ما زال التوتر مسيطراً على أجواء جنوب لبنان، مساء اليوم السبت، حيث شهدت بلدات وقرى مختلفة استهدافات نفذها الجيش الإسرائيلي.    وفي السياق، ذكرت "الوكالة الوطنية للاعلام" أن الطيران الحربي المعادي يحلق فوق منطقة الزهراني، وقد رمى "بالونات حرارية" فوق أكثر من بلدة على الساحل ومنها الصرفند وعدلون.  كذلك، قصف جيش العدو بسلاح المدفعيّة المنطقة الواقعة بين بلدتي رميش وعيتا الشعب، كما أطلق قذائف أيضاً على أطراف بلدتي بيت ليف وعلما الشعب.

وخلال وقت سابق هذا المساء، استهدف العدو الإسرائيليّ، أحد المباني في بلدة الطيبة - جنوب لبنان وذلك بواسطة صاروخين من نوع "أرض - جو". وأفادت مصادر ميدانية بأن القصف أسفر عن سقوط شهداء، فيما تعمل فرق الإنقاذ والإسعاف على رفع الأنقاض في مكان الإستهداف. عمليات لـ"حزب الله" واليوم، أعلن "حزب الله" تنفيذ أكثر من 7 عمليات ضد مواقع عسكرية إسرائيلية، وقد جاء على النحو التالي: 1- قصف ثكنة ‏برانيت بصاروخي "فلق 1" 
2-‏ استهداف تجمع ‏لجنود العدو الإسرائيلي في تلة الكوبرا بالأسلحة الصاروخية 
3- إستهداف موقع ‏السماقة في مزارع شبعا اللبنانية حصل مرتين اليوم، الأولى عند الساعة 5.10 فيما الثانية جاءت عند الساعة 6.10 مساء.
4- قصف تموضع لجنود العدو الاسرائيلي في ‏مستوطنة يرؤون 
5- إطلاق صواريخ باتجها مستعمرة ايفن مناحم 
6- قصف موقع ‌‏الرمتا في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة
7- إستهداف قاعدة ‏خربة ماعر




 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حزب الله ينفذ عدد من العمليات ضد جيش الاحتلال بالحدود اللبنانية الفلسطينية

نفذت المقاومة الإسلامية في لبنان حزب الله، عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية يوم الاثنين.

 

حزب الله يستهدف مباني تستخدمها قوات الاحتلال في مستوطنة كفر جلعادي استاذ دراسات إيرانية يكشف سبب إزالة الجامعة العربية صفة الإرهابي عن حزب الله

وقال حزب الله في بيانه: دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الإثنين 01-07-2024، وفقًا للآتي:

 

- القطاع الشرقي:

 

1- الساعة 16:10 استهداف موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وإصابته إصابةً مباشرة.

 

2- ‏استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستوطنة راموت ‏نفتالي بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كردٍّ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدة حولا.

 

3- الساعة ‌17:40‌‏ استهداف موقع ‌‏معيان باروخ بقذائف المدفعية وإصابته إصابةً مباشرة مما أدى إلى اندلاع النيران بداخله.

 

4- استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستوطنة ‌‏المطلة بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كردٍّ على ‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدة رب ‏الثلاثين.

 

5- ‏استهداف مبانٍ يستخدمها جنود العدو الإسرائيلي في مستوطنة ‏كفرجلعادي بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة، كردٍّ على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدة بليدا.

 

 

- القطاع الغربي:

 

1- استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستوطنة ‏دوفيف بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كردٍّ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدة ‏كفركلا.

 

2- استهداف مبانٍ ‏يستخدمها جنود ‏العدو الإسرائيلي في مستوطنة غرانوت هجليل بالأسلحة المناسبة وإصابتها ‏إصابة مباشرة، كردٍّ ‏على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في ‏بلدة ‏البياضة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينفذ 10 عمليات عسكرية ضد جيش الاحتلال
  • قصف عنيف يطال الجنوب.. هذه آخر المستجدات الميدانية
  • العدو الإسرائيلي يواصل الاعتداء على الجنوب اللبناني
  • ترقّب لمحادثات هوكشتاين ولودريان اليوم.. والموفد الاميركي يقترح حصر العمليات في شبعا
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بقذائف المدفعية العدو الإسرائيلي في موقع ‏جل العلام وتحقق إصابات مباشرة
  • شهيد جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي على جنوب لبنان
  • العدو الإسرائيلي يعتدي على بلدة الطيبة اللبنانية
  • في اليوم الـ 270 من العدوان: 114 شهيداً وجريحا بمجازر نازية جديدة ارتكبها العدو الصهيوني في غزة
  • حزب الله ينفذ عدد من العمليات ضد جيش الاحتلال بالحدود اللبنانية الفلسطينية
  • توتر الجنوب مستمر.. قصف إسرائيلي يطالُ منطقتين