شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن واشنطن نرفض الممارسات التعسفية ضد البطريرك ساكو من قبل جهات عراقية،  بغداد شبكة أخبار العراق أعربت الولايات المتحدة، عن قلقها إزاء 8220;مضايقات سياسية 8221; يتعرض لها بطريرك الكلدان الكاثوليك في العراق .،بحسب ما نشر شبكة اخبار العراق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات واشنطن:نرفض الممارسات التعسفية ضد البطريرك ساكو من قبل جهات عراقية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

واشنطن:نرفض الممارسات التعسفية ضد البطريرك ساكو من...
 بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعربت الولايات المتحدة، عن قلقها إزاء “مضايقات سياسية” يتعرض لها بطريرك الكلدان الكاثوليك في العراق الكاردينال، لويس روفائيل ساكو، مناشدة إياه العودة إلى بغداد.وندّد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر بـ”مضايقات يتعرّض لها الكاردينال ساكو، بطريرك الكنيسة الكلدانية”، وأعرب عن أسفه لمغادرته بغداد، وقال: “نحن قلقون لتعرّض موقع الكاردينال بصفته زعيما محترما للكنيسة” لمضايقات من جهات عدة.وأضاف: “نتطلع لعودته الآمنة. المجتمع المسيحي العراقي جزء حيوي من هوية العراق وركن أساسي من تاريخ العراق الحافل بالتنوع والتسامح”.واعتبر ميلر أن ما تعرض له ساكو “ضرب للحريات الدينية” وقال إن واشنطن أبلغت السلطات العراقية “بكل وضوح” بموقفها من هذه المسألة.وكان ساكو قد أعلن السبت أنه قرر الانسحاب من المقر البطريركي في بغداد والتوجه إلى أحد الأديرة في إقليم كوردستان.وعلى مدى أشهر اشتدّ الخلاف بين ساكو والارهابي ريان الكلداني ، زعيم حركة مسيحية ممثّلة في البرلمان والحكومة، ومنضوية في الحشد الشعبي.وأبدى مسيحيون عراقيون ردود فعل غاضبة من قرار رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد بسحب المرسوم الجمهوري من بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم الكاردينال لويس ساكو، ومن ثم صدور أمر باستدعاء ساكو للمثول أمام القضاء، ما اضطره إلى نقل سلطاته الدينية إلى أربيل عاصمة إقليم كوردستان.وقبل أيام قرر الرئيس رشيد سحب المرسوم الجمهوري رقم 147 لسنة 2013، الخاص بساكو، ما أثار ردود أفعال غاضبة وجدلاً في الأوساط العراقية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مسيّرة عراقية تقتل جنديين إسرائيليين وتصيب 254 في الجولان المحتل

اعترف جيش الاحتلال بمقتل جنديين وإصابة 25 حالة اثنين منهم خطيرة إثر هجوم من مسيرة عراقية أطلقت صوب الجولان السوري المحتل.

ولم يعط الاحتلال تفاصيل أكثر حول الهجوم الذي وقع ليل الثلاثاء، الأربعاء، لكن إذاعة جيش الاحتلال قالت، إنه للمرة الأولى منذ بداية الحرب تنجح عمليات مجموعات عراقية بإيقاع قتلى وجرحى.

وذكرت الإذاعة أن التحقيق الأولي بيّن أن نظام الدفاع الجوي فشل برصد المسيرة التي انفجرت بشمال الجولان.

وتبنَّت "المقاومة الإسلامية في العراق" هجمات صاروخية على أهداف في دولة الاحتلال خلال الساعات الأخيرة.


وقال بيان للمقاومة، الجمعة، إنها هاجمت في ثلاث عمليات منفصلة أهدافا في طبريا والجولان المحتل، بواسطة الطائرات المسيَّرة.

والخميس، قالت "المقاومة الإسلامية في العراق"، إنها هاجمت هدفاً في جنوب دولة الاحتلال بواسطة طائرة قالت إنها ذات قدرات متطورة تستخدم للمرة الأولى.

وتعهدت باستمرار استخدام هذا النوع من الطائرات في دك معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة.


مقالات مشابهة

  • العراق يعلن تفكيك نحو 60 شبكة مخدرات دولية
  • الداخلية: تفكيك 57 شبكة دولية للمخدرات تنشط في العراق
  • مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة العشرات بانفجار مسيرة عراقية في الجولان
  • بعد بيان جماعة عراقية.. مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 24 بهجوم بطائرة مسيرة
  • مسيّرة عراقية تقتل جنديين إسرائيليين وتصيب 25 آخرين في الجولان المحتل
  • مسيّرة عراقية تقتل جنديين إسرائيليين وتصيب 254 في الجولان المحتل
  • تحرير امرأة إيزيدية عراقية اختطفها داعش بعد عقد من الأسر في غزة
  • صيانة عاجلة لـملاجئ عين الأسد.. واشنطن تتوقع أيام صعبة
  • ختان فتاة عراقية يقود رجلا إلى السجن في بريطانيا
  • واشنطن تفرض عقوبات على جهات سهّلت وصول أسلحة للحوثيين