حياتنا، دراسة “سّكر” ينتجه الجسم طبيعيًا سيكون سلاحًا مضادًا للسرطان،وطن تعتقد دراسة أميركية يابانية أن المانوز، وهو سكر موجود في الجسم، يمكن أن يكون .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر دراسة: “سّكر” ينتجه الجسم طبيعيًا سيكون سلاحًا مضادًا للسرطان، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

دراسة: “سّكر” ينتجه الجسم طبيعيًا سيكون سلاحًا...

وطن-تعتقد دراسة أميركية يابانية أن المانوز، وهو سكر موجود في الجسم، يمكن أن يكون اكتشافًا واعدا في علاج السرطانات.

ومادّة المانوز؛ هي سكر موجود بشكل طبيعي في الجسم، ويشارك في العمليات الفسيولوجية المختلفة. يضاف هذا السكر من الجسم لتثبيت بنية البروتينات وتسهيل تفاعلها مع الجزيئات الأخرى، حسبما أفاد به تقرير لموقع “بوركوا دكتور” الفرنسي.

الآثار المضادة للسرطان من المانوز

أظهرت الدراسات السابقة أن المانوز يثبط نمو عدة أنواع من السرطان في المختبر. واقترح باحثون من Sanford Burnham Prebys (الولايات المتحدة الأمريكية) والمعهد الدولي للسرطان في أوساكا (اليابان) مؤخرًا أن هذا السكر يمكن أن يكون علاجًا ثانويًا للسرطان، وفقًا لما ترجمته “وطن“.

الرعاية الصحية لمرضى السرطان

أوضح هدسون فريز، المؤلف المشارك للدراسة المنشورة في مجلة Elife ومدير برنامج علم الوراثة البشرية في Sanford Burnham Prebys: “للوصول إلى هذا الاستنتاج، أجرى العلماء دراسة على نحل العسل. وفي الواقع، المانوز مميت لهذه الحشرات، لأنها تفشل في معالجته مثل البشر. وهذا ما يسمى “متلازمة نحل العسل”.

السرطان: يمكن أن يكون المانوز علاجًا تكميليًا

استخدم مؤلفو الدراسة الخلايا السرطانية البشرية المعدلة وراثيًا بواسطة الساركوما الليفية، وهو سرطان نادر يؤثر على النسيج الضام. ثم أعادوا تكوين متلازمة نحل العسل. بسبب نقص الإنزيم لاستقلاب المانوز، تتكاثر الخلايا بشكل أبطأ وكانت أكثر عرضة للعلاج الكيميائي. وأشار هدسون فريز: “وجدنا أن تحفيز متلازمة النحل في هذه الخلايا السرطانية جعلها غير قادرة على تخليق اللبنات الأساسية للحمض النووي والتكاثر بشكل طبيعي. وهذا يساعد في تفسير التأثيرات المضادة للسرطان للمانوز التي لاحظناها في المختبر”.

ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد أنواع السرطان التي ستكون أكثر عرضة لمواجهة سكّر المانوز. وأشار الباحث إلى أنه “إذا تمكنا من تحديد السرطانات ذات النشاط المنخفض للإنزيم الذي يعالج المانوز، فقد يوفر ذلك دفعة كافية لجعل العلاج الكيميائي أكثر فعالية”.

علاج مرض السرطان

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ا للسرطان علاج ا

إقرأ أيضاً:

تضرر مبنى في مستوطنة إسرائيلية إثر إطلاق صاروخ مضاد من الجنوب اللبناني

أعلنت وسائل إعلام الإسرائيلية تضرر مبنى في مستوطنة المطلة شمال إسرائيل إثر إطلاق صاروخ مضاد من الجنوب اللبناني، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».  

مقالات مشابهة

  • فوائد لشرب ماء الكزبرة المغلي.. «مضاد طبيعي للالتهاب»
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول ماء الأرز؟.. لن تصدق النتائج
  • هل هناك علاقة بين التهاب الحلق وخطر الموت بنوبة قلبية؟ دراسة تكشف
  • طبيبة: مضادات الاكتئاب يمكن أن تخفف الألم المزمن
  • دراسة حديثة تكشف فوائد صحية غير متوقعة للسفر !
  • ظهور قمر ثانٍ للأرض.. ظاهرة فلكية نادرة الحدوث تزين السماء خلال أيام
  • تضرر مبنى في مستوطنة إسرائيلية إثر إطلاق صاروخ مضاد من الجنوب اللبناني
  • دراسة تكشف عن علاج لعلامات الشيخوخة: إكسير الشباب في أمعاء السمك
  • حظك اليوم الأحد| توقعات الأبراج المائية.. مفاجأة سارة للسرطان
  • أمل جديد.. لقاح يظهر نتائج إيجابية في محاربة سرطان الأورام الصلبة