يمانيون../
نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة فعاليات ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وأكدت كلمات الفعاليات في الطويلة والجدلة والدبوب والمحاجن والمبني في المحابشة

والمنصورة وبيت الشابري وبني بدر في الشاهل والمحجن والحلة مركز المحافظة، أهمية اغتنام سنوية الشهيد القائد في استلهام الدروس والعبر من تضحياته في سبيل إحياء الأمة.

وتطرقت الى دور الشهيد القائد في تأسيس المشروع القرآني لمواجهة المشاريع الاستعمارية الأمريكية الصهيونية وإطلاق شعار البراءة من امريكا وإسرائيل للتعبير عن حالة السخط تجاهها وكذا المقاطعة الاقتصادية كسلاح وموقف.

واستعرضت مظلومية الشعب الفلسطيني والمواقف المشرفة وموقف اليمن في نصرة الأقصى والانتصار للشهداء.. مباركة العمليات العسكرية للقوات المسلحة والصاروخية والبحرية في باب المندب وفلسطين المحتلة.

فيما أكدت كلمات الفعاليات في بني الجرادي والمفتاح والقرى والقشفة في مديرية المفتاح والجدبة في كحلان الشرف والغراء ووادي البئر وبني وهان في كشر والقمة في قارة وافلح الشام أهمية التمسك بالمشروع القرآني المناهض للهيمنة وقوى الاستكبار العالمي.

وشددت على ضرورة التمسك بكافة القيم والمبادئ والأخلاق التي ضحى من أجلها الشهيد القائد.. مستعرضة دور المرأة المسلمة في التوعية بمخاطر العدوان وأهمية تعزيز عوامل الصمود والحشد والتعبئة لنصرة الأقصى.

وأشارت إلى أن الشهيد القائد صدع بالحق في وقت الصمت والخنوع والانصياع العربي والإسلامي لسياسة قوى الاستكبار العالمي وحذر من المؤامرات ووضع الحلول للتصدي لها.

تخللت الفعالية فقرات متنوعة وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الشهید القائد

إقرأ أيضاً:

دعاء خسوف القمر.. كلمات احرص على ترديدها

دعاء خسوف القمر من الأمور التي يهتم بها الكثير من المواطنين في وقت حدوث تلك الظاهرة، فظاهرة خسوف القمر من الظواهر التي ينتظرها الكثيرون، نظرا لكونها لا تحدث بشكل مستمر أو يومي، ومن المستحب أن يبدأ العبد في الدعاء أثناء تلك الظاهرة. 

دعاء خسوف القمر من الأمور المستحبة 

وأوضحت دار الإفتاء المصرية، في فتوى عبر موقعها أن دعاء خسوف القمر من الأمور المتسحبة، وكذلك الاستغفار، وهناك أكثر من دليل على ذلك في السنة النبوية الشريفة، حيث قالت الدار: «إنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال: إنَّ الشَّمسَ والقمرَ آيتانِ من آياتِ اللهِ، لا يُخسفانِ لموتِ أحدٍ ولا لحياتِه؛ فإذا رأيتُم ذلك فادْعُوا اللهَ، وكبِّروا، وتَصدَّقوا».

دعاء خسوف القمر

وأشارت دار الإفتاء في فتواها عن دعاء خسوف القمر، إلى أن هناك الكثير من الأدعية التي يمكن الاستعانة بها في هذا الإطار، منها على سبيل المثال: 

«اللهم يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك، اللهم هب لنا عملًا صالحًا يقربنا إليك. اللهم إنا نستهدى بك فاهدنا.. ونستعين بكَ فأعنّا.. ونستعيذ بكَ فأعذنا.. ونتوكل عليك فاكفنا. اللهم اكفنا همّ الدنيا والآخرة. اللهم رب النبى مُحمد - صلى الله عليه وسلم -.. اغفر لنا ذنوبنا.. وأذهب غيظ قلوبنا.. وأجرنا من مُضلات الفتن ما أحييتنا».

ومن الأدعية التي أشارت لها دار الإفتاء وأوضحت أنها تأتي ضمن دعاء خسوف القمر هي: «اللهم ارحمنا إذا برق البصر وخسف القمر وجُمع الشمس والقمر، اللهم اجعل خسوف قمرك هذا رحمة لنا ولا تؤاخذنا بذنوبنا ولا تنزل غضبك علينا واغفر لنا وارحمنا يا أرحم الراحمين».

مقالات مشابهة

  • “نسب فائدة سنوية خيالية”.. عروض بنك الراجحي اليوم الوطني السعودي 94 ومزايا التمويل المتوفر
  • تواصل الفعاليات الاحتفائية في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • دعاء خسوف القمر.. كلمات احرص على ترديدها
  • فعالية خطابية للهيئة النسائية في المحويت بذكرى المولد النبوي الشريف
  • كريستيانو يودع كاسترو بـ4 كلمات
  • الهيئة النسائية بمديرية الحيمة الداخلية بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • تعز .. فعالية احتفائية مركزية للهيئة النسائية بذكرى المولد النبوي
  • الهيئة النسائية في تعز تنظم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية احتفائية مركزية للهيئة النسائية في تعز بذكرى المولد النبوي
  • الهيئة النسائية في تعز تنظم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي