الثورة /صفاء عايض/ سبأ

أحيت الهيئة العامة للأوقاف أمس بصنعاء الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بن بدر الدين الحوثي تحت شعار “دمك الطاهر ينتصر للأقصى”.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور منير القاضي، اعتبر رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي ذكرى الشهيد القائد محطة تاريخية غيرّت مجرى تاريخ الشعب اليمني.


وأشار إلى أن الحديث عن الشهيد القائد، حديث عن رجل له مواقفه مشرفة لا يستطيع أحد القيام بها للنهوض بواقع الأمة.
وقال “فكر الشهيد القائد تمحور في ثلاثة محاور “الثقة بالله وإعادة الناس إلى القيم الإسلامية وربط الناس بالقرآن الكريم باعتباره دستوراً شاملاً لكل مجالات الحياة والارتباط بأعلام الهدى وهو ما أوصى به الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم».
وتطرّق العلامة الحوثي إلى جوانب من شخصية الشهيد القائد ونظرته الثاقبة لواقع الأمة التي تتجلى يوماً بعد يوم في هذا الوقت.
وأضاف “لقد رأى الشهيد القائد تخاذل الناس وثقافة الخضوع التي يعيشونها، فعمل بروح المسؤولية على مواجهة الباطل والأفكار المضللة بعد أن قيّم المشاكل والصعوبات التي تعاني منها الأمة ووضع لها حلولاً جذرية مرتكزة على ما جاء في القرآن الكريم».
وأوضح رئيس هيئة الأوقاف، أن ثورة الشهيد القائد ومشروعه القرآن كان نتيجة بحث استمر عشرات الأعوام لإخراج الأمة من حالة الذل والهوان إلى العزة والكرامة.
وذكر أن ما ينعم به اليمن من عزة وكرامة ومواقف مشرفة ترفع رأس كل يمني هو نتيجة طبيعية لوجود قائد يتبع القول بالفعل.
من جانبه أوضح نائب رئيس قطاع التعليم والثقافة والإعلام يحيى المحطوري أن ما حدث للشهيد القائد كانت جريمة شنيعة.
واعتبر إحياء ذكرى الشهيد القائد، محطة لاستلهام الدروس من حياته ومواقفه وجهاده في مواجهة الطغاة والظالمين وقوى الهيمنة والاستكبار العالمي.
وبيّن المحطوري، أن مشروع الشهيد القائد ارتبط بكل مجالات الحياة وبالواقع الذي تعيشه الأمة حالياً .. معتبراً هذا المشروع، تنويرياً لاستنهاض الأمة وتصحيح مسارها، وتعزيز ارتباطها بالقرآن الكريم والمنهج الرباني.
ولفت إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد القائد لاستلهام القيم والمبادئ من سيرته ومواقفه وتضحياته في إحياء الأمة، خاصة في ظل الهجمة الشرسة التي يشنها العدو الصهيوني المدعوم أمريكياً وأوروبياً، على فلسطين المحتلة.
بدوره أشار وكيل الهيئة العامة للأوقاف الدكتور عبدالله القدمي، إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد مرتبط بدماء الشهداء وبعطائهم وتضحياتهم وكان أولها دم الشهيد حسين بدر الدين الحوثي.
واستعرض محطات من حياة ومسيرة الشهيد القائد التي أثمرت تحولاً للمسيرة القرآنية إلى العالمية وانتشار الشعار الذي أطلقه الشهيد حسين الحوثي في كل أصقاع الأرض وما تركه من أثر على الساحة الوطنية والإسلامية.
وأكد الوكيل القدمي أن الشهيد القائد لم يتوانى رغم التحديات التي واجهها، مبيناً أن الأحداث التي تمر بها الأمة حالياً تؤكد صحة النهج القرآني، والمشروع الجهادي الذي سار عليه الشهيد القائد.
وأُلقيت في الفعالية كلمتان من مدير مكتب الأوقاف بمحافظة الحديدة فيصل الهطفي والناشط محمد العابد، أشارتا إلى أهمية إحياء هذه الذكرى للتزود من المبادئ والقيم المحمدية والأخلاق الإيمانية، التي ضحّى من أجلها الشهيد القائد.
وتطرقتا إلى الوضع الذي عاشه اليمن، منذ عقود طويلة، تحت الوصاية والهيمنة الأمريكية، ودور المشروع القرآني في تحرير الأمة من قوى الطغيان والاستكبار.
وشدد الهطفي والعابد على أهمية التذكير بدور الشهيد القائد في مواجهة قوى الهيمنة، والاستكبار العالمي، وتضحياته وما تميز به من صفات قيادية وشجاعة وعزيمة في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
تخلل الفعالية التي حضرها نائب رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور عبدالعزيز الحوري، فقرات انشادية عبرت عن أهمية الذكرى.
ودشنت في محافظة ذمار أمس، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، بفعالية خطابية.
وفي الفعالية، أكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، عظمة المشروع الذي جاء به الشهيد القائد لمقارعة طغاة العصر أمريكا وإسرائيل .. لافتا إلى أن الشهيد القائد أطلق الشرارة الأولى لانتشال وضع الأمة مما تعانيه من حالة خضوع وامتهان.
وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى صالح بينون ورئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي إبراهيم الظرافي ورئيس جامعة ذمار الدكتور محمد الحيفي وقيادات محلية وتنفيذية وعسكرية وأمنية، أشار المحافظ البخيتي، إلى أهمية معرفة الشهيد القائد وما قاله وما قد تحقق حرفيا مما تحدث عنه خلال خطبه ومحاضراته ومنها ما اتضح اليوم جلياً بأن أمريكا مجرد “قشة”.
وبين أن المشروع القرآني الذي أطلقه الشهيد القائد لم يكن البعض يعي أهميته ومكانته إلا بعد ما بدأت أمريكا تدعم الحرب على هذا المشروع.
وشدد محافظ ذمار على أهمية الوفاء للشهيد القائد، ومشروعه في مواجهة الصمت والجمود والخضوع للمستكبرين .. لافتاً إلى أن الشهيد القائد منذ نشأته حتى استشهاده كان عنواناً لقضية عادلة ومؤسساً لمشروع يلامس الجوانب الإيمانية والجهادية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية بأركانها المختلفة.
كما أكد أن الشهيد القائد كان قد بدأ في طرق أهم الأبواب، وهو جانب الوعي الذي يعد من أهم الجبهات التي لا تقل أهمية عن الجبهة العسكرية.
واستعرض المحافظ البخيتي، صورة الشعب اليمني اليوم أمام المجتمع الدولي بعد موقفه المشرف في مساندة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع المجازر من قبل الكيان الصهيوني، وتولدت لدى شعوب الأمة قناعة بأن السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي هو من يمثل الأمة ويلبي تطلعاتها ومن أعاد لها مكانتها في وقت تتسابق فيه الأنظمة العربية والإسلامية للتطبيع والصمت إزاء ما يرتكب من مجازر بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.
وأُلقيت كلمتان من مدير مكتب الإرشاد عبد الله مشرح، وعضو رابطة علماء اليمن العلامة إسماعيل الوشلي، أشارتا إلى أهمية استلهام الدروس من سيرة الشهيد القائد وشجاعته وحرصه على تبصير الأمة بالمخططات التي يحيكها الأعداء.
وأفادا بأن الشهيد القائد تميز بالكثير من الصفات القيادية والحكمة والحرص على استنهاض الأمة لصنع التحولات والمتغيرات والتصدي للمشروع الأمريكي للهيمنة على المنطقة.
واستعرض مشرح والوشلي، محطات من حياة الشهيد القائد وتحركه خلال تلك المرحلة الحساسة التي اتجهت فيها أمريكا لإخضاع دول العالم والسيطرة المباشرة عليها، وتحركه بالمشروع القرآني لمواجهة الأعداء وإفشال مخططاتهم الاستعمارية.
كما دُشنت بمحافظة عمران فعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد بفعالية ثقافية نظمتها شعبة التعبئة العامة ومكتبا هيئة الأوقاف والإرشاد تحت شعار “شهيد القران».
وفي الفعالية التي حضرها مسؤول شعبة التعبئة العامة بالمحافظة سجاد حمزة، اعتبر مديرا مكتبي الأوقاف عبدالله البحيري والإرشاد عيضة الزراحي، هذه الذكرى محطة سنوية لاستلهام المجد والمعنويات وفرصة لشحذ الهمم في سبيل مواصلة الصمود والثبات ومواجهة دول الاستكبار العالمي.
واستعرضا جانباً من فضائل الشهيد القائد ومناقبه وما اتصف به من علم وشجاعة ورؤية صائبة للأحداث ومشروعه القرآني التنويري الذي كشف مؤامرات أمريكا والعدو الصهيوني وحلفائهم لاحتلال الأوطان وتركيع الشعوب ونهب الثروات.
ولفت البحيري والرازحي إلى أهمية التمسك بالمشروع القرآني لمواجهة قوى الكفر والطغيان وعلى رأسهم أمريكا وربيبتها إسرائيل التي ترتكب أبشع الجرائم بحق أبناء غزة والشعب الفلسطيني.
فيما تطرّق عضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد الماخذي، إلى دور الشهيد القائد في وضع الحلول لمواجهة الأخطار والتحديات العالمية وإطلاق المشروع التنويري القرآني لتحصين الأمة من مؤامرات الأعداء وتعزيز عوامل الصمود والثبات وشعار البراءة من أمريكا وإسرائيل كسلاح وموقف في مواجهة العدو.
وأكد أهمية التزود بالقيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية والقرآنية واستلهام الدروس من تضحيات الشهيد القائد والتمسك بكافة القيم التي ضحى من أجلها.. مشيرا إلى أهمية المشروع القرآني للشهيد القائد في مواجهة الطغاة والثبات في مواجهة التحديات والوقوف ببسالة أمام الصلف الأمريكي والبريطاني والصهيوني في المنطقة.
وحث العلامة الماخذي الجميع على استمرار دعم القضية الفلسطينية، ومقاطعة البضائع الإسرائيلية والداعمة للكيان الصهيوني.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

