نبض السودان:
2024-07-06@07:18:17 GMT

الحلو يشترط تكوين لجنة تستبق لقائه بتقدم

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

الحلو يشترط تكوين لجنة تستبق لقائه بتقدم

رصد – نبض السودان

قال قيادي بارز في تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”، السبت إن رئيس الحركة الشعبية شمال عبد العزيز الحلو طلب تكوين لجنة مشتركة لمناقشة حزمة من القضايا مع التنظيم قبل الاجتماع المباشر بين الطرفين.

ويجري وفد من التنسيقية مباحثات في جنوب السودان حيث التقى رئيس الحكومة سلفا كير ميارديت الجمعة وناقش معه الأوضاع في البلاد والمساعي المبذولة لوقف الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وكان مأمولا أن يجتمع الوفد الذي يقوده عمر الدقير برئيس الحركة الشعبية – شمال عبد العزيز الحلو المتواجد في جوبا.

وقال قيادي في الائتلاف لسودان تربيون إن الحلو طلب “تكوين لجنة من الطرفين لمناقشة قضايا الهوية وعلاقة الدين بالدولة وخارطة طريق تقدم وإعلان أديس أبابا الموقع مع قائد الدعم السريع”.

وأوضح أن لجنة الاتصال في التنسيقية ستعقد اجتماعا الاثنين القادم لاختيار أعضاء اللجنة، وبعد فراغ اللجنة من مناقشة هذه القضايا سيتم عقد لقاء مباشر بين تنسيقية تقدم ورئيس الحركة الشعبية.

ويضم وفد التنسيقية كل من رئيس حزب الأمة القومي اللواء فضل الله برمة ناصر ورئيس المؤتمر السوداني عمر الدقير، ورئيس المكتب التنفيذي للتجمع الاتحادي بابكر فيصل والأمين العام لحزب الأمة القومي الواثق البرير ورئيس الجبهة الشعبية المتحدة خالد شاويش ،ممثل لجان المقاومة ابراهيم ارباب ،رئيس حركة العدل والمساواة سليمان صندل.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الحلو بتقدم تستبق تكوين لجنة لقائه يشترط

إقرأ أيضاً:

الكهرباء تستبق محرم: حصص استثنائية لثلاث محافظات

أكد وزير الكهرباء، زياد علي فاضل، اليوم الأربعاء، بدء الاستعدادات لشهر محرم الحرام، فيما أشار إلى أنه سيكون هناك تجهيزاً استثنائياً لمحافظات كربلاء والنجف وبابل. وقال فاضل، في حديث لمجموعة من وسائل الإعلام بينها السومرية، إن "الاستعدادات لشهر محرم بدأت ووزارة الكهرباء مستعدة لتجهيز المحافظة بالطاقة خلال عاشوراء".

وأضاف، "اطلعنا على مشاريعنا التي انجزت في قطاعات النقل والتوزيع وهذه ستسهم في استقرار الطاقة الكهربائية"، مشيراً إلى "توجيه دوائر الكهرباء بالاستنفار التام لمتابعة العطلات وسرعة انجاز اصلاحات الشبكة وتخصيص مبالغ بحدود 300 مليار دينار لشراء الاليات والاستمرار بحملة التأهيل".

وبين، أن "حصة كربلاء هذا العام ستكون أكثر من حصة العام السابق بمعدل يتراوح من 350 - 400 واط"، مؤكداً "وضع حصص استثنائية للمحافظة تبدأ من يوم السابع من محرم".

وأكد فاضل، أن "التجهيز سيكون استثنائياً ومختلفاً خلال أيام الزيارة الأربعينية، لمحافظات كربلاء والنجف وبابل".

مقالات مشابهة

  • النائب العام يلتقي نظيره الصيني ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين
  • خلال لقائه برئيس وزراء المجر.. بوتين يضع شرطا لإنهاء الحرب الأوكرانية
  • النائب العام يلتقي نظيره الصينيي ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين
  • في البرتغال.. الأحساء تقدم تجربتها في المحافظة على الحرف والفنون أمام 118 مدينة عالمية
  • الحركة الشعبية – التيار الثوري الديمقراطي: قررنا مقاطعة مؤتمر المرأة السودانية بكمبالا بسبب حضور “أميرة الفاضل” وحزبها
  • قوى سياسية سودانية تناقش في جنيف مستقبل الإسلاميين والجيش والدعـم السريع
  • الشعبية «التيار الثوري» تقاطع فعالية أفريقية بسبب مشاركة «المؤتمر الوطني»
  • بسبب حضور أميرة الفاضل والمؤتمر الوطني، الحركة الشعبية التيار الثوري الديمقراطي تقرر مقاطعة الاجتماع النسوي التشاوري والذي يعقده الاتحاد الافريقي بكمبالا
  • الكهرباء تستبق محرم: حصص استثنائية لثلاث محافظات
  • «تقدم»: اجتماع القاهرة يهدف لايجاد حل لحرب السودان