دعا رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك مستخدمي شبكته الاجتماعية X للتصويت لصالح أو ضد عزل رئيس وزارة الأمن الداخلي الأمريكية  أليخاندرو مايوركاس.

طرح الملياردير ماسك التصويت على صفحته في شبكة" X " قائلا "هل ينبغي عزل الوزير مايوركاس لانتهاكه القانون عمدا، والتسبب في زيادة هائلة في الهجرة غير الشرعية التي بلغت أعلى مستوياتها في التاريخ؟".

فكانت النتيجة حتى الساعة 14:35 بالتوقيت المحلي (22:35 بتوقيت موسكو)، هي مشاركة أكثر من 81 ألف شخص في الاستطلاع. يعتقد 91.4% منهم أن مايوركاس يستحق العزل. 

إقرأ المزيد ماسك: عدد المهاجرين الوافدين الشهر الماضي يفوق عدد المولودين في الفترة ذاتها بالولايات المتحدة

قبل إطلاق التصويت، أشار ماسك في مداخلة منفصلة إلى أنه "يدعم بشدة زيادة الهجرة القانونية" موضحا: "لست ضد الهجرة، وإنما أنا مثل أي شخص آخر عاقل، ضد فكرة تدفق أعداد هائلة من الأشخاص إلى أمريكا دون خضوعهم للتدقيق".

في وقت سابق، ذكرت قناة فوكس نيوز أن التصويت في مجلس النواب الأمريكي على عزل وزير الأمن الداخلي قد يتم يوم الثلاثاء.

في أواخر يناير، صوتت لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب لصالح عزل مايوركاس. حيث صوت 18 عضوا في اللجنة لصالح القرار، وعارضه 15.

ويأتي ذلك على خلفية تفاقم أزمة المهاجرين على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، واشتداد الجدل بين سلطات ولاية تكساس والسلطات الفدرالية بهذا الشأن.

وجدير بالذكر أن أمن الحدود والإجراءات ضد الهجرة غير الشرعية كان من بين المواضيع التي دارت حولها خلافات بين الجمهوريين والديمقراطيين، مما أدى إلى تعطيل التشريع الذي يقضي بتخصيص 106 مليارات دولار لتمويل مختلف المشاريع والبرامج، بما في ذلك تمويل المساعدات لأوكرانيا وإسرائيل.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيلون ماسك الهجرة غير الشرعية منظمة الهجرة الدولية الأمن الداخلی

إقرأ أيضاً:

هدوء في المغرب عقب مواجهات إثر محاولات لهجرة جماعية إلى سبتة

عاد الهدوء تدريجيا إلى مدينة الفنيدق شمال المغرب، الاثنين، بعد مواجهات شهدتها المدينة بين قوات الأمن وشبان حاولوا اختراق السياج الحدودي والعبور إلى سبتة التابعة للإدارة الإسبانية، عقب حملة دعت إلى هجرة جماعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار موقع "هسبريس" الإخباري المغري، إلى أن الأجواء بدت هادئة في المدينة الساحلية التي استعادت شيئا من حياتها الطبيعية بعد ليلة من المواجهات والمطاردات التي شهدتها شوارع الفنيدق، بين رجال الأمن والراغبين في الهجرة الجماعية.

وكانت حملة رقمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، دعت إلى هجرة جماعية من شمال البلاد إلى مدينة سبتة يوم الأحد الموافق 15 أيلول /سبتمبر الجاري.


ومساء الأحد، اندلعت مواجهات  بين قوات الأمن مغربية ومئات الأشخاص الذين حاولوا العبور بطرق غير نظامية إلى مدينة سبتة.

وأظهرت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، لحظات قيام قوات الأمن في مدينة الفنيدق الساحلية بمطارات الراغبين بالهجرة غير النظامية ومنعهم من اختراق السياج الحدودي.

كما كان مخططا من طرف مغاربة بجعل يوم 15 سبتمبر يوم #الهروب_الجماعي أو #الهجرة_الجماعية من #المغرب..
هروب جماعي لمئات من المغاربة شباب رجال وحتى نساء وأطفال نحو #إسبانيا عبر منطقة #الفنيدق نحو سبتة الإسبانية المحتلة.
لا تصدق الإعلام في بلداننا كلها.. كلهم مرتزقة أنذال ومأجورون. pic.twitter.com/zgpPI0tdBz — Naravas (@Smail_Naravas) September 15, 2024
كما أظهرت لقطات مصورة، حالة طوارئ  لدى قوات الأمن المغربية شمالي المغرب من أجل تطويق الحدود مع سبتة والتصدي لمحاولات الهجرة الجماعية.

الهروب الكبير من #المغرب

حالة طوارئ لدى الأجهزة الأمنية المغربية في #الفنيدق من أجل تطويق الحدود مع سبتة الإسبانية والتصدي لمحاولات الهجرة الجماعية
مئات العائلات المغربية تنتظر ساعة الصفر للهروب جماعيا pic.twitter.com/JVpIVIhxkU — Meriem Ben (@laraora393) September 14, 2024
تجدر الإشارة إلى أن مدينتا مليلة وسبتة الواقعتين في شمالي المغرب تتبع لإدارة مدريد، فيما تعتبرها الرباط "ثغورا مغربية محتلة"، وفقا لوكالة الأناضول.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن السلطات المغربية منعت منذ يوم الجمعة الماضي الشبان من الاقتراب من الحاجز الحدودي الفاصل بين الفنيدق وسبتة، على وقع الدعوات الرقمية لتنفيذ هجرة جماعية واسعة.

وكانت السلطات المغربية أعلنت، الأسبوع الماضي، أنها باشرت حملة "لمكافحة المحتويات الرقمية التي تحرض على تنظيم الهجرة"، أسفرت عن اعتقال العشرات بسبب الاشتباه في تحرضهم على الهجرة.

يأتي ذلك على وقع تصاعد محاولات أفارقة من دول عديدة، بينها المغرب ،من أجل الهجرة بشكل غير نظامي عبر شمال القارة السمراء، بهدف البحث عن حياة أفضل في أوروبا.

????#المغرب????????: بالصور ..حالة طوارئ لدى الأجهزة الأمنية المغربية في الفنيدق من أجل تطويق الحدود مع #سبتة الإسبانية???????? والتصدي لمحاولات الهجرة الجماعية pic.twitter.com/kKdg1L0gDr — Radio Algeria international إذاعة الجزائر الدولية (@radioalginter) September 16, 2024

مقالات مشابهة

  • القضاء اللبناني يتحرّك بعد الانفجارات.. طلب إلى الجيش و الأمن الداخلي
  • إيلون ماسك يزف خبرا سارا لليمنيين
  • البيت الأبيض يعلق على منشور إيلون ماسك المحذوف
  • إيلون ماسك يعلن بدء خدمة ‘‘ستارلينك’’ في اليمن
  • البيت الأبيض ينتقد إيلون ماسك “غير المسؤول” بسبب تعليقه على اغتيال بايدن وهاريس
  • البيت الأبيض يعلق على منشور إيلون ماسك المحذوف عن بايدن وهاريس
  • هدوء في المغرب عقب مواجهات إثر محاولات لهجرة جماعية إلى سبتة
  • إيلون ماسك: بناء مدن للعيش على المريخ في غضون 4 سنوات
  • كان مُزحة.. إيلون ماسك يحذف منشورًا مثيرًا بشأن محاولة اغتيال ترامب
  • وزير الخارجية المصري: نرفض أي املاءات خارجية في الشأن الداخلي الليبي