ينتظر عشاق كرة القدم وجامعو متعلقات المشاهير على حد سواء بفارغ الصبر المزاد العلني لقطعة تاريخية غيرت مسار مسيرة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بشكل جذري.

ومن المقرر أن يتم طرح المنديل الشهير الذي كتب عليه ميسي عقده الأول مع نادي برشلونة في 14 ديسمبر/كانون الأول عام 2000، عندما كان عمره 13 عاما في دار مزادات بونهامز البريطانية المرموقة، في الفترة ما بين 18 و27 مارس/آذار القادم.

ومن المتوقع أن يفتتح المزاد بـ300 ألف جنيه إسترليني (381 ألف دولار).

???? | FACTS | Lionel Messi signed his first contract with the Barca on a napkin when he was just 12 years old, now this napkin that was used to hire the player is displayed in the museum of the Catalan club. pic.twitter.com/5gNNUyP9GC

— BarçaTimes (@BarcaTimes) September 11, 2018

وحفظت هذه القطعة الاستثنائية من تذكارات كرة القدم، بعناية في خزانة تحت وصاية هوراسيو جاجيولي، ممثل ميسي في ذلك الوقت.

ولا يحمل المنديل الأيقوني توقيعات الشاب الأسطورة نفسه فحسب، بل حمل أيضا توقيعات المدير الرياضي لبرشلونة -وقتها- كارليس ريكساتش، وجوسيب ماريا مينغويلا، مكتشف المواهب الذي يُنسب إليه الفضل في اكتشاف ميسي.

ولعب مينغويلا دورا محوريا في رحلة ميسي إلى برشلونة، حيث أشرف على إقامة البولغا ورفاهيته مع والده، خورخي، منذ سبتمبر/أيلول 2000 حتى استقروا في المدينة.

Lionel Messi was discovered as a 12 year old by Carles Rexach, former Barcleona player and coach while in Argentina. He invited Messi and his father to Spain and signed a napkin to appease the father that he would sign the boy. The rest is history ????pic.twitter.com/xo7xhrfBbj

— Stokdog (@stokdog) December 16, 2021

ويحمل المنديل، الذي تم التوقيع عليه خلال مأدبة غداء في مونتجويك، التزاما مكتوبا من كارليس ريكساتش.

ويشهد النقش، بالحبر الأزرق، على الالتزام الرسمي الذي تم التعهد به في ذلك اليوم الذي لا يُنسى.

وكتب على المنديل الخاص بنادي بومبيا للتنس "إنه في 14 ديسمبر 2000 في برشلونة وبحضور السادة مينغيلا وهوراسيو، وافق كارليس ريشاك المدير الرياضي لنادي برشلونة بموجب هذا، وتحت مسؤوليته وبغض النظر عن أي آراء مخالفة، على التوقيع مع اللاعب ليونيل ميسي بشرط أن يتم ذلك بالمبالغ المتفق عليها".

The napkin that Messi signed his first Barcelona contract on will now be auctioned pic.twitter.com/PsgLwuzgnS

— WES40K SPORTS (@wes40k) February 1, 2024

وعقب ذلك، تم التوقيع رسميا على الاتفاق، الذي صادق عليه رئيس النادي آنذاك خوان غاسبارت رسميا في نفس الليلة.

وكان من المفترض أن يذهب المنديل إلى متحف برشلونة في الأصل.

وأعرب جاجيولي عن نيته التبرع بهذه القطعة التاريخية التي لا تقدر بثمن لمتحف نادي برشلونة. ومع ذلك، يبدو أن المشاعر قد تغيرت، حيث وجد المنديل نفسه في مبنى المزاد وليس داخل المتحف.

ومع اقتراب موعد المزاد، يترقب عالم كرة القدم بفارغ الصبر من سيصبح المالك الفخور لهذا المنديل التاريخي، الذي يمثل جزءا من الرحلة الاستثنائية التي قادت ميسي إلى أن يصبح أحد أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: کرة القدم

إقرأ أيضاً:

الزمالك يعلن موقفه النهائي من مباراة سيراميكا كليوباترا اليوم

يعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، اليوم الجمعة، موقف الفريق الأول لكرة القدم من مباراة سيراميكا كليوباترا، والمقرر إقامتها غدًا.

ووفقًا لجدول مباريات الدوري المصري الممتاز، من المقرر أن يلتقي الزمالك مع سيراميكا كليوباترا ضمن الجولة الثامنة والعشرين من المسابقة، إلا أن موقف الفارس الأبيض من اللقاء ما زال غامضًا.

واعتذر الزمالك عن خوض مباراة الأهلي الماضية في بطولة الدوري الممتاز، بعد البيان الذي أصدره مجلس إدارة القلعة البيضاء، وأعلن فيه عن 4 طلبات عاجلة من رابطة الأندية واتحاد الكرة عقب أحداث مباراة الفريق أمام المصري البورسعيدي.

وقال الزمالك في بيان الاعتذار عن عدم خوض مباراة الأهلي:

تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيداً، أن جماهير الزمالك العظيمة دوماً تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفاً قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غداً نظراً لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادىء كرة القدم.

و تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله و نحترمه، و نثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، و فعلاً كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبداً.

فعذراً لأننا لا نملك سوى هذا القرار، و شكراً لتفهم الجماهير و دعمهم الذي لا يتوقف.

الزمالك يستأنف تدريباته

واستأنف فريق الزمالك تدريباته، أمس الخميس، ووضع الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني، برنامجاً تأهيلياً خاصاً للاعبين خلال المران الذي أقيم على ملعب النادي استعداداً للفترة المقبلة.

وقام الجهاز الفني بتقسيم البرنامج التأهيلي إلى فقرتين لمدة تقترب من 20 دقيقة، وتضمنت الفقرة الأولى إطالات وتدريبات تأهيلية متنوعة، في حين تضمن الجزء الثانى فقرة بالكرة من خلال تقسيم اللاعبين إلى أكثر من مجموعة لأداء التمرير فيما بينهم.

وقاد جواو ميجيل مخطط الأحمال هذه الفقرة وقام بتدوين كافة التفاصيل الخاصة بكل لاعب، خلال أداء الفقرة البدنية.

مقالات مشابهة

  • جناح برشلونة ينجح في «المرحلة الثانوية»
  • شفافية والتزام.. هيئة الزكاة تحدث قواعد البيع بالمزاد العلني
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تجري تحديثات على قواعد البيع بالمزاد العلني
  • "الزكاة والضريبة والجمارك": تحديثات على قواعد البيع بالمزاد العلني
  • الزمالك يعلن موقفه النهائي من مباراة سيراميكا كليوباترا اليوم
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم في انتخابات بلادهم الرئاسية
  • نجم برشلونة يرفض اللعب في السعودية .. وقرار صادم ينتظره
  • المنتج طارق الجنايني يعلن بدء التحضير للجزء الثاني من فيلم "الحريفة"
  • قرار صادم ينتظر نجم برشلونة بعد رفضه اللعب في الدوري السعودي
  • الفلسطيني مجاهد العبادي يروي تقييده فوق غطاء سيارة عسكرية إسرائيلية في جنين بعد إطلاق النار عليه