خالد فرج يكتب: مهرجان العلمين.. أهمية الفن للإنسانية

وعاد مهرجان العلمين إليكم من جديد، ولكنها عودة بقيمة إنسانية أكثر منها ترفيهية، لا سيما مع قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بتخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية لأشقائنا في غزة، وهو ما يعكس ويؤكد استمرار دعم الدولة المصرية للشعب الفلسطيني الشقيق الذي يقف ثابتاً صلباً رغم المعاناة في مواجهة كيان صهيوني غاشم.

ولم تقتصر القيمة الإنسانية داخل مهرجان العلمين على أشقائنا في فلسطين فحسب، وإنما شملت أبناء مصر ممن فقدوا آبائهم الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل هذا الوطن الغالي، وهنا أتحدث عن أبناء وأسر شهداء القوات المسلحة والشرطة التي قررت المتحدة منحهم مزايا استثنائية وتذاكر مجانية لكل فعاليات هذه الدورة المقرر إقامتها خلال الفترة من 11 يوليو الجاري إلى 30 أغسطس المقبل.

وبما أن الشركة المتحدة ليست بمعزل عن أزمة انقطاع الكهرباء التي تواجه مصر ودول العالم حالياً، فقد قررت إدارة المهرجان إقامة 50% من فعاليات هذه الدورة نهاراً لترشيد الطاقة، والاعتماد على الطاقة الشمسية والمولدات الكهربائية طيلة فترة إقامة المهرجان، وبهذا القرار لن يجد المتربصين أي منفذً للتسلل منه للاعتراض أو بث سمومهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.وإذا تحدثنا عن الجانب الترفيهي، فسنجد اهتماماً كبيراً بالأطفال من خلال مهرجان "نبتة" المهتم بالطفل، والذي اختير الفنان أحمد أمين لرئاسته، وهو اختيار مدروس بعناية انطلاقاً من تجربة أمين في رئاسة تحرير مجلة "باسم" للأطفال لمدة 10 أعوام، حيث يهتم هذا المهرجان بصناعة محتوى للأطفال، ويتضمن ورشاً لصغار رواد الأعمال، كما سيتم تنظيم مسابقة لمحتوى الأطفال والنشء، وسيتم فيها توزيع جوائز وتكريمات للمتميزين منهم.

أما على صعيد الحفلات الغنائية والمسرحيات، سنجد أن اتفاقية التعاون بين الشركة المتحدة وهيئة الترفيه وموسم الرياض مثمرة لكلا الطرفين، حيث سترعى هيئة الترفيه في مهرجان العلمين 4 مسرحيات و3 حفلات غنائية، كما أن المتحدة سترعى مسرحيتين خلال موسم الرياض، والحقيقة أن تعاون اثنين من الكيانات الكبرى سينعكس بالإيجاب على انتعاش الفن بكل أشكاله وأنماطه.

وتشهد الدورة الثانية للمهرجان استكمال نجاح الدورة الأولى على مستوى تنظيم الحفلات الغنائية لكبار نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، حيث تشهد هذه الدورة إقامة حفلات للنجوم عمرو دياب، كاظم الساهر، محمد منير، ويجز، سعاد ماسي، كايروكي، ديانا حداد، تامر عاشور وغيرهم.أرى أننا أمام دورة استثنائية لمهرجان العلمين وسط تحديات كبيرة، ولكن المؤشرات الأولية تؤكد أن نجاح تلك الدورة سيتعدى نجاح الدورة الأولى بمراحل، انطلاقاً من وجود تخطيط جيد ومسبق لكل فعاليات المهرجان الذي سيكون واجهة مشرفة لمصر بإذن الله.

مقالات مشابهة

  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • رواندا تحيي الذكرى الثلاثين للتحرير
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية.. غدا
  • مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء غدا في العاصمة الإدارية
  • غليزان: تدشين عدة منشآت بمناسبة الذكرى 65 للاستقلال
  • ميسي يعود لتدريبات الأرجنتين
  • أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية في إب تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”
  • خالد فرج يكتب: مهرجان العلمين.. أهمية الفن للإنسانية