علقت الإعلامية لميس الحديدي على المقاطع الصوتية التي جرى تداولها عبر "الواتس آب" وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي حول مشروع رأس الحكمة قائلة: "مجموعه  فويس نوتس مقاطع صوتية، وأخبار مجهلة انتشرت عن مشروع ضخم في رأس الحكمة سيضخ فيه مستثمرون عرب وأجانب  22-42 مليار دولاركاش".

لينـك النتيجة الآن.. نتيجة إعدادية الدقهلية 2024 رابط جديد لـ نتيجة الصف الثالث الإعدادي.

. اعرف نتيجتك بـ الاسم أو رقم الجلوس ظهرت الآن نتيجتك هـنـــا.. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية برقم الجلوس.. رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول بالاسم | Elfagr.org   مشروع رأس الحكمة أدى إلى انخفاض السوق الموازية

وأضافت "الحديدي"، خلال تقديمها برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة "ON": "لن أتعامل مع الشائعات لأن الاقتصاد لا يدار بالشائعات والفويس نوتس، الاقتصاد يدار بالمعلومه والإفصاح"، كاشفة أن الشائعات حول مشروع رأس الحكمة أدت بالفعل إلى انخفاض السوق الموازية حوالى 5- 6 جنيهات، معلقة: “وده يعزز اللى قلناه قبل كده ان الارتفاع الأخير المبالغ فيه  في سعر صرف  الدولار يعود جزء منه إلى المضاربات وغياب المعلومة”.

ليس لدينا معلومة عن حجم الاستثمار في رأس الحكمة

وتساءلت: “هل هناك مشروع في رأس الحكمة ؟ وهي منطقة تابعة لمحافظه مطروح على الساحل الشمال، وواحدة من أجمل المواقع على الساحل الشمالي، مردفة: هناك معلومات تقول أن الدولة تدرس فعلا مشروع  ضخم، لكن كم وبكم وعلى مدى ايه وكم كاش وكم استثمار ؟ ليس لدينا  معلومة واحدة مدققه حول ذلك لأن فيه فرق بين رأسمال مدفوع ومصدر وبين  استثمار، وكم  يسدد عاجلا و كم على دفعات”.

الشركات التي تحدثت عنها الشائعة مدرجة في البورصة  

 وتساءلت الحديدي: " الملاحظ في ذك أن اسماء الشركات التي تحدثت عنها الشائعة مدرجة في البورصة  والحديث عن أرقام بهذا الحجم وأسماء لشركات مدرجه لا بد أن تفصح، موضحة: "يعنى لو انت شايف أنه سر، الشركات اللى اتكرر اسمها  دى أو الصناديق السيادية لا تتعامل مع الأمور بنفس طريقه" اوعى تقول احسن نتحسد" أو "اهلً الشر يبوظوا الاتفاق "، هذه الشركات بتشتغل  بالطريقه القديمه بتاعة الإفصاح".

 

  وأتمت: "مرة أخرى لا أريد إحباط الناس اللى  فرحت ب 22 مليار،أتمنى والله لكن من غير المفهوم، إذا كان هناك خبر بهذه الأهميه  لماذا لا تعلنه الحكومه أو تعلن على الأقل التفاوض فيه"، معلقة: "الاقتصاد مش سر حربى دى حياة الناس".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامية لميس الحديدي الواتس أب مشروع رأس الحكمة السوق الموازية سعر صرف مشروع رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

الحكومة تكشف حقيقة تحصيل قيمة رحلات العمرة بالدولار

كتب- محمد نصار:

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عدم صحة ما تردد بشأن إصدار قرار بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار.

وقال المركز، في بيان، السبت، إنه تواصل مع وزارة السياحة والآثار، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

وأوضحت الوزارة، أن الضوابط والقواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 2024، ألزمت شركات السياحة بتحصيل قيمة برنامج العمرة بالجنيه المصري، مع حظر تحصيلها بأي عملة أجنبية أخرى بخلاف الجنيه المصري، وذلك بهدف إحكام الرقابة على أداء الشركات السياحية لخدماتها في هذا الشأن، مع تقديم أفضل خدمات للمعتمرين.

وحذرت الوزارة، المواطنين من التعامل مع الكيانات غير الشرعية والسماسرة وعدم حجز أي رحلات عمرة إلا من خلال شركات السياحة المرخصة والتي يمكن معرفتها من خلال الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والآثار عبر الرابط التالي: هنا.

وناشد المركز، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الحرص والدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.

ويمكن الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة من خلال أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 - 01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

مقالات مشابهة

  • نشوى مصطفى تكشف حقيقة اعتزالها الفن
  • نشوى مصطفى تكشف عن حقيقة اعتزالها الفن
  • دراسة تكشف زيادة فرص الإصابة بالانفصام نتيجة تربية القطط.. ما مدى صحتها؟
  • نشوى مصطفى تكشف حقيقة اعتزالها التمثيل بعد مسلسل «إمبراطورية ميم»
  • بالفستان الأبيض.. ملك قورة تكشف حقيقة زواجها
  • الحكومة تكشف حقيقة تحصيل قيمة رحلات العمرة بالدولار
  • توسعات كبيرة في مشروعات الطاقة المتجددة.. توقيع اتفاقيات لإنتاج الكهرباء باستثمارات 1.9 مليار دولار.. إنشاء أكبر مشروع في مصر وإفريقيا للطاقة الشمسية.. خبراء: استراتيجية متكاملة لإنتاج الهيدروجين
  • شرطة ديالى تكشف حقيقة هجوم هبهب
  • على غرار رأس الحكمة.. مصر تعتزم طرح 5 مناطق بالبحر الأحمر.. ومستثمرون يعلقون
  • مؤلفة مُسلسل إيمان العاصي تكشف لـ24 حقيقة وجود جزء ثاني