أكد النائب عبده ابو عايشه عضو مجلس الشيوخ، أن مصر حققت تقدما كبيرا في مجال السياحة واستثمار الوجهات السياحية لمصر، وزيادة جاذبيتها عالميا، بفضل رؤية متكاملة للقيادة السياسية المصرية لتنمية قطاع السياحة باعتباره مورد هام ورئيسي لزيادة الدخل من الدولار والعملات الصعبة.

ونوه أبو عايشه في تصريحات صحفية له، بوصول عدد السائحين خلال عام 2023، إلى 14 مليون سائح وتحقيق المستهدف بالوصول إلى 15 مليون سائح.

مشيرا: إلى أن تنمية رأس الحكمة سيكون اضافة مهمة للوجهات السياحية في مصر. مشيدا: بالانتهاء من مخطط التنمية لمدينة رأس الحكمة، حتى تكون ثانى المدن الساحلية التي تتم تنميتها من خلال الشراكة مع كيانات عالمية، ووضع رأس الحكمة على خريطة السياحة خلال 5 سنوات كأحد أرقى المقاصد على البحر المتوسط.

وقال عضو مجلس الشيوخ، أن الانطلاقة في مجال السياحة، تأتي تنفيذا لتوجيهات السيسي، واستغلال مصر الجغرافي الاستراتيجي والفريد والتى من شأنها المساهمة في تنمية الحركة السياحية الوافدة إلى البلاد.

واوضح أبو عايشه، أن مدينة رأس اﻟﺣﻛﻣة الجديدة، ، ستكون ﻣﻘﺻداً ﺳﯾﺎﺣياً ﻋﺎﻟﻣياً، على غرار العلمين الجديدة، نظرًا لقربها من مطار العلمين الجديدة، وستعمل على جذب ملايين السياح سنويا إليها.

واختتم أن، تلك المنطقة الواعدة على المتوسط، تزخر بتوافر فرص حقيقية للاستثمار، تؤهلها لإتاحة أنشطة اقتصادية وسياحية متنوعة جاذبة طوال العام، كما تؤكد نجاح الدولة في الارتقاء بقطاع السياحة رغم التحديات العالمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي الدولة البحر المتوسط رأس الحكمة رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

«السياحة»: 6.6 مليار دولار إيرادات خلال النصف الأول من عام 2024

تلقى، اليوم، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، تقريرًا مفصلًا عن حجم الحركة السياحية التي شهدتها المقاصد السياحية المصرية خلال النصف الأول من العام الجاري (يناير حتى يونيو 2024)، ومقارنتها بذات الفترة من عام الذروة 2010، والعام الماضي 2023 الذي حقق الرقم القياسي في تاريخ السياحة في مصر.

وأوضحت وزارة السياحة والآثار، أن التقرير الذي تلقاه أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، استعرض إجمالي أعداد كل من السائحين الوافدين لمصر، والليالي والإيرادات السياحية التي تحققت خلال هذه الفترة من العام الجاري(2024)، حيث شهدت كل منها نموًا عن مثيلتها من ذات الفترة من العام السابق (2023)، والذي يعتبر عامًا قياسيًا شهد أعلى معدل للحركة في تاريخ السياحة في مصر، وكذلك عن مثيلتها من عام 2010 الذي يعتبر عام الذروة السياحية، لتكون بذلك قد حققت أرقامًا قياسية ستتجاوز المستويات القياسية السابقة.

7 ملايين سائح زاروا مصر خلال النصف الأول من عام 2024

وأشارت الوزارة إلى أن التقرير أكد أن  إجمالي أعداد السياح الوافدين لمصر خلال النصف الأول من العام الجاري 7.069 مليون سائح، وهو ما يماثل تقريبًا الرقم القياسي التاريخي الذي حققته السياحة في مصر في أعداد السائحين الوافدين، خلال نفس الفترة من عام 2023، والتي بلغت 7.062 مليون سائح، وهو ما يعد نموًا أيضًا عن عام 2010 الذي بلغت أعداد السائحين خلاله 6.9 مليون سائح.

70 مليون ليلة سياحية قضاها السياح بمصر

وأضافت أن التقرير أكد أن عدد الليالي السياحية شهدت أيضًا نموًا خلال هذه الفترة من العام الجاري، بمعدل 70.2 مليون ليلة سياحية لتتجاوز بذلك المستويات القياسية السابقة، مقارنة ب 67.6 ليلة سياحية خلال ذات الفترة من عام 2023 و 65.7 ليلة سياحية خلال عام 2010، مما انعكس أيضًا بالإيجاب على النسب التقديرية للإيرادات السياحية لنفس الفترة، محققة بذلك مبلغ 6.6 مليار دولار، مقارنة بمبلغ 6.3 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2023، ومبلغ 5.6 مليار دولار خلال ذات الفترة من عام 2010.

وأوضحت وزارة السياحة والآثار، أن الأرقام المحققة تأتى في ضوء تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر، التي ترتكز على تحسين جانب العرض بالمقصد السياحي المصري، من خلال زيادة أعداد كل من مقاعد الطيران الوافدة لمصر والغرف الفندقية، بها بما يساهم في استيعاب الأعداد السياحية المستهدفة، وتحسين التجربة السياحية بها لتحقيق مستهدفات الصناعة وصولًا إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

جدير بالذكر أن عام 2023 شهد أعلى معدل في الحركة السياحية الوافدة في تاريخ السياحة في مصر، محققًا رقمًا قياسيًا في أعداد السائحين الوافدين، الذي بلغ 14.906 مليون سائح وهو أعلى معدل للحركة في تاريخ السياحة في مصر، إذ حقق عام 2010 وهو عام الذروة 14.731 مليون سائح.

مقالات مشابهة

  • السياحة تحقق 6.6 مليار دولار خلال النصف الأول من 2024
  • السياحة: مصر استقبلت 7 ملايين سائح بإيرادات 6.6 مليار دولار
  • «السياحة»: 6.6 مليار دولار إيرادات خلال النصف الأول من عام 2024
  • الصيف الحار.. والسياحة
  • أبرزها تخفيض الرسوم على المطاعم العائمة.. "المنشآت السياحية" تكشف تفاصيل جهودها خلال الفترة الماضية
  • الحركة الوطنية: ثورة 30 يونيو نجحت في استعادة الدولة المصرية من براثن الإرهاب
  • برلماني: مصر نجحت في تشييد بنية تحتية جاذبة للاستثمار
  • برلماني: مصر نجحت في إنشاء بنية تحتية جاذبة للاستثمارات
  • خطة بـ40 مليار دولار.. كيف نجحت مصر في التحول للاقتصاد الأخضر؟
  • تنشيط السياحة: زيادة في الحركة الوافدة من روسيا والسعودية والصين