العبارات العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • ماكرون: منفتح على عقد اجتماع لمجلس الأمن لمناقشة اقتراح وقف إطلاق النار في لبنان
  • نتانياهو يتراجع عن اقتراح أمريكي لوقف إطلاق النار في لبنان
  • قيادي بحماس: الاحتلال لن يصمد أمام المقاومة الفلسطينية واللبنانية دون دعم أميركي
  • مدير تحرير الأهرام عن العدوان على لبنان: إسرائيل لا تحترم الإدارة الأمريكية
  • العدوان على لبنان | الاحتلال يتجاهل مقترح وقف إطلاق النار وحزب الله مستمر بالتصدي
  • سياسيون إسرائيليون ينتقدون اقتراح وقف إطلاق النار في لبنان
  • سموتريتش يرفض اقتراح وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله