سواليف:
2024-06-29@22:24:07 GMT

الأحد .. تيارات هوائية رطبة تؤثر على المملكة

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

#سواليف

تكون #الاجواء #باردة في اغلب المناطق، وغائمة جزئياً الى #غائمة احيانا في شمال المملكة، مع هطول زخات من #المطر على فترات في شمال المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى، و #الرياح غربية معتدلة السرعة.

نهاراً
تستمر درجات #الحرارة أبرد من المعتاد بنحو درجتين مئويتين.

ويكون #الطقس بارداً بوجهٍ عام، ومُتقلب ما بين غائم جزئي وغائم، ويُتوقع هطول زخات مُتفرقة من الأمطار بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة.

مقالات ذات صلة تنويه هام من القوات المسلحة الأردنية 2024/02/04

وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر.

في خليج العقبة:

الرياح: شمالية خفيفة السرعة. حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-30 سم). درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية.
ليلاً
يكون الطقس بارداً وجهٍ عام في أغلب المناطق، وشديد البرودة في المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية، مع احتمال تشكل الصقيع في تلك المناطق إضافة الى مناطق البادية والسهول الشرقية.

وتكون الرياح غربية خفيفة السرعة.
التوصيات

الانتباه من مخاطر تشكل #الصقيع في مناطق البادية، و السهول و المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية. مُراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة.

التحذيرات ليوم الاحد :

خطر #الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول مطري . خطر تدني مدى الرؤية الافقية في ساعات الصباح بسبب #الضباب فوق المرتفعات الجبلية والسهول. خطر تشكل الصقيع في ساعات الليل المتاخرة فوق المرتفعات الجبلية العالية والبادية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الاجواء باردة غائمة المطر الرياح الحرارة الطقس الصقيع الانزلاق الضباب

إقرأ أيضاً:

ترقبوا يوم الأحد.. هكذا سيُصبح طقس لبنان!

طقس صيفي حار نسبياً ورطب يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها الموسمية خاصة في الداخل وعلى المرتفعات، ونسبة رطوبة مرتفعة يزيد معها الشعور بالحر. يخف تأثيرها بدءًا من يوم الأحد. 

الطقس المتوقع في لبنان: الجمعة: غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الداخلية والساحلية مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد من الشعور بالحر كما تنشط الرياح أحيانا ابتداءاً من بعد الظهر. السبت: غائم جزئياً مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة على الساحل وانخفاضها على المرتفعات واستقرارها في الداخل، يتشكل ضباب كثيف بدءًا من ارتفاعات منخفصة نتيجة نسبة الرطوبة المرتفعة والتي تزيد الشعور بالحر، كما تنشط الرياح أحيانا خاصة شمال وجنوب البلاد في الفترة الصباحية.   الأحد: غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية خاصة في المناطق الساحلية ويتشكل الضباب الكثيف على المرتفعات كما تنشط الرياح أحياناً. الإثنين: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات، ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، كما تنشط الرياح أحياناً خاصة شمال وجنوب البلاد.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • الأرصاد: هكذا ستكون حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • غداً الأحد... أحوال الطقس ستتبدل وهذا ما سيحصل!
  • طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح نشطة وأمطار ببعض المناطق
  • الأرصاد الجوية: انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة وتحذيرات من الرياح والأتربة
  • السبت .. انخفاض على الحرارة
  • شديد الحرارة نهارًا.. الأرصاد تكشف طقس غدًا السبت 29 يونيو 2024
  • ليالي لطيفة ورطبة بانتظار المملكة
  • ترقبوا يوم الأحد.. هكذا سيُصبح طقس لبنان!
  • الجمعة .. أجواء حارة