اشتعل الشارع الإسرائيلي مرة أخرى، إذ خرج مئات الآلاف في وسط مدينة تل أبيب والقدس وحيفا وبئر السبع وغيرها من المدن للمطالبة بإسقاط حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وإجراء الانتخابات البرلمانية بالتزامن مع دخول العدوان على قطاع غزة يومه الـ120.

مظاهرات حاشدة ضد نتنياهو

ورفع المتظاهرون خلال الاحتجاجات شعارات تحمل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مسؤولية أحداث السابع من أكتوبر «طوفان الأقصى»، وما تبعها من أحدث أدت إلى تدهور الاقتصاد الإسرائيلي، فضلا عن مقتل الكثيرين من الجنود الاحتياط.

طالب المتواجدون في المظاهرات ضرورة تسريع عودة المحتجزين في قطاع غزة، لدي المقاومة الفلسطينية، وفق ما نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية.

كما طالب المتظاهرين بضرورة عقد انتخابات برلمانية عاجلة، لإنهاء الحكومة الحالية، ورفعوا لافتات كتب عليها «انتخابات برلمانية الآن.. وأنقذوا الأسرى».

كيف ردت الفصائل الفلسطينية على مطالب الإسرائيليين

فيما قالت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، إنها منفتحة على أي مبادرات تفضى إلى وقف العدوان على القطاع، مؤكدة أنها تسلمت المقترح الذي تم تداوله في مؤتمر باريس، وفق ما نقل تليفزيون فلسطين.

وأكدت الفصائل أن أي مفاوضات يجب أن ترتكز على وقف إطلاق النار والانسحاب الكامل من القطاع، ورفع الحصار، مشددين على أن مصلحة الفلسطينيين هي من أولوليات الفصائل وأهمها وقف شامل للعدوان.

وشدد البيان على أنه حتى الآن لا توجد أي صفقات بسبب التعنت الإسرائيلي الصريح، وما يتم مناقشته حاليًا هو مجرد اتفاق على الإطار.

يأتي هذا بالتزامن مع اليوم الـ102 من الحرب على قطاع غزة، والتي شهدت عدوانا مدمرا منذ السابع من أكتوبر الماضي، أسفر عن وقوع نحو 27 ألفا و238 شهيدا، و66 ألفا و452 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الحرب على غزة قطاع غزة اسرائيل قوات الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

متظاهرون قبالة منزل نتنياهو يطالبون باتفاق لتبادل الأسرى بغزة

طالب متظاهرون، الاثنين، قبالة منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس الغربية بإبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

 

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن أقارب الأسرى وناشطين تمكنوا من اجتياز حواجز الشرطة ووصلوا إلى مقربة من منزل رئيس الوزراء في القدس الغربية.

 

وأضافت: "يطالب المتظاهرون بالتحدث مع نتنياهو وزوجته سارة"، ونشرت مقطع فيديو للاحتجاج يبرز وجود الشرطة الإسرائيلية في المكان.

 

وحمل المتظاهرون صورا لبعض الأسرى الإسرائيليين في غزة ولافتات تدعو للتوصل إلى اتفاق لتبادل أسرى.

 

وكانت عائلات الأسرى الإسرائيليين أشارت في الأيام الماضية إلى أنه بتركيزه على الجبهة الشمالية فإن نتنياهو "تخلى عن الأسرى في غزة".

 

وتقدر إسرائيل وجود 101 أسير في قطاع غزة، بينما أعلنت حركة "حماس" مقتل عشرات من الأسرى بغارات إسرائيلية عشوائية.

 

وبوساطة مصر وقطر ودعم الولايات المتحدة، أجرت إسرائيل وحماس على مدار شهور مفاوضات غير مباشرة متعثرة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة وتبادل أسرى.

 

وبدعم أمريكي مطلق تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

 

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.


مقالات مشابهة

  • إثر عدوان إسرائيل.. العراق يستقبل 5 آلاف لبناني في 10 أيام
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • نتنياهو يطلب من الإسرائيليين الالتزام بتعليمات السلامة
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة القتلى الصحفيين إلى 174 fالقصف الإسرائيلي على غزة
  • مظاهرة أمام منزل نتنياهو في القدس: عائلات الرهائن المحتجزين في غزة تطالب باتفاق للإفراج عنهم
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • متظاهرون قبالة منزل نتنياهو يطالبون باتفاق لتبادل الأسرى بغزة
  • متظاهرون قبالة منزل نتنياهو يطالبون باتفاق لتبادل الأسرى في غزة
  • عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة ينظمون مظاهرة احتجاجية أمام منزل نتنياهو