أعلنت الولايات وبريطانيا في بيان عن تنفيذ غارات على 36 هدفا تابعا للحوثيين في 13 موقعا في اليمن.

وأضاف البيان أنه جرى استهداف منشآت للحوثيين تحت الأرض لتخزين الأسلحة وأنظمة صواريخ ومنصات وأنظمة دفاع جوي وأجهزة رادار.

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤولين أمريكيين أن الضربات الأمريكية فجر اليوم على أهداف في العاصمة اليمنية صنعاء ومدن يمنية أخرى استهدفت مراكز قيادة ومخازن أسلحة يستخدمها الحوثيون لاستهداف ممرات الشحن.

من جهتها، نقلت "أسوشيتد برس" عن مسؤولين أمريكيين أن القصف الذي استهدف مدنا يمنية نفذته مقاتلات انطلقت من حاملة الطائرات أيزنهاور وسفن حربية أطلقت صواريخ توماهوك.

وفي السياق ذاته، نقلت رويترز عن مسؤولين أمريكيين قولهما إن الولايات المتحدة شنت سلسلة من الضربات على أهداف مرتبطة بإيران في اليمن، السبت، في ثاني يوم من ردها على مقتل جنود أمريكيين في هجوم الأسبوع الماضي في قاعدة عسكرية بالأردن.

وفي أول تعليق على الهجمات، قال محمد البخيتي عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي، إن عملياتهم العسكرية "ضد الكيان الصهيوني ستستمر حتى وقف العدوان على غزة مهما كلفنا ذلك من تضحيات".

وأضاف في تغريدة له على موقع إكس بعد الضربات الأمريكية على صنعاء ومدن يمنية أخرى فجر اليوم الأحد: "سنقابل التصعيد بالتصعيد".

 

وفي وقت سابق من مساء السبت، أعلنت جماعة الحوثي أن الولايات المتحدة وبريطانيا نفذتا هجوما على محافظة الحديدة الساحلية غربي البلاد "بعدة غارات جوية".

وذكرت قناة "المسيرة" الفضائية، التابعة للحوثيين، أن "العدوان الأمريكي البريطاني استهدف مديريتي اللُحيّة والدريهمي بالحديدة"، دون تفاصيل أكثر.

ونفذت واشنطن هجمات، الجمعة، في العراق وسوريا على أكثر من 85 هدفا مرتبطا بالحرس الثوري الإيراني وفصائل مدعومة من إيران، مما أدى وفقا لتقارير إلى مقتل زهاء 40 شخصا، وفق ما نقلته رويترز.

 

المصدر | الخليج الجديد + وسائل إعلام

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: اليمن الحوثيين حرب غزة بريطانيا أمريكا

إقرأ أيضاً:

نونيز يحقق رقمًا مميزًا مع أوروجواي من بوابة كوبا أمريكا 2024

كوبا أمريكا 2024.. واصل النجم الدولي الأوروجواياني داروين نونيز لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة الرسمية السادسة على التوالي مع منتخب بلاده، وذلك أمام بوليفيا في دور مجموعات كوبا أمريكا 2024.

نونيز يقود أوروجواي لاكتساح بوليفيا بخماسية في كوبا أمريكا 2024

وقاد نونيز منتخب أوروجواي لتحقيق انتصار كاسح بخماسية نظيفة على نظيره البوليفي، مساء أمس الخميس، في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات لبطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024) المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وأحرز خماسية منتخب أوروجواي، كل من فاكوندو بيليستري في الدقيقة 8، وداروين نونيز في الدقيقة 21، وماكسيميليانو آرواخو في الدقيقة 77، وفيديريكو فالفيردي في الدقيقة 81، ورودريجو بينتانكور في الدقيقة 89.

نونيز نجم منتخب أوروجواي

وشهدت المباراة تسجيل نونيز الهدف الثاني لأوروجواي في الدقيقة 20، ليحرز هدفه السابع في 6 مباريات رسمية مع فريق المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا.

نونيز يحقق رقمًا مميزًا مع أوروجواي من بوابة كوبا أمريكا 2024

وبدأت سلسلة أهداف نونيز، حينما سجل هدفا خلال تعادل أوروجواي 2 / 2 مع مضيفتها كولومبيا في تصفيات قارة اتحاد أمريكا الجنوبية «كونميبول»، المؤهلة لكأس العالم 2026، قبل أن يحرز هدفا آخر خلال الفوز 2 / صفر على البرازيل بتصفيات المونديال أيضا.

وواصل نجم ليفربول الإنجليزي تألقه مع منتخب بلاده، عقب تسجيله هدفا في فوز أوروجواي 2 / صفر على مضيفتها الأرجنتين بتصفيات كأس العالم، التي شهدت أيضا تسجيله ثنائية في انتصار الفريق السماوي 3 / صفر على ضيفه منتخب بوليفيا في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بالتصفيات.

نونيز

واستمر توهج نونيز مع منتخب أوروجواي، عقب إحرازه هدفا في فوز الفريق 3 / 1 على بنما في مستهل لقاءاته ببطولة كوبا أمريكا 2024، ليتبعها هدفه في شباك بوليفيا.

وشارك نونيز، الذي احتفل بعيده ميلاده الـ25 يوم الاثنين الماضي، في 25 مباراة دولية مع منتخب أوروجواي على الصعيدين الرسمي والودي، أحرز خلالها 13 هدفا.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تُدمر منصتي إطلاق صواريخ بمنطقة تابعة للحوثيين في اليمن
  • أربع غارات أميركية تستهدف مطار الحديدة 
  • بوتين يهدد أمريكا بالبدء في إنتاج أنظمة الضربات النووية متوسطة المدى
  • جماعة الحوثي تعلن عن أربع غارات أمريكية تستهدف مطار الحديدة
  • الحوثيون: غارات أمريكية بريطانية على الحديدة باليمن
  • التجارة البحرية البريطانية: تلقينا تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن
  • نونيز يحقق رقمًا مميزًا مع أوروجواي من بوابة كوبا أمريكا 2024
  • ‏شركة أمبري للأمن البحري: تعرض سفينة تجارية لمقذوف على مسافة 84 ميلا بحريا غرب الحديدة باليمن
  • الخارجية الروسية: تورط أمريكا في الضربات على سيفاستوبول يؤكد حربها ضدنا بالوكالة
  • منظمة أممية: ارتفاع حصيلة غرق قارب مهاجرين باليمن إلى 56 قتيلا