حافظ بايرن ليفركوزن المتصدر ووصيفه بايرن ميونخ على فارق النقطتين وذلك قبل القمة المنتظرة بينهما في المرحلة المقبلة، ففاز الأول على مضيفه دارمشتات بهدفين دون رد والثاني على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-1 ضمن المرحلة الـ20 من الدوري الألماني لكرة القدم.

وعزّز ليفركوزن، -الفريق الوحيد الذي لم يهزم في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى هذا الموسم- صدارته إلى 52 نقطة من 16 فوزا وأربعة تعادلات، متقدما بفارق نقطتين عن بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الـ 11 الماضية.

ويتواجه الفريقان السبت المقبل على ملعب "باي أرينا" في ليفركوزن في مباراة من شأنها أن ترسم صورة الصراع على اللقب في المراحل المقبلة.

فرض النيجيري ناثان نيلا  نجما لفريقه ليفركوزن بتسجيله هدفي الفوز في الدقيقتين 33 و52.

كما رفع رجال المدرب الإسباني تشابي ألونسو سلسلة مبارياتهم من دون خسارة في مختلف المسابقات إلى 29، حققوا خلالها 25 فوزاً مقابل أربعة تعادلات.

فوز بايرن
وعلى ملعب "أليانز أرينا" في ميونخ، تأخّر بايرن بهدف السويسري نيكو إلفيدي لاعب بوروسيا مونشنغلادباخ (35)، قبل أن ينتفض ويسجل ثلاثية عبر ألكسندر بافلوفيتش (45)، وهاري كاين (71)، قبل أن يقضي المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت على آمال الفريق الضيف برأسية بعد ركلة حرة نفذها لوروا سانيه (87).

كاين يتساوى مع توني
ودوّن كاين اسمه في سجلات بوندسليغا بعدما تساوى مع المهاجم الإيطالي لوكا توني صاحب أكثر عدد من الأهداف مع النادي البافاري في أول موسم له بقميصه (24 هدفا).

كما يسير كاين على الطريق الصحيح لتحطيم الرقم القياسي لاكثر عدد من الاهداف في موسم واحد في الدوري، والمسجل باسم هداف بايرن السابق البولندي روبرت ليفاندوفسكي (41).

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

مباراة فالنسيا وبايرن ميونخ عام 1996.. محاولة رشوة حكم أتت بنتائج عكسية

زعم رئيس نادي فالنسيا الإسباني السابق باكو رويغ أنه قام برشوة أحد الحكام قبل مباراة في كأس الاتحاد الأوروبي، لكن خطته أتت بنتائج عكسية.

وكان رويغ المساهم الأكبر ورئيسا لنادي "الخفافيش" المنافس في الدوري الإسباني لكرة القدم من عام 1994 إلى عام 1997.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2شاهد ملخص فوز برشلونة على خيتافي في الدوري الإسبانيlist 2 of 2برشلونة يتوصل لاتفاق للتعاقد مع تشيزني لخلافة تير شتيغنend of list

وتحدث باكو في مقابلة نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" صراحة عن محاولة رشوة حكم قبل مباراة في مسابقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأوضح الرئيس أنه أراد التأثير على قرارات التحكيم من خلال وسيط، وذلك قبل مباراة العودة ضد بايرن ميونخ الألماني التي أقيمت في 24 سبتمبر/أيلول 1996.

وكان فريق "الخفافيش" فاز في مباراة الذهاب بنتيجة 3-0، لكن الرئيس السابق كان يخشى جحيم الفريق الألماني الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره.

????️ Former Valencia president Paco Roig admits he tried to buy the referee against Bayern Munich in 1996:

"I tried to buy a match through an agent, who tricked me. He said he's very close to the referee,

I gave him the 3 million, and then in the 5th minute the referee awarded… pic.twitter.com/uqw1dKSB0r

— Football Talk (@FootballTalkHQ) September 23, 2024

محاولة فاشلة لرشوة الحكم

وكشف رئيس فالنسيا أن وكيل لاعبين من مدريد اتصل به عندما كان فالنسيا يستعد لمواجهة بايرن ميونخ في كأس الاتحاد الأوروبي 1996-1997.

وقال "لقد حاولت شراء مباراة عن طريق وكيل يدعى فرناندوتوركال فخدعني، وقال إنه قريب جدا من الحكم الروسي نيكولاي ليفنيكوف، وطلب مني أن أعطيه 3 ملايين بيزيتا إسبانية (نحو 18ألف يورو حاليا).

وتابع "قلت لتوركال حسنا، سأعطيك المبلغ في النهاية. فقال لي: لا، عليك أن تعطيه إياه قبل المباراة".

وواصل الرئيس -الذي تولى قيادة فالنسيا لـ3 سنوات- حديثه "أعطيته الـ3 ملايين، وبعدها في الدقيقة الخامسة احتسب الحكم ركلة جزاء ضد فالنسيا، لكن الحارس زوبيزاريتا تصدى لها".

ولم يتمكن رويغ من التأثير على قرارات الحكم على الرغم من دفعه الأموال، إذ خسر فالنسيا في تلك المباراة بهدف نظيف سجله زيغه في الدقيقة الثالثة، لكنه نجح في التأهل بفضل الفوز 3-0 في ملعبه، وقال "قضية شراء المباريات، إنها فعلا معقدة".

وتميزت فترة رجل الأعمال الإسباني مع نادي فالنسيا بالجدل والفضائح، في ظل عدم تصنيف الفساد الرياضي في إسبانيا جريمة حتى عام 2010.

مقالات مشابهة

  • شاهد| الهلال يعزز صدارته لـ” روشن” برباعية الخلود
  • التعادل يحسم قمة الدوري الألماني بين بايرن ميونخ وباير ليفركوزن
  • تشابي ألونسو يعلن تشكيل باير ليفركوزن لمواجهة بايرن ميونخ
  • قمة الدوري الألماني.. هاري كين يقود تشكيل بايرن ميونخ أمام باير ليفركوزن
  • تشكيل بايرن ميونخ ضد باير ليفركوزن في الدوري الألماني
  • موعد مباراة بايرن ميونخ ضد باير ليفركوزن في الدوري الألماني والقنوات الناقلة
  • الدوري الألماني: بايرن ميونخ يواجه ليفركوزن في قمة الجولة الخامسة مساء اليوم
  • قمة الكرة الجميلة.. بايرن يرفع شعار "الثأر" أمام البطل ليفركوزن
  • بايرن ميونخ يواجه باير ليفركوزن في قمة الدوري الألماني
  • مباراة فالنسيا وبايرن ميونخ عام 1996.. محاولة رشوة حكم أتت بنتائج عكسية